المقدمة إن الألم هو آخر شيء يريد أن يشعر به المرء, حيث أن شعور الألم من أكثر جوانب الحياة صعوبة, حيث يمكن للألم أن يجعل المرء عاجز عن القيام بأبسط النشاطات و المهام, و كما أن الشعور بالألم أمر مزعج و يمكن أن يسبب التوتر للانسان. إن مسببات الألم في أغلب الأحيان واضحة و لا تحتاج لخبير كي يكتشفها, و لكن هناك بعض التصرفات و العادات لا يتوقع بأنها تسبب الألم على الرغم من أنها كذلك, و للتعرف على أهم هذه المسببات في ما يلي أبرزها.     أبرز الأسباب التي تسبب الألم الهواتف الذكية من الصعب توقع بأن الهواتف الذكية يمكن أن تسبب الألم للانسان, و لكن أثبتت بعض الدراسات مؤخرا بأن استخدام هذه الهواتف بكثرة و خصوصا من أجل الرسائل النصية أو الالعاب يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالتهاب المفاصل في أسفل الإبهام, و يعتبر التهاب المفاصل من أبرز مسببات الألم. المحفظة يلجأ العديد من الشبان لوضع المحفظ في الجيب الخلفي للبنطال, و يمكن لهذه العادة أن تسبب ألم في الظهر و أسفل الظهر, و كما يمكن أن يمتد الألم للساقين أيضا, و ذلك بسبب الضغط التي تسببه المحفظة على العضلات و الاعصاب. قيادة السيارة ليست القيادة هي ما تسبب الألم,و لكن إن وضعية كرسي السائق الغير صحيحة هي التي تؤدي إلى الشعور بالألم, حيث أن إرجاع المقعد السائق للخلف بحيث لا يمكن السيطرة على المقود إلى عن طريق الانحناء للأمام, يجعل الرأس بعيد عن الوسادة المخصصة للرأس في المقعدة, و بالتالي سوف يعاني السائق من ألم في الرقبة و الظهر. الأجبان على الرغم من أن الأجبان تحتوي على مواد غذائية مفيدة, إلا أنها قد تسبب في الصداع, و ذلك لاحتوائها على مادة الثيامين و التي تحفز على الإصابة بالصداع, و كما تتواجد هذه المادة ببعض أنواع اللحوم المعلبة و المشروبات. حمل الأطفال لا يمكن لأي مرء أن يتخيل بأن حمل الطفل أمر مؤذي أو يمكن أن يسبب الألم, و لكن في الواقع قد تعاني الأمهات من ألم في الرصغ بسبب تكرار حمل الطفل بشكل يومي, و يكون سبب هذا الألم هو التهاب أوتار الرسغ.

أسباب غير متوقعة تسبب الألم

أسباب غير متوقعة تسبب الألم

بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

المقدمة

إن الألم هو آخر شيء يريد أن يشعر به المرء, حيث أن شعور الألم من أكثر جوانب الحياة صعوبة, حيث يمكن للألم أن يجعل المرء عاجز عن القيام بأبسط النشاطات و المهام, و كما أن الشعور بالألم أمر مزعج و يمكن أن يسبب التوتر للانسان.

إن مسببات الألم في أغلب الأحيان واضحة و لا تحتاج لخبير كي يكتشفها, و لكن هناك بعض التصرفات و العادات لا يتوقع بأنها تسبب الألم على الرغم من أنها كذلك, و للتعرف على أهم هذه المسببات في ما يلي أبرزها.

h

 

 

أبرز الأسباب التي تسبب الألم

الهواتف الذكية

من الصعب توقع بأن الهواتف الذكية يمكن أن تسبب الألم للانسان, و لكن أثبتت بعض الدراسات مؤخرا بأن استخدام هذه الهواتف بكثرة و خصوصا من أجل الرسائل النصية أو الالعاب يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالتهاب المفاصل في أسفل الإبهام, و يعتبر التهاب المفاصل من أبرز مسببات الألم.

المحفظة

يلجأ العديد من الشبان لوضع المحفظ في الجيب الخلفي للبنطال, و يمكن لهذه العادة أن تسبب ألم في الظهر و أسفل الظهر, و كما يمكن أن يمتد الألم للساقين أيضا, و ذلك بسبب الضغط التي تسببه المحفظة على العضلات و الاعصاب.

قيادة السيارة

ليست القيادة هي ما تسبب الألم,و لكن إن وضعية كرسي السائق الغير صحيحة هي التي تؤدي إلى الشعور بالألم, حيث أن إرجاع المقعد السائق للخلف بحيث لا يمكن السيطرة على المقود إلى عن طريق الانحناء للأمام, يجعل الرأس بعيد عن الوسادة المخصصة للرأس في المقعدة, و بالتالي سوف يعاني السائق من ألم في الرقبة و الظهر.

الأجبان

على الرغم من أن الأجبان تحتوي على مواد غذائية مفيدة, إلا أنها قد تسبب في الصداع, و ذلك لاحتوائها على مادة الثيامين و التي تحفز على الإصابة بالصداع, و كما تتواجد هذه المادة ببعض أنواع اللحوم المعلبة و المشروبات.

حمل الأطفال

لا يمكن لأي مرء أن يتخيل بأن حمل الطفل أمر مؤذي أو يمكن أن يسبب الألم, و لكن في الواقع قد تعاني الأمهات من ألم في الرصغ بسبب تكرار حمل الطفل بشكل يومي, و يكون سبب هذا الألم هو التهاب أوتار الرسغ.