البحث عن مواضيع

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر من دون معرفه أو وضوح السبب، حيث تؤدي هذه المشكلة إلى العديد من  الإزعاجات و المشاكل النفسية للأشخاص، بالإضافة إلى زيادة عدم الثقة بالنفس لديهم، و لكن ما هي الأسباب المؤدية إلى فقدان الشعر؟ وهل هي مرتبطة بطبيعة الجسم أم بعوامل أخرى؟: الهرمونات يعد التغير السريع في الهرمونات من أحد أسباب تساقط الشعر، و يحدث ذلك غالبا خلال فترة الحمل و الولادة، بالإضافة إلى حدوث نقص في هرمون الغدة الدرقية، الذي يسب تساقطا ملحوظا للشعر. فقر الدم يعد فقر الدم من أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر، بشكل كبير جدا. الادوية يؤدي تناول بعض الأدوية كالعقاقير التي تستعمل لعلاج السرطان، و العقاقير المستعملة في علاج تمييع الدم، و الكوروكوين المستخدم لعلاج الملاريا إلى تساقط الشعر كليا. زيادة الهرمون الذكري ( التستوستيرون) يؤدي زيادة هذا الهرمون إلى تساقط شعر الجسم بالإضافة إلى شعر الرأس. الأصباغ الكيميائية يعتبر استخدام الأصباغ الكيميائية و بكثرة، من أهم الأسباب التي تساعد بشكل كبير في تساقط كميات كبيرة من الشعر لاحتوائها على كمية  هائلة من الكيميائيات الضارة بالشعر. الحساسية يؤدي التحسس في فروه الرأس، إلى تهيج و حكة في الجلد، و بالتالي فقدان الشعر، حيث ينبغي معرفة أسباب الحساسية، سواء أكانت من  من الشامبو أو أي أمر آخر، و محاولة القضاء عليها. نقص الحديد يمكن للمستويات المنخفضة من الحديد في الجسم أن تتسبب بتساقط الشعر . تأثير الحجاب الايجابي على الشعر أطعمة تمنع فقدان الشعر أهم أسباب تساقط الشعر

أسباب قد لا تعرفها لتساقط الشعر

أسباب قد لا تعرفها لتساقط الشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر من دون معرفه أو وضوح السبب، حيث تؤدي هذه المشكلة إلى العديد من  الإزعاجات و المشاكل النفسية للأشخاص، بالإضافة إلى زيادة عدم الثقة بالنفس لديهم، و لكن ما هي الأسباب المؤدية إلى فقدان الشعر؟ وهل هي مرتبطة بطبيعة الجسم أم بعوامل أخرى؟:

الهرمونات

يعد التغير السريع في الهرمونات من أحد أسباب تساقط الشعر، و يحدث ذلك غالبا خلال فترة الحمل و الولادة، بالإضافة إلى حدوث نقص في هرمون الغدة الدرقية، الذي يسب تساقطا ملحوظا للشعر.

فقر الدم

يعد فقر الدم من أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر، بشكل كبير جدا.

الادوية

يؤدي تناول بعض الأدوية كالعقاقير التي تستعمل لعلاج السرطان، و العقاقير المستعملة في علاج تمييع الدم، و الكوروكوين المستخدم لعلاج الملاريا إلى تساقط الشعر كليا.

زيادة الهرمون الذكري ( التستوستيرون)

يؤدي زيادة هذا الهرمون إلى تساقط شعر الجسم بالإضافة إلى شعر الرأس.

الأصباغ الكيميائية

يعتبر استخدام الأصباغ الكيميائية و بكثرة، من أهم الأسباب التي تساعد بشكل كبير في تساقط كميات كبيرة من الشعر لاحتوائها على كمية  هائلة من الكيميائيات الضارة بالشعر.

الحساسية

يؤدي التحسس في فروه الرأس، إلى تهيج و حكة في الجلد، و بالتالي فقدان الشعر، حيث ينبغي معرفة أسباب الحساسية، سواء أكانت من  من الشامبو أو أي أمر آخر، و محاولة القضاء عليها.

نقص الحديد

يمكن للمستويات المنخفضة من الحديد في الجسم أن تتسبب بتساقط الشعر .

تأثير الحجاب الايجابي على الشعر

أطعمة تمنع فقدان الشعر

أهم أسباب تساقط الشعر