شعر الذقن يعتبر إطلاق شعر الذقن من الأشياء التي يقوم بها الكثير من الرجال، إذ أن إطلاق اللحية أصبح اليوم موضة رائجة، بغض النظر عن الخلفية الدينية لهذه العادة، حيث أصبح الكثير من الرجال يُطلقون ذقنهم ويهتمون بتكثيفها وإنبات الشعر فيها، وذلك كي تبدو بمظهر أجمل وأكثر حيوية، ويبحث الرجال عن العديد من الطرق التي تزيد من كثافة شعر الذقن وتُساعد على إنباته، خصوصاً إذا كان الرجل يعاني من وجود فراغات في ذقنه، وفي هذا المقال سنذكر أسرع طريقة لإنبات شعر الذقن. أسرع طريقة لإنبات شعر الذقن استخدام مزيج من زيت اللوز وزيت الزيتون لدهن الذقن بعد الحلاقة مباشرة، وترك هذا المزيج على الذقن حتى تمتصه البشرة تماماً، مما يُساعد في تغذية بصيلات الشعر وتنشيط الدورة الدموية. حلاقة شعر الذقن باستمرار، إذ أن هذه الطريقة تقوي الشعر وتزيد من نموه، ويجعله كثيفاً وبلونٍ غامق. تجنب تناول الأطعمة الدهنية والتقليل قدر الإمكان من تناول النشويات، وزيادة تناول الأطعمة البروتينية، لما لها من تأثير كبير على زيادة نمو شعر الذقن بسرعة. حلاقة شعر الذقن يومياً في الصباح. النوم لساعات كافية مهم جداً لتسريع إنبات شعر الذقن. التخلص من الوزن الزائد، لأن الدهون تمنع نمو الشعر. ممارسة الرياضة بانتظام لما لها من تأثير قوي على زيادة نمو شعر الذقن بسرعة، وخصوصاً الكيك بوكسينج وكمال الأجسام. وضع مهروس الثوم على الفراغات التي توجد في الذقن، وفرك هذه الفراغات بالثوم جيداً، وترك الثوم عليها لمدة ربع ساعة. وضع زيت الخروع على الذقن، حيث يعمل زيت الخروع على زيادة نمو الشعر وتكثيفه، ويمكن مزج ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة من زيت المر ووضعها على الذقن مباشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم غسلها بالماء، وتُكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع. نصائح حول تسريع نمو شعر الذقن من الممكن أن تكون منطقة الذقن مصابة بالثعلبة، خصوصاً إّا كان فيها فراغات كثيرة، لذلك من الأفضل عرضها على طبيب جلدية لمعاينتها. يوجد بخاخات طبية تساعد في تكثيف شعر الذقن وزيادة نموه، ومن أهمها المينوكسيديل Minoxidil، الذي يزيد من توسع الأوعية الدموية في منطقة الذقن، مما يحفز بصيلات الشعر على النمو. يمكن استخدام بخاخ هير باك (hair back)، المعروف بقدرته على تكثيف الشعر وزيادة نموه. تساعد عمليات تقشير الوجه مرة واحدة أسبوعياً في التخلص من الجلد الميت وزيادة نمو الشعر وإنبات شعر الذقن. في الحالات الصعبة التي تفشل فيها كل الطرق لزيادة نمو شعر الذقن، وفي حالة وجود فراغات كبيرة فيه، يمكن اللجوء إلى زراعة شعر في منطقة الذقن، وهي عملية طبية.

أسرع طريقة لإنبات شعر الذقن

أسرع طريقة لإنبات شعر الذقن

بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2018

تصفح أيضاً

شعر الذقن

يعتبر إطلاق شعر الذقن من الأشياء التي يقوم بها الكثير من الرجال، إذ أن إطلاق اللحية أصبح اليوم موضة رائجة، بغض النظر عن الخلفية الدينية لهذه العادة، حيث أصبح الكثير من الرجال يُطلقون ذقنهم ويهتمون بتكثيفها وإنبات الشعر فيها، وذلك كي تبدو بمظهر أجمل وأكثر حيوية، ويبحث الرجال عن العديد من الطرق التي تزيد من كثافة شعر الذقن وتُساعد على إنباته، خصوصاً إذا كان الرجل يعاني من وجود فراغات في ذقنه، وفي هذا المقال سنذكر أسرع طريقة لإنبات شعر الذقن.

أسرع طريقة لإنبات شعر الذقن

  • استخدام مزيج من زيت اللوز وزيت الزيتون لدهن الذقن بعد الحلاقة مباشرة، وترك هذا المزيج على الذقن حتى تمتصه البشرة تماماً، مما يُساعد في تغذية بصيلات الشعر وتنشيط الدورة الدموية.
  • حلاقة شعر الذقن باستمرار، إذ أن هذه الطريقة تقوي الشعر وتزيد من نموه، ويجعله كثيفاً وبلونٍ غامق.
  • تجنب تناول الأطعمة الدهنية والتقليل قدر الإمكان من تناول النشويات، وزيادة تناول الأطعمة البروتينية، لما لها من تأثير كبير على زيادة نمو شعر الذقن بسرعة.
  • حلاقة شعر الذقن يومياً في الصباح.
  • النوم لساعات كافية مهم جداً لتسريع إنبات شعر الذقن.
  • التخلص من الوزن الزائد، لأن الدهون تمنع نمو الشعر.
  • ممارسة الرياضة بانتظام لما لها من تأثير قوي على زيادة نمو شعر الذقن بسرعة، وخصوصاً الكيك بوكسينج وكمال الأجسام.
  • وضع مهروس الثوم على الفراغات التي توجد في الذقن، وفرك هذه الفراغات بالثوم جيداً، وترك الثوم عليها لمدة ربع ساعة.
  • وضع زيت الخروع على الذقن، حيث يعمل زيت الخروع على زيادة نمو الشعر وتكثيفه، ويمكن مزج ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة من زيت المر ووضعها على الذقن مباشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم غسلها بالماء، وتُكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

نصائح حول تسريع نمو شعر الذقن

  • من الممكن أن تكون منطقة الذقن مصابة بالثعلبة، خصوصاً إّا كان فيها فراغات كثيرة، لذلك من الأفضل عرضها على طبيب جلدية لمعاينتها.
  • يوجد بخاخات طبية تساعد في تكثيف شعر الذقن وزيادة نموه، ومن أهمها المينوكسيديل Minoxidil، الذي يزيد من توسع الأوعية الدموية في منطقة الذقن، مما يحفز بصيلات الشعر على النمو.
  • يمكن استخدام بخاخ هير باك (hair back)، المعروف بقدرته على تكثيف الشعر وزيادة نموه.
  • تساعد عمليات تقشير الوجه مرة واحدة أسبوعياً في التخلص من الجلد الميت وزيادة نمو الشعر وإنبات شعر الذقن.
  • في الحالات الصعبة التي تفشل فيها كل الطرق لزيادة نمو شعر الذقن، وفي حالة وجود فراغات كبيرة فيه، يمكن اللجوء إلى زراعة شعر في منطقة الذقن، وهي عملية طبية.