البحث عن مواضيع

تعتبر السيارة هي وسيلة النقل الشائعة والمستخدمة بهدف الانتقال من مكان إلى آخر في وقتنا الحالي، وتعد إصابة بعض أجزاء المحرك في السيارة بالأعطال من الأمور الكثيرة التي تعمل على إزعاج قائد السيارة، ولكنها في الوقت نفسه من الأمور الطبيعية التي يمكن أن تتعرض لها أي سيارة بسبب الاستخدام المستمر للسيارة والعمر الافتراضي لكل قطعة من القطع الموجودة في أجزاء المحرك، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أسباب رجة السيارة عند الوقوف. أسباب رجة السيارة عند الوقوف تلف فلتر الهواء الخاص بالسيارة من أهم أسباب ظهور رجة السيارة عند الوقوف هي تلف فلتر الهواء الخاص بالسيارة، بسبب التعرض للموجات الرملية والأتربة بشكل متكرر. تؤدي تلك الظروف إلى انسداد فلتر الهواء الخاص بالسيارة بالعديد من الأتربة والأوساخ، وبعد ذلك قد تظهر تلك المشكلة في السيارة بشكل واضح جداً. يعتبر التخلص من تلك الأتربة والأوساخ وتجنب التعرض لها هو الحل في هذه الحالة. تعرض شمعات (البوجيهات) في السيارة للتلف يحدث ذلك عند انتهاء العمر الافتراضي لشمعات الاحتراق في داخل محرك السيارة. إن ذلك يؤثر بشكل واضح على عزم محرك السيارة في أثناء السير، إضافة إلى أنها تؤثر على معدل استهلاك الوقود في السيارة بشكل كبير. عند تعرض السيارة لهذا العطل يجب التوجه لأقرب مركز صيانة سيارات لتغيير هذا الجزء المهم في السيارة. تعرض الكويلات الموجودة في محرك السيارة للتلف إن حدوث عطل أو تلف في كويلات محرك السيارة هو أحد الأسباب التي تؤدي إلى حدوث رجة في السيارة. في بعض الحالات قد تصبح مجموعة الكويلات بأكملها غير قادرة على العمل بالشكل المطلوب منها، ويؤثر ذلك على أداء محرك السيارة مما يؤدي إلى الارتجاج. يحتاج الأمر إلى التوجه إلى أقرب مركز صيانة، لصيانة السيارة على الفور. تعرض الحاسوب الخاص بالسيارة للتلف يعتبر الحاسوب من أجزاء السيارة الأساسية وتعرضه للعطل يؤدي إلى حدوث رجة في السيارة. في حال دخول المياه إلى هذا الجزء المهم في السيارة فإن ذلك قد يؤدي إلى ظهور رجة في السيارة بشكل واضح جداً، مما يؤدي انعكاس ذلك على أداء السيارة بشكل واضح. ينصح خبراء السيارات في هذه الحالة بضرورة تنظيف بخاخات السيارة من خلال سوائل التنظيف التي تتواجد في العديد من محطات الوقود حيث أنها تساهم في التقليل من هذه المشكلة وخطورتها. يجب أن يعمل محرك سيارتك دوماً بشكل جيد وذلك تجنباً لحدوث أي آثار أو حوادث غير مرغوبة أو في وقت غير مناسب.

أسباب رجة السيارة عند الوقوف

أسباب رجة السيارة عند الوقوف
بواسطة: - آخر تحديث: 20 أغسطس، 2017

تعتبر السيارة هي وسيلة النقل الشائعة والمستخدمة بهدف الانتقال من مكان إلى آخر في وقتنا الحالي، وتعد إصابة بعض أجزاء المحرك في السيارة بالأعطال من الأمور الكثيرة التي تعمل على إزعاج قائد السيارة، ولكنها في الوقت نفسه من الأمور الطبيعية التي يمكن أن تتعرض لها أي سيارة بسبب الاستخدام المستمر للسيارة والعمر الافتراضي لكل قطعة من القطع الموجودة في أجزاء المحرك، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أسباب رجة السيارة عند الوقوف.

أسباب رجة السيارة عند الوقوف

تلف فلتر الهواء الخاص بالسيارة

  • من أهم أسباب ظهور رجة السيارة عند الوقوف هي تلف فلتر الهواء الخاص بالسيارة، بسبب التعرض للموجات الرملية والأتربة بشكل متكرر.
  • تؤدي تلك الظروف إلى انسداد فلتر الهواء الخاص بالسيارة بالعديد من الأتربة والأوساخ، وبعد ذلك قد تظهر تلك المشكلة في السيارة بشكل واضح جداً.
  • يعتبر التخلص من تلك الأتربة والأوساخ وتجنب التعرض لها هو الحل في هذه الحالة.

تعرض شمعات (البوجيهات) في السيارة للتلف

  • يحدث ذلك عند انتهاء العمر الافتراضي لشمعات الاحتراق في داخل محرك السيارة.
  • إن ذلك يؤثر بشكل واضح على عزم محرك السيارة في أثناء السير، إضافة إلى أنها تؤثر على معدل استهلاك الوقود في السيارة بشكل كبير.
  • عند تعرض السيارة لهذا العطل يجب التوجه لأقرب مركز صيانة سيارات لتغيير هذا الجزء المهم في السيارة.

تعرض الكويلات الموجودة في محرك السيارة للتلف

  • إن حدوث عطل أو تلف في كويلات محرك السيارة هو أحد الأسباب التي تؤدي إلى حدوث رجة في السيارة.
  • في بعض الحالات قد تصبح مجموعة الكويلات بأكملها غير قادرة على العمل بالشكل المطلوب منها، ويؤثر ذلك على أداء محرك السيارة مما يؤدي إلى الارتجاج.
  • يحتاج الأمر إلى التوجه إلى أقرب مركز صيانة، لصيانة السيارة على الفور.

تعرض الحاسوب الخاص بالسيارة للتلف

  • يعتبر الحاسوب من أجزاء السيارة الأساسية وتعرضه للعطل يؤدي إلى حدوث رجة في السيارة.
  • في حال دخول المياه إلى هذا الجزء المهم في السيارة فإن ذلك قد يؤدي إلى ظهور رجة في السيارة بشكل واضح جداً، مما يؤدي انعكاس ذلك على أداء السيارة بشكل واضح.
  • ينصح خبراء السيارات في هذه الحالة بضرورة تنظيف بخاخات السيارة من خلال سوائل التنظيف التي تتواجد في العديد من محطات الوقود حيث أنها تساهم في التقليل من هذه المشكلة وخطورتها.
  • يجب أن يعمل محرك سيارتك دوماً بشكل جيد وذلك تجنباً لحدوث أي آثار أو حوادث غير مرغوبة أو في وقت غير مناسب.