المقدمة يشكو العديد من مستخدمي الهواتف الذكية لارتفاع درجة حرارة أجهزتهم بشكل مستمر عند شحن الهاتف الذكي أو استخدامه لوقت طويل. ومن الطبيعي أن ترتفع درجة حرارة الجهاز قليلا بعد استخدامه, ولكن ليس من الطبيعي ان ترتفع درجة حرارة الهاتف كثيرا لتشعر أن الهاتف سوف ينفجر بأي دقيقة, و لذلك علينا جميعا أن ندرك ماهية الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف من  اجل تفادي هذه المشكلة. أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي استخدام خاصية تقنية الشحن السريع استخدام تقنية الشحن السريع تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف الهاتف أثناء عملية الشحن, لذلك يجب عدم الاستخدام المطول لهذه الخاصية من أجل الحفاظ على الجهاز و بطاريته من التلف. مشكلة في تصنيع  البطارية قد يرجع سبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف إلى وجود مشكلة في تصنيع البطارية, لذلك إذا كنت تعاني من هذه المشكلة فورا شراء الهاتف الذكي عليك اعادة الجهاز إلى البائع نظرا لوجود كفالة عند شراء الهاتف لمدة عام. استخدام شاحن غير اصلي استخدام بعض الشواحن غير أصلية لشحن الهواتف الذكية قد يكون سببا في ارتفاع درجة الهاتف الذكي, حيث أن بعض الشواحن غير أصلية لا تطبق المعايير الدولية مما يسبب ارتفاع في درجة حرارة الجهاز, وقد يسبب انفجار الهاتف والعديد من الآضرار الجسدية التي قد تخترق اعضاء الجسم بعض الحلول لارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي  قم بمسح الاماكن النحاسية في البطارية بواسطة آلة حادة ، حتى تصبح شديدة اللمعان, في حال كانت السبب ببطارية الهاتف قم بمسح رؤوس الاماكن النحاسية في الدبابيس بواسطة آلة حادة إن كانت المشكلة في دبابيس الهاتف. ايقاف البرامج غير ضرورية التي لا يقوم الشخص باستخدامها يساهم في الحد من ارتفاع درجة حرارة الجهاز. تحميل بعض التطبيقات مثل Clean Master المضاد للفيروسات والذي يقوم بتنظيف الجهاز من جميع الفايروسات التي تسببب ارتفاع في درجة حرارة الجهاز. و من الضروري التأكد من عدم وجود أي عيب تقني في بطارية الهاتف يسبب ارتفاع في درجة حرارة الجهاز الذكي.

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن

بواسطة: - آخر تحديث: 10 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

المقدمة

يشكو العديد من مستخدمي الهواتف الذكية لارتفاع درجة حرارة أجهزتهم بشكل مستمر عند شحن الهاتف الذكي أو استخدامه لوقت طويل.

ومن الطبيعي أن ترتفع درجة حرارة الجهاز قليلا بعد استخدامه, ولكن ليس من الطبيعي ان ترتفع درجة حرارة الهاتف كثيرا لتشعر أن الهاتف سوف ينفجر بأي دقيقة, و لذلك علينا جميعا أن ندرك ماهية الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف من  اجل تفادي هذه المشكلة.

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي

استخدام خاصية تقنية الشحن السريع

استخدام تقنية الشحن السريع تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف الهاتف أثناء عملية الشحن, لذلك يجب عدم الاستخدام المطول لهذه الخاصية من أجل الحفاظ على الجهاز و بطاريته من التلف.

مشكلة في تصنيع  البطارية

قد يرجع سبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف إلى وجود مشكلة في تصنيع البطارية, لذلك إذا كنت تعاني من هذه المشكلة فورا شراء الهاتف الذكي عليك اعادة الجهاز إلى البائع نظرا لوجود كفالة عند شراء الهاتف لمدة عام.

استخدام شاحن غير اصلي

استخدام بعض الشواحن غير أصلية لشحن الهواتف الذكية قد يكون سببا في ارتفاع درجة الهاتف الذكي, حيث أن بعض الشواحن غير أصلية لا تطبق المعايير الدولية مما يسبب ارتفاع في درجة حرارة الجهاز, وقد يسبب انفجار الهاتف والعديد من الآضرار الجسدية التي قد تخترق اعضاء الجسم

بعض الحلول لارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي

  1.  قم بمسح الاماكن النحاسية في البطارية بواسطة آلة حادة ، حتى تصبح شديدة اللمعان, في حال كانت السبب ببطارية الهاتف
  2. قم بمسح رؤوس الاماكن النحاسية في الدبابيس بواسطة آلة حادة إن كانت المشكلة في دبابيس الهاتف.
  3. ايقاف البرامج غير ضرورية التي لا يقوم الشخص باستخدامها يساهم في الحد من ارتفاع درجة حرارة الجهاز.
  4. تحميل بعض التطبيقات مثل Clean Master المضاد للفيروسات والذي يقوم بتنظيف الجهاز من جميع الفايروسات التي تسببب ارتفاع في درجة حرارة الجهاز.

و من الضروري التأكد من عدم وجود أي عيب تقني في بطارية الهاتف يسبب ارتفاع في درجة حرارة الجهاز الذكي.