تحتوي زهور الياسمين الطازجة على كميات عالية من الزيت الأثيري, بالإضافة إلى العديد من المركبات الطبيعية كالإندول, و الكحول, التي تضفي على الياسمين خصائص مثيرة و مفيدة, في تحسين الهضم, و القضاء على السموم و تقليل الوزن, و تسريع عمليات الأيض, و تحسين الدورة الدموية, إضافة إلى زيته المضاد للجراثيم, ورائحته المهدئة, كما أشار العديد من الباحثين. فوائد أزهار الياسمين تنظيم مستوى السكر في الدم يسيطر تناول شاي الياسمين أو مائه على مرض السكري, عن طريق تنظيم مستويات السكر في الدم, و منع فرص الإصابة به. تخفيف أوجاع ما قبل الحيض, و الغثيان, و التشنج و النفخة و ذلك عن طريق تناول ماء أو شاي الياسمين يوميا, و فرك المعدة, و أسفل الظهر بزيت الياسمين, للحصول على أفضل النتائج. تهدئة أعراض انقطاع الطمث يساعد شرب ماء أو شاي الياسمين على تقليل أثر الهبات الساخنة, و الأرق, و التعرق الليلي الناتج عن انقطاع الطمث, كما يساعد رش البشرة برذاذ هذا الماء على تبريدها و الشعور بالتحسن, و تعديل المزاج. بناء الجهاز المناعي يمكن إضافة بعض زهور الياسمين إلى الشاي أو القهوة, أو حتى تناول ماؤه للتخلص من أعراض الإنفلونزا, كما يمكن استخدامه كبخاخ للأنف, أو مزج زيت زهر الياسمين مع زيت جوز الهند, و فركه حول منطقة الصدر, و الحلق, لتخفيف الآلام. التخلص من الصداع و الحساسية و الصداع النصفي لتخفيف ذلك يمكن غمر الجلد و الوجه بماء الياسمين, و دهن زيته على الأذنين و الرقبة, بالإضافة إلى شرب مائه أو الشاي الخاص به, و الإسترخاء قليلا للتعافي. زهور تشبه في رائحتها رائحة الحلوى فوائد أكليل الجبل (حصا البان)

أزهار الياسمين و طب الاعشاب

أزهار الياسمين و طب الاعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

تحتوي زهور الياسمين الطازجة على كميات عالية من الزيت الأثيري, بالإضافة إلى العديد من المركبات الطبيعية كالإندول, و الكحول, التي تضفي على الياسمين خصائص مثيرة و مفيدة, في تحسين الهضم, و القضاء على السموم و تقليل الوزن, و تسريع عمليات الأيض, و تحسين الدورة الدموية, إضافة إلى زيته المضاد للجراثيم, ورائحته المهدئة, كما أشار العديد من الباحثين.

فوائد أزهار الياسمين

تنظيم مستوى السكر في الدم

يسيطر تناول شاي الياسمين أو مائه على مرض السكري, عن طريق تنظيم مستويات السكر في الدم, و منع فرص الإصابة به.

تخفيف أوجاع ما قبل الحيض, و الغثيان, و التشنج و النفخة

و ذلك عن طريق تناول ماء أو شاي الياسمين يوميا, و فرك المعدة, و أسفل الظهر بزيت الياسمين, للحصول على أفضل النتائج.

تهدئة أعراض انقطاع الطمث

يساعد شرب ماء أو شاي الياسمين على تقليل أثر الهبات الساخنة, و الأرق, و التعرق الليلي الناتج عن انقطاع الطمث, كما يساعد رش البشرة برذاذ هذا الماء على تبريدها و الشعور بالتحسن, و تعديل المزاج.

بناء الجهاز المناعي

يمكن إضافة بعض زهور الياسمين إلى الشاي أو القهوة, أو حتى تناول ماؤه للتخلص من أعراض الإنفلونزا, كما يمكن استخدامه كبخاخ للأنف, أو مزج زيت زهر الياسمين مع زيت جوز الهند, و فركه حول منطقة الصدر, و الحلق, لتخفيف الآلام.

التخلص من الصداع و الحساسية و الصداع النصفي

لتخفيف ذلك يمكن غمر الجلد و الوجه بماء الياسمين, و دهن زيته على الأذنين و الرقبة, بالإضافة إلى شرب مائه أو الشاي الخاص به, و الإسترخاء قليلا للتعافي.

زهور تشبه في رائحتها رائحة الحلوى

فوائد أكليل الجبل (حصا البان)