كثرة التبول عند الرجال من الأمور شائعة الحدوث عن الرجال كثرة التبول خاصةً وقت الليل وأحياناً في النهار، فيشعر الشخص بالانزعاج لحاجته لتفريغ المثانة وطرح البول لعدة مراتٍ في اليوم الواحد، وقد تكون معظم الحالات طبيعية وبعضها الآخر ينتج عن وجود مشاكل وأمراض صحية، فإذا شعر الرجل بحاجته إلى تفريغ المثانة بصورةٍ متكررة وبشكلٍ غير طبيعي فيجب عليه أن يراجع الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحته، وسنتعرف في هذا المقال على أسباب كثرة التبول عند الرجال. أسباب كثرة التبول عند الرجال من أسباب كثرة التبول عند الرجال تناول المشروبات المحتوية على مادة الكافيين مثل الشاي والقهوة باعتبارها مدرة للبول. تعرض المثانة للمشاكل الصحية التي تتسبب بحدوث اضطرابٍ في أنسجتها وعضلاتها. من أسباب كثرة التبول عند الرجال فقدان سيطرتهم على المثانة. الإصابة بالتهاباتٍ في المسالك البولية نتيجةً لصعوبة التبول والسلس البولي. إصابة المثانة بالحصى أو الالتهابات أو السرطان. إصابة البروستاتا بالالتهاب أو التضخم. الإصابة بمرض السكري من أبرز أسباب كثرة التبول عند الرجال. الإصابة بأمراضٍ في الكلى. تناول الأدوية التي تتسبب بظهور أعراضٍ جانبية ومنها إدرار البول كالأدوية المستخدمة في علاج الأمراض السرطانية. التدخين. شرب الكحول. الإصابة بالأمراض المرتبطة بالأعصاب. الإصابة بسكتةٍ دماغية. الإصابة بمرض التصلب المتعدد. تعرض النخاع الشوكي للإصابات المختلفة. طرق طبيعية لعلاج كثرة التبول عند الرجال قشر الرمان: يحتوي قشر الرمان على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في علاج الجسم من مختلف الأمراض والمشاكل الصحية ومنها كثرة التبول، حيث نقوم بسحق قشر الرمان الجاف حتى يصبح ناعماً كالبودرة ثم نضيف إليه كمية قليلة من الماء حتى تتكون لدينا عجينة قوامها متماسك نقوم بتناولها مرتين يومياً إلى أن يتم الشفاء. عشبة عنب الدب: في حال كان العامل المسبب لكثرة التبول وجود التهابات في المسالك البولية فاستخدام عشبة عنب الدب تساعد على العلاج، حيث نقوم بغلي مقدار كوب من الماء على النار ونضيف إليه مقدار عشر غرامات من عشبة عنب الدب التي يمكن أن نحصل عليها من محال العطارة، نترك المغلي حتى يبرد ثم نشربه يومياً بعد إضافة ملعقة من العسل. عشبة الخولنجان: لهذه العشبة العديد من الفوائد ولها قدرة كبيرة على علاج كثرة التبول، ونستخدمها من خلال أخذ ما يقارب عشر غرامات من هذه العشبة، ثم نضعها في كأسٍ من الماء المغلي وبعد أن يبرد المزيج نضيف إليه ملعقة من العسل ونشربه مرة كل يوم. المراجع:  1

أسباب كثرة التبول عند الرجال

أسباب كثرة التبول عند الرجال

بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2018

كثرة التبول عند الرجال

من الأمور شائعة الحدوث عن الرجال كثرة التبول خاصةً وقت الليل وأحياناً في النهار، فيشعر الشخص بالانزعاج لحاجته لتفريغ المثانة وطرح البول لعدة مراتٍ في اليوم الواحد، وقد تكون معظم الحالات طبيعية وبعضها الآخر ينتج عن وجود مشاكل وأمراض صحية، فإذا شعر الرجل بحاجته إلى تفريغ المثانة بصورةٍ متكررة وبشكلٍ غير طبيعي فيجب عليه أن يراجع الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحته، وسنتعرف في هذا المقال على أسباب كثرة التبول عند الرجال.

أسباب كثرة التبول عند الرجال

طرق طبيعية لعلاج كثرة التبول عند الرجال

  • قشر الرمان: يحتوي قشر الرمان على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في علاج الجسم من مختلف الأمراض والمشاكل الصحية ومنها كثرة التبول، حيث نقوم بسحق قشر الرمان الجاف حتى يصبح ناعماً كالبودرة ثم نضيف إليه كمية قليلة من الماء حتى تتكون لدينا عجينة قوامها متماسك نقوم بتناولها مرتين يومياً إلى أن يتم الشفاء.
  • عشبة عنب الدب: في حال كان العامل المسبب لكثرة التبول وجود التهابات في المسالك البولية فاستخدام عشبة عنب الدب تساعد على العلاج، حيث نقوم بغلي مقدار كوب من الماء على النار ونضيف إليه مقدار عشر غرامات من عشبة عنب الدب التي يمكن أن نحصل عليها من محال العطارة، نترك المغلي حتى يبرد ثم نشربه يومياً بعد إضافة ملعقة من العسل.
  • عشبة الخولنجان: لهذه العشبة العديد من الفوائد ولها قدرة كبيرة على علاج كثرة التبول، ونستخدمها من خلال أخذ ما يقارب عشر غرامات من هذه العشبة، ثم نضعها في كأسٍ من الماء المغلي وبعد أن يبرد المزيج نضيف إليه ملعقة من العسل ونشربه مرة كل يوم.

المراجع:  1