البحث عن مواضيع

تصميم الملابس حقل واسع وكبير وهو يلقى رواجا كبيرا منذ الألفية الأخيرة سواء من قبل المهتمين بمظهرهم وطريقة لباسهم أو من الراغبين بتعلم أسرار الموضة والإلتحاق بركب المصممين المعرفين على مسارح الأزياء ودور العرض. أساليب تعلم تصميم الملابس هنالك العديد من الأساليب المتبعة لتعلم كيفية تصميم الملابس والإبداع في هذا المجال وسندرج الآن عددا من تلك الأساليب.  الرغبة بالتعلم : على الرغم اهمال البعض لهذه النقطة الهامة، إلا أنها نصيحة أكبر مصممي ودارسي الأزياء فلم ينجح مصمم واحد دون أن يكون واثقا من أن لديه الرغبة الكاملة لخوض هذه التجربة. تعلم الخياطة : وهي نقطة هامة للغاية ويمكن البدء بها بالإلتحاق بدورات الخياطة أو معاهد ومدارس التطريز فهي توفر للمهتمين المعرفة التامة بما يلي: 1- أنواع القماش. 2- جودة المنتج. 3- أشكال التطريز والخياطة. 4- المرونة في استخدام الإبرة والخيط. الخيال : لا يمكن للمصمم المكرر أن يكون مشهورا أو متميزا فعليه أن يسعى للتجدد على الدوام والإتيان بالتصاميم الجديدة، ولا شك أن منبع كل ذلك هو عقل الإنسان ومخيلته فلا يجب أن يحصر المصمم نفسه بالمطلوب منه أو بتصاميم أخرى معروفة. الاطلاع اذ يجب أن يواكب المصمم آخر التصميات وأولها فيعرف المرغوب والقريب من الجمهور والمناسب للبيئة من حوله مراعيا ما يلي : 1- الملابس المريحة في الأزياء الرياضية. 2- الملابس الذات الألوان الباردة في أزياء النوم. 3- الملابس ذات الألوان الداكنة والمفرحة والعميقة لملابس الحفلات. 4- الأقمشة المناسبة للأغلبية والتي لا تسبب حساسية أو حكة. 5- الاكسسوارات والادخالات المناسبة دون مبالغة. الرسم لتعلم تصميم الملابس إن أردت تصميم قميص أو فستان أو تنورة في مخيلتك عليك اخراجها على الورق، فالرسم هو الصلة بين المصمم والزبون وهو كالذاكرة الحية التي تبقي التصاميم الجديدة في ميدان عمل المصمم وتفكيره ولا يشترط للراغبين بإتقان تصميم الملابس والأزياء معرفة الرسم واتقانه فالرسم مهارة مكتسبة يمكن الحصول عليها من خلال : 1- الإلتحاق بمعاهد الرسم. 2- تحميل برامج الرسم والتطبيقات على الأجهزة. 3- تعلم الخطوط الأولى ذهنيا. مواكبة دور العرض لتعلم تصميم الملابس إذ يجدر بمصمم الأزياء إثراء مخيلة التصميم الخاصة به وذلك بحضور الكثير من العروض لمختلف المصممين من مختلف الجنسيات والبلدان والخلفيات فبهذا سيكون على اطلاع بما يريده السوق وما يرغب به وما يبتعد عنه ولا يفضله وهذا سيعود عليه بالنجاح والربح وخاصة العروض الفرنسية والإيطالية والمصرية الشهيرة. اقرأ أيضا: خطوات تعلم رقص الهيب هوب خطوات تعلم العزف على الجيتار طرق تعلم شغل صوف

أساليب تعلم تصميم الملابس

أساليب تعلم تصميم الملابس
بواسطة: - آخر تحديث: 3 يناير، 2017

تصميم الملابس حقل واسع وكبير وهو يلقى رواجا كبيرا منذ الألفية الأخيرة سواء من قبل المهتمين بمظهرهم وطريقة لباسهم أو من الراغبين بتعلم أسرار الموضة والإلتحاق بركب المصممين المعرفين على مسارح الأزياء ودور العرض.

أساليب تعلم تصميم الملابس

هنالك العديد من الأساليب المتبعة لتعلم كيفية تصميم الملابس والإبداع في هذا المجال وسندرج الآن عددا من تلك الأساليب.

  •  الرغبة بالتعلم :
    على الرغم اهمال البعض لهذه النقطة الهامة، إلا أنها نصيحة أكبر مصممي ودارسي الأزياء فلم ينجح مصمم واحد دون أن يكون واثقا من أن لديه الرغبة الكاملة لخوض هذه التجربة.
  • تعلم الخياطة :
    وهي نقطة هامة للغاية ويمكن البدء بها بالإلتحاق بدورات الخياطة أو معاهد ومدارس التطريز فهي توفر للمهتمين المعرفة التامة بما يلي:
    1- أنواع القماش.
    2- جودة المنتج.
    3- أشكال التطريز والخياطة.
    4- المرونة في استخدام الإبرة والخيط.
  • الخيال :
    لا يمكن للمصمم المكرر أن يكون مشهورا أو متميزا فعليه أن يسعى للتجدد على الدوام والإتيان بالتصاميم الجديدة، ولا شك أن منبع كل ذلك هو عقل الإنسان ومخيلته فلا يجب أن يحصر المصمم نفسه بالمطلوب منه أو بتصاميم أخرى معروفة.
  • الاطلاع اذ يجب أن يواكب المصمم آخر التصميات وأولها فيعرف المرغوب والقريب من الجمهور والمناسب للبيئة من حوله مراعيا ما يلي :
    1- الملابس المريحة في الأزياء الرياضية.
    2- الملابس الذات الألوان الباردة في أزياء النوم.
    3- الملابس ذات الألوان الداكنة والمفرحة والعميقة لملابس الحفلات.
    4- الأقمشة المناسبة للأغلبية والتي لا تسبب حساسية أو حكة.
    5- الاكسسوارات والادخالات المناسبة دون مبالغة.

الرسم لتعلم تصميم الملابس

إن أردت تصميم قميص أو فستان أو تنورة في مخيلتك عليك اخراجها على الورق، فالرسم هو الصلة بين المصمم والزبون وهو كالذاكرة الحية التي تبقي التصاميم الجديدة في ميدان عمل المصمم وتفكيره ولا يشترط للراغبين بإتقان تصميم الملابس والأزياء معرفة الرسم واتقانه فالرسم مهارة مكتسبة يمكن الحصول عليها من خلال :
1- الإلتحاق بمعاهد الرسم.
2- تحميل برامج الرسم والتطبيقات على الأجهزة.
3- تعلم الخطوط الأولى ذهنيا.

مواكبة دور العرض لتعلم تصميم الملابس

إذ يجدر بمصمم الأزياء إثراء مخيلة التصميم الخاصة به وذلك بحضور الكثير من العروض لمختلف المصممين من مختلف الجنسيات والبلدان والخلفيات فبهذا سيكون على اطلاع بما يريده السوق وما يرغب به وما يبتعد عنه ولا يفضله وهذا سيعود عليه بالنجاح والربح وخاصة العروض الفرنسية والإيطالية والمصرية الشهيرة.

اقرأ أيضا:
خطوات تعلم رقص الهيب هوب
خطوات تعلم العزف على الجيتار
طرق تعلم شغل صوف