تعد البطاطا المخبوزة بالفرن من أهم الأغذية, التي يتم تناولها خلال جميع فصول السنة, و خاصة فصل الشتاء, لما توفره من راحة و دفء, بالإضافة إلى طعمها اللذيذ, و المليء بالكثير من المواد المغذية, كالنشويات و غيرها من المواد الأخرى, التي تجعلها من الأطعمة الصحية المفيدة. لماذا تعد البطاطا المخبوزة بالفرن من الأطعمة الصحية؟ أكثر الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يشجع المعهد الطبي الأمريكي, على تناول ما يقارب 4700 ميليغرام من البوتاسيوم يوميا, و ذلك لضرورته في إضعاف الآثار الضارة للصوديوم, بالإضافة إلى الحفاظ على ضغط الدم, كما يشير المعهد إلى احتواء ثمانية أونصات من البطاطا المخبوزة, 1000 على ملغ من البوتاسيوم. جلدها غني بالألياف الغذائية يوفر تناول بطاطا مخبوزة واحدة حوالي 12% من احتياجات المرأة البالغة للألياف, مقارنة مع مقدار ما توفره للذكر البالغ بحوالي 8%, بحيث تحتوي البطاطا المشوية على ألياف قابلة و غير قابلة للذوبان, تقوم كل منها بوظائف معينة في االجسم, فالقابلة للذوبان منها, تسيطر على الكلسترول, بينما تعمل غير القابلة على تسهيل مرور النفايات عبر الممر الخاص بها. منخفضة السعرات الحرارية قد تبدو البطاطا من الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية, إلا أن حبة متوسطة و مشوية منها تحتوي على ما يقارب 170 سعرة حرارية فقط, و لكنها قد تحتوي على سعرات حرارية كبيرة, في حال وضع الكثير من الطبقات فوقها, كالجبن, و اللحوم و الكريمة, لتصبح مزودة بنسب كبيرة من السعرات الحرارية الضارة بجسم الإنسان.

أسباب اعتبار البطاطا المشوية في الفرن من الأطعمة الصحية

أسباب اعتبار البطاطا المشوية في الفرن من الأطعمة الصحية

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

تعد البطاطا المخبوزة بالفرن من أهم الأغذية, التي يتم تناولها خلال جميع فصول السنة, و خاصة فصل الشتاء, لما توفره من راحة و دفء, بالإضافة إلى طعمها اللذيذ, و المليء بالكثير من المواد المغذية, كالنشويات و غيرها من المواد الأخرى, التي تجعلها من الأطعمة الصحية المفيدة.

لماذا تعد البطاطا المخبوزة بالفرن من الأطعمة الصحية؟

أكثر الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

يشجع المعهد الطبي الأمريكي, على تناول ما يقارب 4700 ميليغرام من البوتاسيوم يوميا, و ذلك لضرورته في إضعاف الآثار الضارة للصوديوم, بالإضافة إلى الحفاظ على ضغط الدم, كما يشير المعهد إلى احتواء ثمانية أونصات من البطاطا المخبوزة, 1000 على ملغ من البوتاسيوم.

جلدها غني بالألياف الغذائية

يوفر تناول بطاطا مخبوزة واحدة حوالي 12% من احتياجات المرأة البالغة للألياف, مقارنة مع مقدار ما توفره للذكر البالغ بحوالي 8%, بحيث تحتوي البطاطا المشوية على ألياف قابلة و غير قابلة للذوبان, تقوم كل منها بوظائف معينة في االجسم, فالقابلة للذوبان منها, تسيطر على الكلسترول, بينما تعمل غير القابلة على تسهيل مرور النفايات عبر الممر الخاص بها.

منخفضة السعرات الحرارية

قد تبدو البطاطا من الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية, إلا أن حبة متوسطة و مشوية منها تحتوي على ما يقارب 170 سعرة حرارية فقط, و لكنها قد تحتوي على سعرات حرارية كبيرة, في حال وضع الكثير من الطبقات فوقها, كالجبن, و اللحوم و الكريمة, لتصبح مزودة بنسب كبيرة من السعرات الحرارية الضارة بجسم الإنسان.