البحث عن مواضيع

نبذة عن الأسماك تعتبر المحيطات والبحار هي المصدر الرئيسي للأسماك بكافة أنواعها ولكن قد تكون المحيطات والبحار ملوثة بالمواد الصناعية وغيرها من الفضلات والملوثات التي تلقى فيها, وبالتالي فإنه من الصعب تحديد الأسماك الآمنة والصحية والتي يمكن تناولها خاصة مع تغيير قوائم الأسماك الجيدة في كل عام, الا انه هناك بعض الأنواع من الأسماك التي يجب عدم تناولها دائما, وذلك اعتمادا على كيفية صيدها وكيفية تربيتها ومستويات الملوثات السامة كالزئبق وثنائي الفينيل والكلور في الأسماك, حيث ان مثل هذة الأسماك يجب تجنبها مهما كانت واستبدالها بالاسماك الموثوقة والآمنة, وفيما يلي بعض هذة الأسماك التي يجب تجنبها.       أسماك يجب عدم تناولها سمك السلور المستوردة يتم استيراد سمك السلور بشكل كبير من الفيتنام حيث تستخدم الكثير من المضادات الحيوية التي تم منعها والتي يجب عدم استخدامها ابدا. الكافيار يتم الحصول على الكافيار من سمك الحفش البيضاء والبرية, حيث أن معظم مواطن هذه الاسماك يتم توسعتها ببناء السدود الامر الذي يجعلها اكثر عرضة للتلوث, حيث ان جميع انواع الكافيار تؤخذ من الأسماك التي تستغرق وقتا طويلا لتنضج وبالتالي فإن هذا يجعلها عرضة للصيد الجائر. ثعبان البحر الأمريكي يجب تجنب تناول ثعبان البحر الأمريكي وذلك لانها تعتبر ملوثة بشكل كبير من ثنائي فينيل متعدد الكلور والزئبق كما ان مصائد الأسماك تعاني من التلوث وعدم الإهتمام. المفلطحة الأطلسي تعتبر هذة الأسماك من الأسماك الشديدة التلوث وذات الصيد الجائر بسبب تلوث المياه التي توجد فيها مثل هذا النوع من الأسماك. سمك السلمون الأطلسي يتم تكديس ألاف الاعداد من أسماك السلمون الأمر الذي يسمح في نمو الأمراض والطفيليات والذي يتطلب استخدام المضادات الحيوية والمبيدات الحشرية  السامة, ويمكن تناول أسماك السلمون المحلية بدلا منه. أسماك القرش تحتوي أسماك القرش على نسبة عالية من الزئبق الأمر الذي يجعلها في قائمة الأسماك التي يجب تناولها لان ذلك يهدد البشر. السمك الخشن البرتقالي يحتوي السمك الخشن البرتقالي على نسبة كبيرة من الزئبق, بالاضافة الى ان هذا النوع من الاسماك يستغرق ما بين 20-40 عاما لكي يصل الى مرحلة النضج الكامل مما يجعله عرضه للصيد الجائر. اسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء الأطلسي يجب تجنب تناول هذا النوع من الاسماك لاحتوائها على نسب عالية من الزئبق الذي قد يجعلها سامة.

أسماك يجب عدم تناولها

أسماك يجب عدم تناولها
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

نبذة عن الأسماك

تعتبر المحيطات والبحار هي المصدر الرئيسي للأسماك بكافة أنواعها ولكن قد تكون المحيطات والبحار ملوثة بالمواد الصناعية وغيرها من الفضلات والملوثات التي تلقى فيها, وبالتالي فإنه من الصعب تحديد الأسماك الآمنة والصحية والتي يمكن تناولها خاصة مع تغيير قوائم الأسماك الجيدة في كل عام, الا انه هناك بعض الأنواع من الأسماك التي يجب عدم تناولها دائما, وذلك اعتمادا على كيفية صيدها وكيفية تربيتها ومستويات الملوثات السامة كالزئبق وثنائي الفينيل والكلور في الأسماك, حيث ان مثل هذة الأسماك يجب تجنبها مهما كانت واستبدالها بالاسماك الموثوقة والآمنة, وفيما يلي بعض هذة الأسماك التي يجب تجنبها.

f

 

 

 

أسماك يجب عدم تناولها

سمك السلور المستوردة

يتم استيراد سمك السلور بشكل كبير من الفيتنام حيث تستخدم الكثير من المضادات الحيوية التي تم منعها والتي يجب عدم استخدامها ابدا.

الكافيار

يتم الحصول على الكافيار من سمك الحفش البيضاء والبرية, حيث أن معظم مواطن هذه الاسماك يتم توسعتها ببناء السدود الامر الذي يجعلها اكثر عرضة للتلوث, حيث ان جميع انواع الكافيار تؤخذ من الأسماك التي تستغرق وقتا طويلا لتنضج وبالتالي فإن هذا يجعلها عرضة للصيد الجائر.

ثعبان البحر الأمريكي

يجب تجنب تناول ثعبان البحر الأمريكي وذلك لانها تعتبر ملوثة بشكل كبير من ثنائي فينيل متعدد الكلور والزئبق كما ان مصائد الأسماك تعاني من التلوث وعدم الإهتمام.

المفلطحة الأطلسي

تعتبر هذة الأسماك من الأسماك الشديدة التلوث وذات الصيد الجائر بسبب تلوث المياه التي توجد فيها مثل هذا النوع من الأسماك.

سمك السلمون الأطلسي

يتم تكديس ألاف الاعداد من أسماك السلمون الأمر الذي يسمح في نمو الأمراض والطفيليات والذي يتطلب استخدام المضادات الحيوية والمبيدات الحشرية  السامة, ويمكن تناول أسماك السلمون المحلية بدلا منه.

أسماك القرش

تحتوي أسماك القرش على نسبة عالية من الزئبق الأمر الذي يجعلها في قائمة الأسماك التي يجب تناولها لان ذلك يهدد البشر.

السمك الخشن البرتقالي

يحتوي السمك الخشن البرتقالي على نسبة كبيرة من الزئبق, بالاضافة الى ان هذا النوع من الاسماك يستغرق ما بين 20-40 عاما لكي يصل الى مرحلة النضج الكامل مما يجعله عرضه للصيد الجائر.

اسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء الأطلسي

يجب تجنب تناول هذا النوع من الاسماك لاحتوائها على نسب عالية من الزئبق الذي قد يجعلها سامة.