ترغب كل فتاة أو سيدة في الحصول على إطلالةٍ جميلة وجذّابة، ومن أبرز الطرق التي تتبعها في سبيل تحقيق هدفها هو استخدام المكياج لتظهر بكامل أنوثتها، لذا نرى العديد منهن يقصدن صالونات التجميل لعمل المكياج، في حين أنها تستطيع القيام بذلك في منزلها دون الحاجة لصرف المال وتحمل مشقة الانتظار، ولضمان وسهولة تطبيق المكياج في المنزل يجب عليها في البداية معرفة أنواع الأدوات المستخدمة في وضع مكياج الوجه للحصول على النتيجة المرجوة، وسنتعرف من خلال هذا المقال عن الأدوات التي تحتاجها في تطبيق المكياج والطريقة الصحيحة لاستخدامها. أدوات المكياج وكيفية استخدامها هناك العديد من الأدوات المستخدمة في تطبيق المكياج، وسنتعرف فيما يلي على أهم هذه الأدوات وطريقة استعمالها: أدوات تطبيق كريم الأساس والكونسيلر الفرشاة المخصصة لتوزيع كريم الأساس: تُعد فرشاة كريم الأساس من الأدوات المستخدمة في تطبيق المكياج، وتساعد على توزيع الكريم بشكلٍ منتظم وبصورةٍ متقنة، كما أنها تمنح البشرة مظهراً متناسقاً وجميلاً. الإسفنجة المخصصة لكريم الأساس: بعد الانتهاء من توزيع كريم الأساس على كامل البشرة يتم استخدام إسفنجة كريم الأساس التي تساعد في الحفاظ على كريم الأساس لأطول فترة ممكنة كما أنها تحد من ظهور التكتلات. فرشاة الكونسيلر: توزيع الكونسيلر باستعمال اليد لا يعطي النتيجة المطلوبة بحيث يظهر بشكلٍ متكتل، لذا فإنّ استخدام فرشاة الكونسيلر تساعد على  توزيعه تحت العين والأماكن الأخرى بكل سهولة ودون ظهور أية تكتلات. الأدوات المستخدمة لوضع ظلال العيون فرشاة ظلال العيون: لا يمكن وضع ظل العيون دون استخدام الفرشاة المخصصة، وتحتوي هذه الفرشاة على شعيرات دائرية وناعمة تساعد على توزيع الظلال بصورةٍ منتظمة ومتساوية. الفرشاة المشطوبة: تستخدم لتحديد العين ورسمها بالآيلاينر، وتُعد مناسبة أيضاً لتطبيق ظلال العيون المائي. فرشاة دمج ظلال العيون: تستخدم فرشاة دمج الظلال لمزج ألوانٍ متعددة مع بعضها بطريقةٍ متقنة بحيث تتداخل ألوان الظلال مع بعضها بصورةٍ جذّابة وصحيحة. أدوات تطبيق المكياج على الوجه وطريقة استخدامها فرشاة البلاشر أو أحمر الخدود: استخدام فرشاة أحمر الخدود ذات الشعيرات الناعمة لتوزيع البلاشر فوق الوجنتين من أدوات المكياج الضرورية بحيث يتم فرد أحمر الخدود بطريقةٍ سليمة ومتدرجة، تستعمل أنواع معينة من الفراشي لتطبيق أحمر الخدود بحيث تمتاز بشكلها المتدرج والمقوس. فرشاة البودرة: تستخدم فرشاة البودرة بعد الانتهاء من تطبيق كريم الأساس والكونسيلر كلمسةٍ نهائية للبودرة المثبتة بحيث تقوم بتوزيعها على كامل البشرة دون ظهور أية شوائب وبصورةٍ سليمة. الأداة المستخدمة لثني الرموش: تستخدم معظم السيدات أداة ثني الرموش وذلك لأنها تساعد على زيادة طولها وثنيها بشكلٍ مقوس مما يمنحها مظهراً جميلاً وجذّاباً دون الحاجة لاستعمال الماسكارا. فرشاة أحمر الشفاه: تطبيق قلم الروج أو  أحمر الشفاه بشكلٍ مباشر لا يعطي النتيجة المطلوبة والمرتبة، واللجوء لاستخدام فرشاة أحمر الشفاه تساعد بشكلٍ كبير على رسم الشفاه وتطبيق الروج السائل بصورةٍ متساوية ومنتظمة كما تحد من تراكم أحمر الشفاه وتمنع تخطيه لحدود الشفاه المرسومة. فرشاة تمشيط الرموش والواجب: تستخدم هذه الفرشاة لتنسيق وترتيب شعر الرموش والحواجب.

أدوات المكياج وكيفية استخدامها

أدوات المكياج وكيفية استخدامها

بواسطة: - آخر تحديث: 30 يوليو، 2017

ترغب كل فتاة أو سيدة في الحصول على إطلالةٍ جميلة وجذّابة، ومن أبرز الطرق التي تتبعها في سبيل تحقيق هدفها هو استخدام المكياج لتظهر بكامل أنوثتها، لذا نرى العديد منهن يقصدن صالونات التجميل لعمل المكياج، في حين أنها تستطيع القيام بذلك في منزلها دون الحاجة لصرف المال وتحمل مشقة الانتظار، ولضمان وسهولة تطبيق المكياج في المنزل يجب عليها في البداية معرفة أنواع الأدوات المستخدمة في وضع مكياج الوجه للحصول على النتيجة المرجوة، وسنتعرف من خلال هذا المقال عن الأدوات التي تحتاجها في تطبيق المكياج والطريقة الصحيحة لاستخدامها.

أدوات المكياج وكيفية استخدامها

هناك العديد من الأدوات المستخدمة في تطبيق المكياج، وسنتعرف فيما يلي على أهم هذه الأدوات وطريقة استعمالها:

أدوات تطبيق كريم الأساس والكونسيلر

  • الفرشاة المخصصة لتوزيع كريم الأساس:
    تُعد فرشاة كريم الأساس من الأدوات المستخدمة في تطبيق المكياج، وتساعد على توزيع الكريم بشكلٍ منتظم وبصورةٍ متقنة، كما أنها تمنح البشرة مظهراً متناسقاً وجميلاً.
  • الإسفنجة المخصصة لكريم الأساس:
    بعد الانتهاء من توزيع كريم الأساس على كامل البشرة يتم استخدام إسفنجة كريم الأساس التي تساعد في الحفاظ على كريم الأساس لأطول فترة ممكنة كما أنها تحد من ظهور التكتلات.
  • فرشاة الكونسيلر:
    توزيع الكونسيلر باستعمال اليد لا يعطي النتيجة المطلوبة بحيث يظهر بشكلٍ متكتل، لذا فإنّ استخدام فرشاة الكونسيلر تساعد على  توزيعه تحت العين والأماكن الأخرى بكل سهولة ودون ظهور أية تكتلات.

الأدوات المستخدمة لوضع ظلال العيون

  • فرشاة ظلال العيون:
    لا يمكن وضع ظل العيون دون استخدام الفرشاة المخصصة، وتحتوي هذه الفرشاة على شعيرات دائرية وناعمة تساعد على توزيع الظلال بصورةٍ منتظمة ومتساوية.
  • الفرشاة المشطوبة:
    تستخدم لتحديد العين ورسمها بالآيلاينر، وتُعد مناسبة أيضاً لتطبيق ظلال العيون المائي.
  • فرشاة دمج ظلال العيون:
    تستخدم فرشاة دمج الظلال لمزج ألوانٍ متعددة مع بعضها بطريقةٍ متقنة بحيث تتداخل ألوان الظلال مع بعضها بصورةٍ جذّابة وصحيحة.

أدوات تطبيق المكياج على الوجه وطريقة استخدامها

  • فرشاة البلاشر أو أحمر الخدود:
    استخدام فرشاة أحمر الخدود ذات الشعيرات الناعمة لتوزيع البلاشر فوق الوجنتين من أدوات المكياج الضرورية بحيث يتم فرد أحمر الخدود بطريقةٍ سليمة ومتدرجة، تستعمل أنواع معينة من الفراشي لتطبيق أحمر الخدود بحيث تمتاز بشكلها المتدرج والمقوس.
  • فرشاة البودرة:
    تستخدم فرشاة البودرة بعد الانتهاء من تطبيق كريم الأساس والكونسيلر كلمسةٍ نهائية للبودرة المثبتة بحيث تقوم بتوزيعها على كامل البشرة دون ظهور أية شوائب وبصورةٍ سليمة.
  • الأداة المستخدمة لثني الرموش:
    تستخدم معظم السيدات أداة ثني الرموش وذلك لأنها تساعد على زيادة طولها وثنيها بشكلٍ مقوس مما يمنحها مظهراً جميلاً وجذّاباً دون الحاجة لاستعمال الماسكارا.
  • فرشاة أحمر الشفاه:
    تطبيق قلم الروج أو  أحمر الشفاه بشكلٍ مباشر لا يعطي النتيجة المطلوبة والمرتبة، واللجوء لاستخدام فرشاة أحمر الشفاه تساعد بشكلٍ كبير على رسم الشفاه وتطبيق الروج السائل بصورةٍ متساوية ومنتظمة كما تحد من تراكم أحمر الشفاه وتمنع تخطيه لحدود الشفاه المرسومة.
  • فرشاة تمشيط الرموش والواجب:
    تستخدم هذه الفرشاة لتنسيق وترتيب شعر الرموش والحواجب.