جمهورية الفلبين تتكون جمهورية الفلبين من أرخبيل يضم 7107 جزيرة تقع في جنوب شرق آسيا غرب المحيط الهادي وعاصمتها مدينة مانيلا، تبلغ المساحة الكلّية الممتدة لأراضيها ومسطحاتها المائية الداخلية حوالي 300,000 كيلو متر مربع أي 116,000 ميل مربع، ويقدر طول ساحل الفلبين الذي يصنف عالميًا بالمرتبة الخامسة بــ36,289 كيلو متر أي 22,549 ميل، يحدها من الشمال تايوان واليابان، ومن الشرق بحر الفلبين وأستراليا، ومن الغرب بحر الصين الجنوبي وفيتنام، وجنوبًا بحر سليبس، وتقع الجزر الفلبينية جغرافيًا تقريبًا بين خطي عرض 23,4 و 21,25 شمالًا، وعلى خطي طول 112° و127°، وفي هذا المقال سيتم التعرف على أسماء جزر الفلبين. أسماء جزر الفلبين تُقسّم جزر الفلبين الى ثلاثة أقاليم رئيسية، هي فيسايا ولوزون ومنداناو، ويسود معظمها خلال فصل الصيف المناخ الاستوائي الرطب مع تساقط الأمطار، وتعد من الأماكن المفضلة لدى السياح لقضاء الإجازات، وسيتم فيما يأتي ذكر أهم أسماء جزر الفلبين: جزيرة بوراكاي: وتعد من أكثر جزر الفلبين تميزًا بتزاحم السياح مُحبي الرياضات المائية إليها، للتمتع بشواطئها الساحرة مثل شاطئ ياباكوالشاطئ الأبيض المقام عليها العديد من المنتجعات والفنادق الحيوية والملاهي الترفيهية والنوادي الليلية إضافة إلى المطاعم التي تقدم اشهى المأكولات. جزيرة بالاون: وتلقب بأجمل جزيرة بالعالم، ويصنف شاطئ ناكبان ضمن أجمل شواطئ العالم الذي يقع بجزيرة إل نيدو التابعة لجزيرة بالاون، ويتهافت الزوار للاستمتاع بمياه الجزيرة الزرقاء ورمالها البيضاء، ولقضاء أروع رحلات  المغامرات من خلال ممارسة رياضة التجديف بالنهر الجوفي بويوتو برنسيسا ومغامرات الغوص والغطس في الجزر الصغيرة مثل هوندا باي وغيرها. جزيرة سيبو: تقع على هذه الجزيرة مدينة سيبو التي تعد أقدم مدينة بالفلبين، وتحتل هذه المدينة شهرة كبيرة بعد العاصمة مانيلا، حيث تنتشر الأسواق الحديثة بها مثل أيالا سنتر، وكذلك وجود العديد منالكنائس المهمةمثل كنيسة الطفل المقدس أو كنيسة بازيليكا ديل سانتو نينو. جزيرة بانغلاو: وتدعى جنة الغوص والإبحار، حيث يقصدها السياح المهتمون بالإبحار والتمتع بالغوص بين جزرها الصغيرة والكهوف والغابات  الملائمة للإقامة وتخييم الشباب والعائلات بها للتمتع بمشاهدة الحيوانات البحرية الغنية بها، ويعتبر شاطئ ألونا وشاطئ دومالوان من أجمل شواطئ هذه الجزيرة ذات الطبيعة الهادئة. جزيرة بوهول: التي تشتهر باسم تلال الشوكولاتة نسبة الى لون هضابها البُنيّ الشبيه بالشوكولاتة خلال مواسم الجفاف، ويأتي آلاف من السياح إلى مدينتي تاجبيلاران ولوبوك الأكثر شهرة في جزيرة بوهول وجذبًا للزوار للاستمتاع بمناظرها الخضراء والذهاب برحلات استكشاف في أجواء الهدوء والسكون في غابة أشجار الماهوجني الضخمة. جزيرة نيجروس: وتشتهر هذه الجزيرة التي تتوسط الفلبين بشلالاتها ومناظرها الطبيعية الرائعة وأشهرها شلال كاسارورو، ومن أهم مدن الجزيرة السياحية مدينتي تاليساي وباكولود، حيث يوجد بهما العديد من المباني والكنائس الأثرية والتاريخية، إضافة إلى تميزها بانخفاض تكلفة الإقامة في فنادقها وأسعار مطاعمها المناسبة للجميع. بحيرة باراكودا تعد بحيرة باراكودا الموجودة على جزيرة كورون من أهم جزر الفلبين ذات المعالم السياحية التي تجذب السياح ويتهافتون إليها للتمتع بممارسة هواية الغطس والغوص، وكذلك لمشاهدة الكائنات البحرية المختلفة والشعاب المرجانية المتعددة الألوان ، إضافة إلى التمتع برحلات المغامرات البحرية "الكروز" في جزيرة مالكابويا وجزيرة كورون باي.

أسماء جزر الفلبين

أسماء جزر الفلبين

بواسطة: - آخر تحديث: 5 يوليو، 2018

جمهورية الفلبين

تتكون جمهورية الفلبين من أرخبيل يضم 7107 جزيرة تقع في جنوب شرق آسيا غرب المحيط الهادي وعاصمتها مدينة مانيلا، تبلغ المساحة الكلّية الممتدة لأراضيها ومسطحاتها المائية الداخلية حوالي 300,000 كيلو متر مربع أي 116,000 ميل مربع، ويقدر طول ساحل الفلبين الذي يصنف عالميًا بالمرتبة الخامسة بــ36,289 كيلو متر أي 22,549 ميل، يحدها من الشمال تايوان واليابان، ومن الشرق بحر الفلبين وأستراليا، ومن الغرب بحر الصين الجنوبي وفيتنام، وجنوبًا بحر سليبس، وتقع الجزر الفلبينية جغرافيًا تقريبًا بين خطي عرض 23,4 و 21,25 شمالًا، وعلى خطي طول 112° و127°، وفي هذا المقال سيتم التعرف على أسماء جزر الفلبين.

أسماء جزر الفلبين

تُقسّم جزر الفلبين الى ثلاثة أقاليم رئيسية، هي فيسايا ولوزون ومنداناو، ويسود معظمها خلال فصل الصيف المناخ الاستوائي الرطب مع تساقط الأمطار، وتعد من الأماكن المفضلة لدى السياح لقضاء الإجازات، وسيتم فيما يأتي ذكر أهم أسماء جزر الفلبين:

  • جزيرة بوراكاي: وتعد من أكثر جزر الفلبين تميزًا بتزاحم السياح مُحبي الرياضات المائية إليها، للتمتع بشواطئها الساحرة مثل شاطئ ياباكوالشاطئ الأبيض المقام عليها العديد من المنتجعات والفنادق الحيوية والملاهي الترفيهية والنوادي الليلية إضافة إلى المطاعم التي تقدم اشهى المأكولات.
  • جزيرة بالاون: وتلقب بأجمل جزيرة بالعالم، ويصنف شاطئ ناكبان ضمن أجمل شواطئ العالم الذي يقع بجزيرة إل نيدو التابعة لجزيرة بالاون، ويتهافت الزوار للاستمتاع بمياه الجزيرة الزرقاء ورمالها البيضاء، ولقضاء أروع رحلات  المغامرات من خلال ممارسة رياضة التجديف بالنهر الجوفي بويوتو برنسيسا ومغامرات الغوص والغطس في الجزر الصغيرة مثل هوندا باي وغيرها.
  • جزيرة سيبو: تقع على هذه الجزيرة مدينة سيبو التي تعد أقدم مدينة بالفلبين، وتحتل هذه المدينة شهرة كبيرة بعد العاصمة مانيلا، حيث تنتشر الأسواق الحديثة بها مثل أيالا سنتر، وكذلك وجود العديد منالكنائس المهمةمثل كنيسة الطفل المقدس أو كنيسة بازيليكا ديل سانتو نينو.
  • جزيرة بانغلاو: وتدعى جنة الغوص والإبحار، حيث يقصدها السياح المهتمون بالإبحار والتمتع بالغوص بين جزرها الصغيرة والكهوف والغابات  الملائمة للإقامة وتخييم الشباب والعائلات بها للتمتع بمشاهدة الحيوانات البحرية الغنية بها، ويعتبر شاطئ ألونا وشاطئ دومالوان من أجمل شواطئ هذه الجزيرة ذات الطبيعة الهادئة.
  • جزيرة بوهول: التي تشتهر باسم تلال الشوكولاتة نسبة الى لون هضابها البُنيّ الشبيه بالشوكولاتة خلال مواسم الجفاف، ويأتي آلاف من السياح إلى مدينتي تاجبيلاران ولوبوك الأكثر شهرة في جزيرة بوهول وجذبًا للزوار للاستمتاع بمناظرها الخضراء والذهاب برحلات استكشاف في أجواء الهدوء والسكون في غابة أشجار الماهوجني الضخمة.
  • جزيرة نيجروس: وتشتهر هذه الجزيرة التي تتوسط الفلبين بشلالاتها ومناظرها الطبيعية الرائعة وأشهرها شلال كاسارورو، ومن أهم مدن الجزيرة السياحية مدينتي تاليساي وباكولود، حيث يوجد بهما العديد من المباني والكنائس الأثرية والتاريخية، إضافة إلى تميزها بانخفاض تكلفة الإقامة في فنادقها وأسعار مطاعمها المناسبة للجميع.

بحيرة باراكودا

تعد بحيرة باراكودا الموجودة على جزيرة كورون من أهم جزر الفلبين ذات المعالم السياحية التي تجذب السياح ويتهافتون إليها للتمتع بممارسة هواية الغطس والغوص، وكذلك لمشاهدة الكائنات البحرية المختلفة والشعاب المرجانية المتعددة الألوان ، إضافة إلى التمتع برحلات المغامرات البحرية “الكروز” في جزيرة مالكابويا وجزيرة كورون باي.