البحث عن مواضيع

تعتبر الشوكولاته من أكثر الأطعمة التي تغري المرء لتناولها, و ذلك لكونها تعمل على إفراز هرمونات السعادة و كما أن لها مذاق رائع يصعب مقاومته, و لكن إن تناول الشوكولاته بشكل مفرط قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية, ومنها زيادة الوزن و مرض السكري و غيرها, و بالتالي يتوجب على المرء ان يجد الطرق المناسب للتخلص من اشتهاء الشوكولاته و التوقف عن تناولها بكميات كبيرة, و في ما يلي أبرز الطرق و الأساليب التي يمكن استخدامها. الانتظار إن الشعور برغبة في تناول الشوكولاته في الغالب ما يكون كاذب, فبعد مضي 15 دقيقة من البداية بهذا الشعور تختفي هذه الرغبة, و لذلك إن من أفضل الطرق للتخلص من اشتهاء الشوكولاته و تناولها بإفراط, هو الانتظار لحين زوالها, و لكن في حال عدم زوالها فأنها تكون رغبة حقيقة و يمكن تلبيتها باعتدال. الماء إن تناول الماء يعمل على ملئ المعدة و ترطيب الجسم, و هذان العاملان يساعدان على الحد من اشتهاء الشوكولاته, و يفضل تناول كوبان كبيران من الماء من أجل محاربة الرغبة في تناول الشوكولاته, و الجدير بالذكر أن تناول الماء يساعد في السيطرة على اشتهاء تناول أي نوع طعام أخر أيضا. الفاكهة إن أحد أفضل الطرق لتجنب تناول الشوكولاته, هي عن طريق تناول الفاكهة, فقد يشعر المرء بحاجة لتناول السكريات و بالتالي فأن يلجأ لتناول الشوكولاته, في الواقع يمكن التخلص من هذه الرغبة عن طريق تناول الفاكهة الحلوة, إن تناول الفاكهة يعمل على تجنب الشوكولاته و يزود الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة و التي يحتاجها الجسم بشكل مستمر. البروتين كما ذكر سابقا إن تناول الشوكولاته يعمل على إفراز بعض الهرمونات, و التي تفرز أحيانا بمساعدة بعض الفيتامينات أو العناصر الغذائية الأخرى, و بالتالي عندما يوجد نقص بهذه العناصر و يقل إفراز هذا الهرمون فأن المرء يشعر بحاجة لتناول الشوكولاته, و لكن يمكنه استبدال الشوكولاته ببعض الأطعمة التي يمكن أن تعوض هذا النقص, و من أبرز الأطعمة زبدة الفول السوداني و كعكة الأرز حيث انها تحتوي على البروتينات و الألياف التي يحتاجها الجسم و التي يمكن أن تقضي على الرغبة في تناول الشوكولاته. كيف تؤثر الشوكولاتة على الدماغ؟ هل هناك إدمان حقيقي على الشوكولاته؟ استهلاك الشوكولاته يخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية لدى الرجال

أساليب التخلص من الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاته

أساليب التخلص من الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاته
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

تعتبر الشوكولاته من أكثر الأطعمة التي تغري المرء لتناولها, و ذلك لكونها تعمل على إفراز هرمونات السعادة و كما أن لها مذاق رائع يصعب مقاومته, و لكن إن تناول الشوكولاته بشكل مفرط قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية, ومنها زيادة الوزن و مرض السكري و غيرها, و بالتالي يتوجب على المرء ان يجد الطرق المناسب للتخلص من اشتهاء الشوكولاته و التوقف عن تناولها بكميات كبيرة, و في ما يلي أبرز الطرق و الأساليب التي يمكن استخدامها.

الانتظار

إن الشعور برغبة في تناول الشوكولاته في الغالب ما يكون كاذب, فبعد مضي 15 دقيقة من البداية بهذا الشعور تختفي هذه الرغبة, و لذلك إن من أفضل الطرق للتخلص من اشتهاء الشوكولاته و تناولها بإفراط, هو الانتظار لحين زوالها, و لكن في حال عدم زوالها فأنها تكون رغبة حقيقة و يمكن تلبيتها باعتدال.

الماء

إن تناول الماء يعمل على ملئ المعدة و ترطيب الجسم, و هذان العاملان يساعدان على الحد من اشتهاء الشوكولاته, و يفضل تناول كوبان كبيران من الماء من أجل محاربة الرغبة في تناول الشوكولاته, و الجدير بالذكر أن تناول الماء يساعد في السيطرة على اشتهاء تناول أي نوع طعام أخر أيضا.

الفاكهة

إن أحد أفضل الطرق لتجنب تناول الشوكولاته, هي عن طريق تناول الفاكهة, فقد يشعر المرء بحاجة لتناول السكريات و بالتالي فأن يلجأ لتناول الشوكولاته, في الواقع يمكن التخلص من هذه الرغبة عن طريق تناول الفاكهة الحلوة, إن تناول الفاكهة يعمل على تجنب الشوكولاته و يزود الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة و التي يحتاجها الجسم بشكل مستمر.

البروتين

كما ذكر سابقا إن تناول الشوكولاته يعمل على إفراز بعض الهرمونات, و التي تفرز أحيانا بمساعدة بعض الفيتامينات أو العناصر الغذائية الأخرى, و بالتالي عندما يوجد نقص بهذه العناصر و يقل إفراز هذا الهرمون فأن المرء يشعر بحاجة لتناول الشوكولاته, و لكن يمكنه استبدال الشوكولاته ببعض الأطعمة التي يمكن أن تعوض هذا النقص, و من أبرز الأطعمة زبدة الفول السوداني و كعكة الأرز حيث انها تحتوي على البروتينات و الألياف التي يحتاجها الجسم و التي يمكن أن تقضي على الرغبة في تناول الشوكولاته.

كيف تؤثر الشوكولاتة على الدماغ؟

هل هناك إدمان حقيقي على الشوكولاته؟

استهلاك الشوكولاته يخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية لدى الرجال