البحث عن مواضيع

سوف نقدم لكم بعض المهارات في إيجاد العمل عبر الانترنت و تأمين مقابلة شخصية سريعة . إن شاء الله. لن نتكلم عن كيفية عمل سيرة ذاتية بل سوف نتكلم  بشكل مختصر وسريع عن مهارات لتأمين فرصة عمل و مقابلة سريعة . أ- قم بالتسجيل بمواقع التوظيف لعربية مثل Bayt او akhtaboot املأ بياناتك كاملة بشكل صحيح .. الأن قم بالتركيز على التالي:- 1- keyword your resume بمعنى أنك يجب أن تكتب عن مهاراتك باستخدام مفاتيح الكلام ( يعني اختر الكلمات بشكل ذكي ) مثال بسيط بدل كتابة مبرمج حاسوب قم بكتابة ( Php, ASP, Android ,iPhone Programmer ) طبعا لا تقم بكتابة معلومات غير حقيقية. 2- استخدم اللغة الانجليزية لأن نسبة البحث باللغة العربية ضعيفة جدا 3- قم بتحديث معلومات السيرة الذاتية في مواقع التوظيف مرة كل شهر لتظهر دائما في أول النتائج .. مواقع التوظيف لا تظهر السير الذاتية القديمة. ب- انشأ حسابا على  موقع التواصل المهني LinkedIn, فهو موقع مميز لبناء شبكة تواصل على المستوى المهني, و يجمع بين الكثير من أصحاب العمل و الباحثين عنه, و قد تجد من خلاله فرص عمل مميزة, و ليكون هذا الموقع مفيدا, إليك بعض الإرشادات التالية :- 1- قم بإجراء بحث عن ملفات الأشخاص في نفس تخصصك, أدرس الطريقة التي كتبت بها ملفات الأشخاص الذين ظهروا في أول نتائج البحث, فهم نموذج جيد للبحث, و الدليل القاطع على ذلك ظهورهم في رأس قائمة النتائج. 2- عزز ملفك بالكلمات الاساسية للتخصصات و الوظائف الموجودة على الموقع. 3- استكمل جميع حقول الملف الخاص بك, فكلما كان ملفك مكتملا, كلما زادت فرصة ظهورك في نتائج البحث. 4- الانظمام إلى المجموعات المتعلقة بتخصصك. 5- ضمن ملفك بعض الكلمات من أسماء وعناوين المجموعات المرتبطة بتخصصك, من أجل زيادة فرصتك في الظهور أثناء البحث. 6- قم بوضع كلمات رئيسية تشير إلى تخصصك في الرابط (URL) الخاص بحاسبك على الموقع, فــ linkedin يسمح لك بذلك من خلال الدخول إلى صفحة الأعدادات. Settings - Create your Public Profile URL ج- جد المواقع الإلكترونية في مجالك للشركات, أو الأماكن الخاصة بعملك, وعلى الموقع نفسه :- 1- ابحث عن الوظائف الشاغرة, فقد يكون هناك مكان في الموقع يعلن عنها, و حمل سيرتك الذاتية في المكان المخصص. 2- ابحث عن بريد إلكتروني خاص بالــHR, و قم بإرسال السيرة الذاتية عليه, حتى ولو لم تجد إعلان عن وظائف شاغرة. 3- أحرص على دقة معلومات الاتصال, و كذلك على انتقاء العنوان المناسب للبريد الإلكتروني الذي سترسله, فلا تضع في خانة العنوان سيرة ذاتية فقط, بل ضع تخصصك الرئيسي والفرعي, إلا أذا كان هناك شروط موضعة مسبقا على الموقع لشكل الايميل و عنوانه.

أسرار الحصول على مقابلة عمل

job_offer
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

سوف نقدم لكم بعض المهارات في إيجاد العمل عبر الانترنت و تأمين مقابلة شخصية سريعة . إن شاء الله.

لن نتكلم عن كيفية عمل سيرة ذاتية بل سوف نتكلم  بشكل مختصر وسريع عن مهارات لتأمين فرصة عمل و مقابلة سريعة .

أ- قم بالتسجيل بمواقع التوظيف لعربية مثل Bayt او akhtaboot املأ بياناتك كاملة بشكل صحيح .. الأن قم بالتركيز على التالي:-

1- keyword your resume بمعنى أنك يجب أن تكتب عن مهاراتك باستخدام مفاتيح الكلام ( يعني اختر الكلمات بشكل ذكي ) مثال بسيط بدل كتابة مبرمج حاسوب قم بكتابة ( Php, ASP, Android ,iPhone Programmer ) طبعا لا تقم بكتابة معلومات غير حقيقية.

2- استخدم اللغة الانجليزية لأن نسبة البحث باللغة العربية ضعيفة جدا

3- قم بتحديث معلومات السيرة الذاتية في مواقع التوظيف مرة كل شهر لتظهر دائما في أول النتائج .. مواقع التوظيف لا تظهر السير الذاتية القديمة.

ب- انشأ حسابا على  موقع التواصل المهني LinkedIn, فهو موقع مميز لبناء شبكة تواصل على المستوى المهني, و يجمع بين الكثير من أصحاب العمل و الباحثين عنه, و قد تجد من خلاله فرص عمل مميزة, و ليكون هذا الموقع مفيدا, إليك بعض الإرشادات التالية :-

1- قم بإجراء بحث عن ملفات الأشخاص في نفس تخصصك, أدرس الطريقة التي كتبت بها ملفات الأشخاص الذين ظهروا في أول نتائج البحث, فهم نموذج جيد للبحث, و الدليل القاطع على ذلك ظهورهم في رأس قائمة النتائج.

2- عزز ملفك بالكلمات الاساسية للتخصصات و الوظائف الموجودة على الموقع.

3- استكمل جميع حقول الملف الخاص بك, فكلما كان ملفك مكتملا, كلما زادت فرصة ظهورك في نتائج البحث.

4- الانظمام إلى المجموعات المتعلقة بتخصصك.

5- ضمن ملفك بعض الكلمات من أسماء وعناوين المجموعات المرتبطة بتخصصك, من أجل زيادة فرصتك في الظهور أثناء البحث.

6- قم بوضع كلمات رئيسية تشير إلى تخصصك في الرابط (URL) الخاص بحاسبك على الموقع, فــ linkedin يسمح لك بذلك من خلال الدخول إلى صفحة الأعدادات.

Settings – Create your Public Profile URL

ج- جد المواقع الإلكترونية في مجالك للشركات, أو الأماكن الخاصة بعملك, وعلى الموقع نفسه :-

1- ابحث عن الوظائف الشاغرة, فقد يكون هناك مكان في الموقع يعلن عنها, و حمل سيرتك الذاتية في المكان المخصص.

2- ابحث عن بريد إلكتروني خاص بالــHR, و قم بإرسال السيرة الذاتية عليه, حتى ولو لم تجد إعلان عن وظائف شاغرة.

3- أحرص على دقة معلومات الاتصال, و كذلك على انتقاء العنوان المناسب للبريد الإلكتروني الذي سترسله, فلا تضع في خانة العنوان سيرة ذاتية فقط, بل ضع تخصصك الرئيسي والفرعي, إلا أذا كان هناك شروط موضعة مسبقا على الموقع لشكل الايميل و عنوانه.