يمثل سرطان الثدي نحو22.9% من الوفيات الناجمة عن السرطان لدى النساء، و يتم تحديد معدل البقاء على قيد الحياة من خلال التشخيص، فالتشخيص المبكر يودي إلى زيادة فرصه البقاء على قيد الحياة،  وهنالك أسباب عدة لسرطان الثدي ومن أهم الأسباب: العرق يلعب التركيب الجيني للمرأة دورا بزيادة فرص الإصابة بسرطان الثدي، و قد اثبت الدراسات بان النساء ذوات البشرة البيضاء، أكثر عرضه لخطر الإصابة بسرطان الثدي من النساء ذوات البشرة السوداء، أو النساء الأميركيات من أصول افريقية، بالإضافة إلى أن نسبة البقاء على قيد الحياة للنساء ذوات البشرة البيضاء، بعد تشخيص المرض أعلى. علم الوراثة والتاريخ العائلي لسرطان الثدي في حالة تشخيص عدد من الأشخاص المصابين بسرطان الثدي في عائلتك، فهذا يعطي احتماليه كبيرة للاصابه بالمرض، لذا من المفضل دائما القيام بالفحص الدوري، و المنتظم. التاريخ الشخصي للسرطان في حالة الاصابه بالمرض يكون من الصعب التنفس، بالإضافة إلى تطور المرض، و انتقاله من ثدي إلى أخر في المراحل القادمة. وجود أنسجة الثدي الكثيفة يتكون الثدي من الأنسجة  الدهنية ، و الأنسجة ألغديه ، و النسيج الليفي، ففي حاله وجود انسجه ليفيه أكثر من الأنسجة ألغديه، و اقل من الدهنية، هذا يعني ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان الثدي.

أسباب تزيد من مخاطر الإصابة بمرض السرطان

أسباب تزيد من مخاطر الإصابة بمرض السرطان

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يمثل سرطان الثدي نحو22.9% من الوفيات الناجمة عن السرطان لدى النساء، و يتم تحديد معدل البقاء على قيد الحياة من خلال التشخيص، فالتشخيص المبكر يودي إلى زيادة فرصه البقاء على قيد الحياة،  وهنالك أسباب عدة لسرطان الثدي ومن أهم الأسباب:

العرق

يلعب التركيب الجيني للمرأة دورا بزيادة فرص الإصابة بسرطان الثدي، و قد اثبت الدراسات بان النساء ذوات البشرة البيضاء، أكثر عرضه لخطر الإصابة بسرطان الثدي من النساء ذوات البشرة السوداء، أو النساء الأميركيات من أصول افريقية، بالإضافة إلى أن نسبة البقاء على قيد الحياة للنساء ذوات البشرة البيضاء، بعد تشخيص المرض أعلى.

علم الوراثة والتاريخ العائلي لسرطان الثدي

في حالة تشخيص عدد من الأشخاص المصابين بسرطان الثدي في عائلتك، فهذا يعطي احتماليه كبيرة للاصابه بالمرض، لذا من المفضل دائما القيام بالفحص الدوري، و المنتظم.

التاريخ الشخصي للسرطان

في حالة الاصابه بالمرض يكون من الصعب التنفس، بالإضافة إلى تطور المرض، و انتقاله من ثدي إلى أخر في المراحل القادمة.

وجود أنسجة الثدي الكثيفة

يتكون الثدي من الأنسجة  الدهنية ، و الأنسجة ألغديه ، و النسيج الليفي، ففي حاله وجود انسجه ليفيه أكثر من الأنسجة ألغديه، و اقل من الدهنية، هذا يعني ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان الثدي.