تعتبر المشاكل الجلدية من أكثر المشاكل التي يشكو منها الأشخاص في وقتنا الحالين حيث أن الأسباب والظروف البيئية التي تساهم في تحفيز ظهور وتفاقم المشاكل الجلدية قد ازدادت خاصة مع تطور التكنولوجيا والصناعة، ومن أبرز المشاكل التي تسبب الأرق للأشخاص وبخاصة السيدات هي مشكلة ظهور الحبوب في اليدين، حيث أن العديد من الأشخاص يعاني من كثرة ظهورها، حتى وبعد اختفائها فإنها تعاود الظهور مرة أخرى، وقد تنتشر هذه الحبوب لتصل إلى المناطق الأخرى من الجسم والتي من أبرزها الظهر والأكتاف والوجه أيضاً، وهذا ما يؤدي إلى شعور الشخص بالحرج من مظهر هذه الحبوب على جسمه، عدا عن ذلك فإن انتشارها قد يسبب الأرق للشخص ظناً منه أنه مصاب بمرض معين، وبعض هذه الحالات يمكن علاجها منزلياً أو باستخدام بعض الأدوية التي تصرف بدون وصفة من الصيدلية، أما بعضها الآخر فإنه يستدعي مراجعة الطبيب لتشخيص الحالة ومدى الإصابة، وسنتحدث في هذا المقال حول أسباب ظهور حبوب في اليد. أسباب ظهور حبوب في اليد تظهر الحبوب في اليدين نتيجة العديد من العوامل، والتي من أبرزها: العوامل الوراثية، حيث أنها تعتبر سبب رئيسي لدى الكثير ويلاحظ بأن أغلب أفراد العائلة أو الأقارب من الدرجة الأولى يكونون مصابين بهذه الحالة. استخدام المستحضرات التجميلية من قبل السيدات بدرجة كبيرة وبكميات كبيرة. تناول بعض الأدوية، حيث أنها قد تظهر كردة فعل من الجسم تجاه تناول بعض الأدوية التي تسبب الحساسية للجسم. إصابة بعض الأشخاص بحساسية الجلد، وهذا ما يجعلهم عرضة لظهور الحبوب بعد التعرض للعوامل البيئية المختلفة. حدوث خلل في إفرازات الهرمونات في الجسم، ومن المعروف بأن الحبوب يزداد ظهورها على الجلد مع زيادة إفراز هرمون الأندروجين في الجسم. وجود التعرق الزائد لدى بعض الأشخاص قد يكون هو السبب وراء ذلك خاصة ما إذا كان الفصل من السنة هو فصل الصيف. تناول بعض الأطعمة والتي من أبرزها الحلويات والمكسرات، حيث أنها تكون غير مناسبة لطبيعة جسم الإنسان. إصابة الأشخاص ببعض الأمراض الخطيرة. علاج الحبوب في اليد باستخدام المواد الطبيعية يمكن القيام باستخدام العديد من المواد الطبيعية والتي من أبرزها صودا الخبز للتغلب على هذه المشكلة. أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم القيام بإحضار كمية مناسبة من صودا الخبز ومن ثم توزيعها على المنطقة التي تظهر فيها الحبوب. يتم القيام بفرك الصودا في اليدين لفترة من الزمن تبلغ حوالي خمسة دقائق. يجب أن تترك اليدين على تلك الحالة لمدة ربع ساعة تقريبا وذلك حتى جفاف الصودا. بعد ذلك يتم القيام بغسل اليدين باستخدام الماء الدافئ.

أسباب ظهور حبوب في اليد

أسباب ظهور حبوب في اليد

بواسطة: - آخر تحديث: 10 سبتمبر، 2017

تصفح أيضاً

تعتبر المشاكل الجلدية من أكثر المشاكل التي يشكو منها الأشخاص في وقتنا الحالين حيث أن الأسباب والظروف البيئية التي تساهم في تحفيز ظهور وتفاقم المشاكل الجلدية قد ازدادت خاصة مع تطور التكنولوجيا والصناعة، ومن أبرز المشاكل التي تسبب الأرق للأشخاص وبخاصة السيدات هي مشكلة ظهور الحبوب في اليدين، حيث أن العديد من الأشخاص يعاني من كثرة ظهورها، حتى وبعد اختفائها فإنها تعاود الظهور مرة أخرى، وقد تنتشر هذه الحبوب لتصل إلى المناطق الأخرى من الجسم والتي من أبرزها الظهر والأكتاف والوجه أيضاً، وهذا ما يؤدي إلى شعور الشخص بالحرج من مظهر هذه الحبوب على جسمه، عدا عن ذلك فإن انتشارها قد يسبب الأرق للشخص ظناً منه أنه مصاب بمرض معين، وبعض هذه الحالات يمكن علاجها منزلياً أو باستخدام بعض الأدوية التي تصرف بدون وصفة من الصيدلية، أما بعضها الآخر فإنه يستدعي مراجعة الطبيب لتشخيص الحالة ومدى الإصابة، وسنتحدث في هذا المقال حول أسباب ظهور حبوب في اليد.

أسباب ظهور حبوب في اليد

تظهر الحبوب في اليدين نتيجة العديد من العوامل، والتي من أبرزها:

  • العوامل الوراثية، حيث أنها تعتبر سبب رئيسي لدى الكثير ويلاحظ بأن أغلب أفراد العائلة أو الأقارب من الدرجة الأولى يكونون مصابين بهذه الحالة.
  • استخدام المستحضرات التجميلية من قبل السيدات بدرجة كبيرة وبكميات كبيرة.
  • تناول بعض الأدوية، حيث أنها قد تظهر كردة فعل من الجسم تجاه تناول بعض الأدوية التي تسبب الحساسية للجسم.
  • إصابة بعض الأشخاص بحساسية الجلد، وهذا ما يجعلهم عرضة لظهور الحبوب بعد التعرض للعوامل البيئية المختلفة.
  • حدوث خلل في إفرازات الهرمونات في الجسم، ومن المعروف بأن الحبوب يزداد ظهورها على الجلد مع زيادة إفراز هرمون الأندروجين في الجسم.
  • وجود التعرق الزائد لدى بعض الأشخاص قد يكون هو السبب وراء ذلك خاصة ما إذا كان الفصل من السنة هو فصل الصيف.
  • تناول بعض الأطعمة والتي من أبرزها الحلويات والمكسرات، حيث أنها تكون غير مناسبة لطبيعة جسم الإنسان.
  • إصابة الأشخاص ببعض الأمراض الخطيرة.

علاج الحبوب في اليد باستخدام المواد الطبيعية

  • يمكن القيام باستخدام العديد من المواد الطبيعية والتي من أبرزها صودا الخبز للتغلب على هذه المشكلة.
  • أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم القيام بإحضار كمية مناسبة من صودا الخبز ومن ثم توزيعها على المنطقة التي تظهر فيها الحبوب.
  • يتم القيام بفرك الصودا في اليدين لفترة من الزمن تبلغ حوالي خمسة دقائق.
  • يجب أن تترك اليدين على تلك الحالة لمدة ربع ساعة تقريبا وذلك حتى جفاف الصودا.
  • بعد ذلك يتم القيام بغسل اليدين باستخدام الماء الدافئ.