البحث عن مواضيع

بينما يعاني الأفراد في بعض الدول من تفشي ظاهرة  الجوع و الفقر, و في حين أن هناك آلالاف الأطفال الذي يموتون جوعا في كل يوم, تبقى ظاهرة هدر الطعام و إلقائه في القمامة أمر سائد و شائع في الدول النامية التي يعاني سكانها من ضراوة الجوع و التي لا يكثرث لامرهم أحد. و يناقش برنامج خواطر 11 حقائق و أرقام حول ظاهرة هدر الطعام في البدان كافة و بكامل القطاعات, حيث أن صناعة الأكل نفسه في المصانع يتم فيها اهدار 6%, في حين يتم اهدار 8% في السوبر ماركت, و 15% من الطعام في المطاعم, و 25% من الطعام يتم اهداره في المنازل, مما يعني أن 750 بليون دولا يتم هدرها لها علاقة بالأكل و التي تكفي لإبادة مشكلة الغذاء في العالم. و هناك بعض الحلول و الأفكار التي عرضها خواطر 11 للتعامل مع هدر الطعام منها ما يلي:- تقدم مصانع في مدينة بريستل بالاتفاق مع الحكومة على أخذ جميع بقايا المواد الغذائية في المنازل, حيث أن أكثر من مليون منزل يقدم بقايا الطعام إلى الوحدة الموجودة في بريستل و التي تقوم بتدوير 40 ألف طن من الطعام المهدر سنويا, و بالتالي يتم انتاج 12 جيجا وات من الطاقة الكافية لتغذية 4000 منزل سنويا. اختراع يدعى Food Cycle يقوم على استثمار الفائض من الأكل من خلال معالجة مخلفات الطعام لمدة 3 ساعات لتتحول بقايا الطعام إلى سماد يتم استخدامه في التربة.

أرقام و حقائق في خواطر 11 تتناول ظاهرة هدر الطعام

User_031
بواسطة: - آخر تحديث: 30 يونيو، 2015

بينما يعاني الأفراد في بعض الدول من تفشي ظاهرة  الجوع و الفقر, و في حين أن هناك آلالاف الأطفال الذي يموتون جوعا في كل يوم, تبقى ظاهرة هدر الطعام و إلقائه في القمامة أمر سائد و شائع في الدول النامية التي يعاني سكانها من ضراوة الجوع و التي لا يكثرث لامرهم أحد.

و يناقش برنامج خواطر 11 حقائق و أرقام حول ظاهرة هدر الطعام في البدان كافة و بكامل القطاعات, حيث أن صناعة الأكل نفسه في المصانع يتم فيها اهدار 6%, في حين يتم اهدار 8% في السوبر ماركت, و 15% من الطعام في المطاعم, و 25% من الطعام يتم اهداره في المنازل, مما يعني أن 750 بليون دولا يتم هدرها لها علاقة بالأكل و التي تكفي لإبادة مشكلة الغذاء في العالم.

و هناك بعض الحلول و الأفكار التي عرضها خواطر 11 للتعامل مع هدر الطعام منها ما يلي:-

  • تقدم مصانع في مدينة بريستل بالاتفاق مع الحكومة على أخذ جميع بقايا المواد الغذائية في المنازل, حيث أن أكثر من مليون منزل يقدم بقايا الطعام إلى الوحدة الموجودة في بريستل و التي تقوم بتدوير 40 ألف طن من الطعام المهدر سنويا, و بالتالي يتم انتاج 12 جيجا وات من الطاقة الكافية لتغذية 4000 منزل سنويا.
  • اختراع يدعى Food Cycle يقوم على استثمار الفائض من الأكل من خلال معالجة مخلفات الطعام لمدة 3 ساعات لتتحول بقايا الطعام إلى سماد يتم استخدامه في التربة.

مواضيع من نفس التصنيف