البحث عن مواضيع

يتميز الكوريون بجمال بشرتهم, و تميز ملمس جلدهم, الذي يحسدهم  الجميع من حول أنحاء العالم على مظهره, و نضارته, بحيث ينفق هؤلاء الأشخاص قدرا كبير من  الوقت و المال في رعاية بشرتهم, للحصول على هذه الدرجة من النعومة و التألق, متبعين عدة أسرار جمالية تساهم في ذلك, و من أبرزها: الترطيب الكافي يعتقد الكوريون بأن شرب الكثير من السوائل يساعد على إضافة التوهج الصحي للبشرة, و لذلك يبدأون يومهم بشرب كوب من الماء, و رشق وجوههم بالماء البارد لعدة دقائق, كماو تعتبر الفواكه و الخضراوات أهم جزء في وجباتهم الغذائية, بحيث يتجنبون تناول الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم, للحفاظ على رطوبة جسمهم. التنظيف المنتظم و الترطيب تتبع الكوريات وسيلة فريدة من نوعها في تنظيف وجوههم, بحيث يبدأوا بمرحلة تنظيف وجوههم بزيت جوز الهند, أو اللوز لمدة أربع دقائق, و من ثم يقوموا باستخدام منظف برغوة لمدة دقيقتين, ثم القيام بشطف الوجه, لمدة أربع دقائق أيضا, و ذلك عن طريق البدأ بالماء الفاتر, و الإنتهاء باستخدام الماء البارد, لإغلاق المسامات المفتوحة. أقنعة و ماسكات الوجه تستخدم الكوريات العديد من منتجات العناية بالبشرة يوميا, و خاصة الأقنعة المغذية و المطهرة التي يتم استخدامها أسبوعيا للمساعدة في تقليل انتفاخ الوجه, باستخدام قناع يتكون من مسحوق شرنقة دودة القز, الذي يساعد في تفتيح البشرة, إضافة إلى استخدام الأقنعة المنزلية, المؤلفة من بياض البيض, و خليط العسل. العناية بالرقبة تعتني النساء الكوريات برقابهم, تماما كما يهتمون بوجوههم, عن طريق ترطيبها المستمر, و استخدام منتجات العناية بها, للحفاظ على نعومتها و نضارتها. جمال النوم يفضل النوم لمدة 6-8 ساعات يوميا للحفاظ على صحة الجلد. تمارين الوجه تعتبر هذه التمارين من الممارسات الشائعة بين الكوريون, بحيث يقوموا باتباع عدة تمارين تشمل الما, مي , مو, و تكرارها لمدة عشر مرات, بحيث تساعد في استرخاء عضلات الخد, و الشفاه, و تنسيق عضلات الوجه. مساحيق تجميل خفيفة يعتمد الكوريون البساطة في وضع مساحيق التجميل, للحفاظ على شكلهم الطبيعي, و ذلك بالتركيز على وضع الكثير من المسكارة, و الإهتمام بترتيب الحواجب, عن طريق استخدام هلام الحواجب, أو المثبت الخاص بهم, و وضع أحمر الخدود الوردي, و ألوان طبيعية للشفاه.

أسرار الجمال الكورية

أسرار الجمال الكورية
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

يتميز الكوريون بجمال بشرتهم, و تميز ملمس جلدهم, الذي يحسدهم  الجميع من حول أنحاء العالم على مظهره, و نضارته, بحيث ينفق هؤلاء الأشخاص قدرا كبير من  الوقت و المال في رعاية بشرتهم, للحصول على هذه الدرجة من النعومة و التألق, متبعين عدة أسرار جمالية تساهم في ذلك, و من أبرزها:

الترطيب الكافي

يعتقد الكوريون بأن شرب الكثير من السوائل يساعد على إضافة التوهج الصحي للبشرة, و لذلك يبدأون يومهم بشرب كوب من الماء, و رشق وجوههم بالماء البارد لعدة دقائق, كماو تعتبر الفواكه و الخضراوات أهم جزء في وجباتهم الغذائية, بحيث يتجنبون تناول الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم, للحفاظ على رطوبة جسمهم.

التنظيف المنتظم و الترطيب

تتبع الكوريات وسيلة فريدة من نوعها في تنظيف وجوههم, بحيث يبدأوا بمرحلة تنظيف وجوههم بزيت جوز الهند, أو اللوز لمدة أربع دقائق, و من ثم يقوموا باستخدام منظف برغوة لمدة دقيقتين, ثم القيام بشطف الوجه, لمدة أربع دقائق أيضا, و ذلك عن طريق البدأ بالماء الفاتر, و الإنتهاء باستخدام الماء البارد, لإغلاق المسامات المفتوحة.

أقنعة و ماسكات الوجه

تستخدم الكوريات العديد من منتجات العناية بالبشرة يوميا, و خاصة الأقنعة المغذية و المطهرة التي يتم استخدامها أسبوعيا للمساعدة في تقليل انتفاخ الوجه, باستخدام قناع يتكون من مسحوق شرنقة دودة القز, الذي يساعد في تفتيح البشرة, إضافة إلى استخدام الأقنعة المنزلية, المؤلفة من بياض البيض, و خليط العسل.

العناية بالرقبة

تعتني النساء الكوريات برقابهم, تماما كما يهتمون بوجوههم, عن طريق ترطيبها المستمر, و استخدام منتجات العناية بها, للحفاظ على نعومتها و نضارتها.

جمال النوم

يفضل النوم لمدة 6-8 ساعات يوميا للحفاظ على صحة الجلد.

تمارين الوجه

تعتبر هذه التمارين من الممارسات الشائعة بين الكوريون, بحيث يقوموا باتباع عدة تمارين تشمل الما, مي , مو, و تكرارها لمدة عشر مرات, بحيث تساعد في استرخاء عضلات الخد, و الشفاه, و تنسيق عضلات الوجه.

مساحيق تجميل خفيفة

يعتمد الكوريون البساطة في وضع مساحيق التجميل, للحفاظ على شكلهم الطبيعي, و ذلك بالتركيز على وضع الكثير من المسكارة, و الإهتمام بترتيب الحواجب, عن طريق استخدام هلام الحواجب, أو المثبت الخاص بهم, و وضع أحمر الخدود الوردي, و ألوان طبيعية للشفاه.