يعرف الماء بأنه سائل كثيف ليس له لون، و لا رائحة، و لا طعم، حيث  يتكون من ذرة أكسجين و ذرتين من الهيدروجين،  ويعتبر أساسا من أسس الحياة على هذه الأرض، بالإضافة إلى فوائد العديدة والمختلفة لجسم الإنسان، لذلك سنقوم بتقديم أهم المعلومات عن الفوائد والأسباب المقنعة  التي تدفع الجميع إلى شرب كميات كافية من الماء خلال هذا المقال. أسباب مقنعة لشرب كميات كافية من الماء إليك أهم و أبرز الاسباب التي تدفعك إلى شرب كميات كافية من الماء يوميا :- المحافظة على مستوى السوائل في الجسم تعد وظيفة الماء الأولى المحافظة على مستوى السوائل في جسم الإنسان بكفاءة عالية. بقاء الجلد رطبا إن شرب كمية كافية من الماء، كفيل في الحفاظ على رطوبة الجسم، بالإضافة إلى محافظته على منسوب المياه فيه. منع الأراض التي تحدث بسب الجفاف يؤدي عدم شرب كمية كافية من المياه يوميا، إلى جفاف الجسم، و الذي يؤدي بدوره إلى ظهور علامات التعب على الوجه، بالإضافة إلى حدوث حاله من الإمساك، والصداع النصفي، وعدم انتظام ضغط الدم ،بحيث يلعب الماء دورا مهما في مكافحة هذه الأمراض. المساعدة في عمليه الهضم يلعب الماء دورا مهما في تنظيم عمليه الهضم، و ذلك من خلال تسهيل حركة الأمعاء بنحو سلس. المساعدة في التخلص من السموم يتطلب عمل الكلى الكثير من الماء لتصفية النفايات السائلة في الجسم، ويؤدي عدم شرب كمية كافية منه إلى تشكيل حصوات في الكلى. تننظيم درجة حرارة الجسم يساعد الماء في تنظيم درجة حرارة الجسم،  والتي تسهل بدورها عمليه سير الجسم وبقية الأعضاء. تجنب التشنجات والالتواءات يساعد شرب كمية مناسبة من الماء، في تجنب الكثير من  التشنجات و الالتواءت. تجنب آلام المفاصل ينبغي شرب كمية كبيرة من المياه، للمساعدة في تليين المفاصل، بالإضافة  إلى تقليل فرصة التعرض للألم. تننظيم نقل المواد الغذائية يعلب الماء دورا في وظائف الجسم، من خلال نقل العناصر الغذائية الأساسية من جزء واحد من الجسم إلى الآخر. تعزيز  مناعة الجسم يساعد الماء في تعزيز مستوى المناعة، بالإضافة إلى إبقاء الجسم بعيدا عن الأمراض، كالإنفلونزا و البرد، و أمراض الجهاز التنفسي. يخفف الصداع يساعد شرب الماء في استعادة التوازن و تخفيف آلام الصداع. المحافظة على شباب البشرة يساعد الماء في توهج البشرة، من خلال العناصر الغذائية الأساسية  . يمنع الشيخوخة يزيل الماء جميع الخلايا الميتة، بالإضافة إلى ترطيب البشرة، و المحافظة على مرونة الجلد، مما يقلل من شيخوخة البشرة

أسباب مقنعة لشرب كميات كافية من الماء

أسباب مقنعة لشرب كميات كافية من الماء

بواسطة: - آخر تحديث: 24 مايو، 2017

يعرف الماء بأنه سائل كثيف ليس له لون، و لا رائحة، و لا طعم، حيث  يتكون من ذرة أكسجين و ذرتين من الهيدروجين،  ويعتبر أساسا من أسس الحياة على هذه الأرض، بالإضافة إلى فوائد العديدة والمختلفة لجسم الإنسان، لذلك سنقوم بتقديم أهم المعلومات عن الفوائد والأسباب المقنعة  التي تدفع الجميع إلى شرب كميات كافية من الماء خلال هذا المقال.

أسباب مقنعة لشرب كميات كافية من الماء

إليك أهم و أبرز الاسباب التي تدفعك إلى شرب كميات كافية من الماء يوميا :-

  • المحافظة على مستوى السوائل في الجسم
    تعد وظيفة الماء الأولى المحافظة على مستوى السوائل في جسم الإنسان بكفاءة عالية.
  • بقاء الجلد رطبا
    إن شرب كمية كافية من الماء، كفيل في الحفاظ على رطوبة الجسم، بالإضافة إلى محافظته على منسوب المياه فيه.
  • منع الأراض التي تحدث بسب الجفاف
    يؤدي عدم شرب كمية كافية من المياه يوميا، إلى جفاف الجسم، و الذي يؤدي بدوره إلى ظهور علامات التعب على الوجه، بالإضافة إلى حدوث حاله من الإمساك، والصداع النصفي، وعدم انتظام ضغط الدم ،بحيث يلعب الماء دورا مهما في مكافحة هذه الأمراض.
  • المساعدة في عمليه الهضم
    يلعب الماء دورا مهما في تنظيم عمليه الهضم، و ذلك من خلال تسهيل حركة الأمعاء بنحو سلس.
  • المساعدة في التخلص من السموم
    يتطلب عمل الكلى الكثير من الماء لتصفية النفايات السائلة في الجسم، ويؤدي عدم شرب كمية كافية منه إلى تشكيل حصوات في الكلى.
  • تننظيم درجة حرارة الجسم
    يساعد الماء في تنظيم درجة حرارة الجسم،  والتي تسهل بدورها عمليه سير الجسم وبقية الأعضاء.
  • تجنب التشنجات والالتواءات
    يساعد شرب كمية مناسبة من الماء، في تجنب الكثير من  التشنجات و الالتواءت.
  • تجنب آلام المفاصل
    ينبغي شرب كمية كبيرة من المياه، للمساعدة في تليين المفاصل، بالإضافة  إلى تقليل فرصة التعرض للألم.
  • تننظيم نقل المواد الغذائية
    يعلب الماء دورا في وظائف الجسم، من خلال نقل العناصر الغذائية الأساسية من جزء واحد من الجسم إلى الآخر.
  • تعزيز  مناعة الجسم
    يساعد الماء في تعزيز مستوى المناعة، بالإضافة إلى إبقاء الجسم بعيدا عن الأمراض، كالإنفلونزا و البرد، و أمراض الجهاز التنفسي.
  • يخفف الصداع
    يساعد شرب الماء في استعادة التوازن و تخفيف آلام الصداع.
  • المحافظة على شباب البشرة
    يساعد الماء في توهج البشرة، من خلال العناصر الغذائية الأساسية  .
  • يمنع الشيخوخة
    يزيل الماء جميع الخلايا الميتة، بالإضافة إلى ترطيب البشرة، و المحافظة على مرونة الجلد، مما يقلل من شيخوخة البشرة