البحث عن مواضيع

تدخل المكونات الحيوانية في الكثير من الصناعات المختلفة سواء كانت للأكل أو غير صالحة للأكل, كالسيارات و منتجات الحمامات, و العديد من الأشياء الأخرى, و لكن هذا لا يعني بأن هذه المكونات قد طغت على جميع المنتوجات, فهناك بدائل عن هذه المكونات الحيوانية, و التي قد يتم استخدامها عوضا عنها, إلا أن بعض المصانع تحبذ استخدام العناصر الحيوانية لتوافرها بشكل كبير. أهم الأدوات و العناصر المفاجئة التي يتم صنعها من المكونات الحيوانية الأكياس البلاستيكية على الرغم من أن أكياس التسوق المصنوعة من البلاستيك, يتم تصنيعها من بوليمرات المواد البترولية الخام, إلا أن بعض المصانع تضيف إليها بعض الإضافات ذات الأصل الحيواني, لتحسين خصائص المواد, أو المساعدة في علاج البوليمرات الخام, كما تقوم شركة تايسون فودز, باستخدام الكيراتين الموجود في ريش الدجاج لإنتاج البلاستيك و المواد اللاصقة, و المواد غير المنسوجة. إطارات السيارات و الدراجات تستخدم بعض مصانع السيارات أو الدراجات حوامض الحيوانات الدهنية, لمساعدة الإطارات المطاطية المكونة للعجلات, من الغحتفاظ بشكلها, خلال عملية الإحتكاك على الأسطح. الغراء المستخدم في خشب الخدمات و الآلات الموسيقية يعتبر الغراء الحيواني, المصنوع من غليان نسيج الحيوانات و عظامها, من أفضل المواد الصناعية اللاصقة, خاصة إصلاح الآلات الموسيقية المصنوعة من الخشب, كالغيتار و البيانو, بالإضافة إلى استخدامها في نطاق واسع من إصلاح الأثاث, و الأعمال الخشبية. الوقود الحيوي يعنى بالوقود الحيوي, استخدام الدهون الحيوانية للحصول على الديزل أو الوقود, كاستخدام لحوم البقر في إنتاج الديزل, بالإضافة إلى استخدام الدجاج أيضا. الألعاب النارية يدخل الحامض الدهني في صناعة الألعاب النارية تماما كما كما في صناعة الإطارات, بحيث تعمل كطبقة واقية من مساحيق الألمنيوم و و الحديد الموجودة في هذه الألعاب, مما يمنع من تأكسدها, و يسمح بتخزينها لفترة طويلة من الزمن. منعم الأنسجة تحتوي بعض معطرات و منعمات الملابس, كنوعية داوني, على ثنائي ميثيل كلوريد الأمونيوم, التي تأتي من شحوم  الأبقار, و الخيول, و الأغنام, بحيث تتجنب المصانع ذكر ذلك في الإعلانات, أو المكونات الموجودة على العلبة. الشامبو و البلسم تزيل الكثير من الشركات مصطلح المكون الحيواني عن منتوجاتها, خوفا من ابتعاد المستهلكين عن شرائها, و غالبا ما تقوم باستخدام 20 عنصر حيواني في الشامبوهات و البلسم, تحت مسمى آخر, كالبانثينول, و الأحماض الأمينية, أو فيتامين ب, و الذي قد يشير إلى مكون حيواني أو نباتي. معجون الأسنان تدخل مادة الجليسيرين في صناعة الكثير من المواد, كمعجون الأسنان, و الذي يتم العثور عليه من الدهون الحيوانية و النباتية. السكر الأبيض والبني تقوم الشركات المصنعة للسكر باستخدام  الرماد المستخرج من عظام الحيوانات في مرشحات تنقية السكر, على الرغم من استخدام بعض المصانع الأخرى حبيبات الكربون في المرشحات, أو نظام التبادل الأيوني. بعض الأكاذيب الموجودة على منتجات التنظيف خطورة مزج بعض الأغذية مع الأدوية ما هي المكونات الخفية الضارة الموجودة في الأطعمة المصنعة؟

أدوات و عناصر مدهشة مصنوعة من المكونات الحيوانية

article-2000801-0C77260D00000578-342_634x376-300x177
بواسطة: - آخر تحديث: 1 مارس، 2017

تدخل المكونات الحيوانية في الكثير من الصناعات المختلفة سواء كانت للأكل أو غير صالحة للأكل, كالسيارات و منتجات الحمامات, و العديد من الأشياء الأخرى, و لكن هذا لا يعني بأن هذه المكونات قد طغت على جميع المنتوجات, فهناك بدائل عن هذه المكونات الحيوانية, و التي قد يتم استخدامها عوضا عنها, إلا أن بعض المصانع تحبذ استخدام العناصر الحيوانية لتوافرها بشكل كبير.

أهم الأدوات و العناصر المفاجئة التي يتم صنعها من المكونات الحيوانية

الأكياس البلاستيكية

على الرغم من أن أكياس التسوق المصنوعة من البلاستيك, يتم تصنيعها من بوليمرات المواد البترولية الخام, إلا أن بعض المصانع تضيف إليها بعض الإضافات ذات الأصل الحيواني, لتحسين خصائص المواد, أو المساعدة في علاج البوليمرات الخام, كما تقوم شركة تايسون فودز, باستخدام الكيراتين الموجود في ريش الدجاج لإنتاج البلاستيك و المواد اللاصقة, و المواد غير المنسوجة.

إطارات السيارات و الدراجات

تستخدم بعض مصانع السيارات أو الدراجات حوامض الحيوانات الدهنية, لمساعدة الإطارات المطاطية المكونة للعجلات, من الغحتفاظ بشكلها, خلال عملية الإحتكاك على الأسطح.

الغراء المستخدم في خشب الخدمات و الآلات الموسيقية

يعتبر الغراء الحيواني, المصنوع من غليان نسيج الحيوانات و عظامها, من أفضل المواد الصناعية اللاصقة, خاصة إصلاح الآلات الموسيقية المصنوعة من الخشب, كالغيتار و البيانو, بالإضافة إلى استخدامها في نطاق واسع من إصلاح الأثاث, و الأعمال الخشبية.

الوقود الحيوي

يعنى بالوقود الحيوي, استخدام الدهون الحيوانية للحصول على الديزل أو الوقود, كاستخدام لحوم البقر في إنتاج الديزل, بالإضافة إلى استخدام الدجاج أيضا.

الألعاب النارية

يدخل الحامض الدهني في صناعة الألعاب النارية تماما كما كما في صناعة الإطارات, بحيث تعمل كطبقة واقية من مساحيق الألمنيوم و و الحديد الموجودة في هذه الألعاب, مما يمنع من تأكسدها, و يسمح بتخزينها لفترة طويلة من الزمن.

منعم الأنسجة

تحتوي بعض معطرات و منعمات الملابس, كنوعية داوني, على ثنائي ميثيل كلوريد الأمونيوم, التي تأتي من شحوم  الأبقار, و الخيول, و الأغنام, بحيث تتجنب المصانع ذكر ذلك في الإعلانات, أو المكونات الموجودة على العلبة.

الشامبو و البلسم

تزيل الكثير من الشركات مصطلح المكون الحيواني عن منتوجاتها, خوفا من ابتعاد المستهلكين عن شرائها, و غالبا ما تقوم باستخدام 20 عنصر حيواني في الشامبوهات و البلسم, تحت مسمى آخر, كالبانثينول, و الأحماض الأمينية, أو فيتامين ب, و الذي قد يشير إلى مكون حيواني أو نباتي.

معجون الأسنان

تدخل مادة الجليسيرين في صناعة الكثير من المواد, كمعجون الأسنان, و الذي يتم العثور عليه من الدهون الحيوانية و النباتية.

السكر الأبيض والبني

تقوم الشركات المصنعة للسكر باستخدام  الرماد المستخرج من عظام الحيوانات في مرشحات تنقية السكر, على الرغم من استخدام بعض المصانع الأخرى حبيبات الكربون في المرشحات, أو نظام التبادل الأيوني.

بعض الأكاذيب الموجودة على منتجات التنظيف

خطورة مزج بعض الأغذية مع الأدوية

ما هي المكونات الخفية الضارة الموجودة في الأطعمة المصنعة؟