قبل قراءة أدعية تحصين النفس من العين ننصحك بمشاهدة الفيديو التالي الذي يستذكر فيه فضيلة الدكتور بلال إبداح عدّة أمور مهمّة يجب أن ينتبه إليها المسلم لتحصين نفسه. تحصين النفس من العين انتشرت في المجتمع العربي والإسلامي ظاهرة المشعوذين والسحرة والدجالين، الذين يستغلون فئة من الناس تلجأ إليهم، ويكون إيمانهم متزعزع وثقتهم بالله ضعيفة، الأمر الذي يتطلب منا توعيتهم ونصحهم بالعودة إلى الله وكتابه وسنة نبيه، وبأن الله وحده القادر على حمايتهم وحفظهم من كل شر وسوء، ودفع البلاء والهمّ وتفريج الكرب وتيسير الأمور بالدعاء والتوجه إلى الله وحده، وهنالك العديد من الآيات القرآنية الكريمة والأدعية، التي يستطيع المسلم الدعاء والتوسل بها بنيّة صادقة إلى الله سبحانه وتعالى عند الكرب والإصابة بالحسد والعين، وهو متأكد من رحمة الله وكرمه من الإجابة والفرج القريب، وسنقدم أدعية تحصين النفس من العين خلال هذا المقال بالتفصيل. أدعية تحصين النفس من العين من أدعية تحصين النفس من العين وأهمها هي ما يلي :- أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه، ومن شر عباده ومن همزات الشياطين، وأعوذ بك ربي أن يضروني. أعوذ بوجه الله العظيم الذي لا شيء أعظم منه، وبكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، وبأسماء الله الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أعلم، من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته إن ربي على صراط مستقيم. تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوق، حسبي الرازق من المرزوق، حسبي الله هو حسبي، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو يُجير ولا يُجار، عليه حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم. اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة، رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجرّه إلى مسلم. اللهم يا كاشف ضر أيوب من وجعه وألمه، اكشف عنا عين الناظرين والحاسدين، عين جاءت فتجعجعت، غارت فانفلقت، فأصابها إعصار فيه نار فاحترقت. اللهم ابطل أثر كل عين قوية أو عين حارّه، اللهم أذهب حرارة العين، اللهم أذهب ما حلّ بسببها من ألم وتعب ومرض وضيق في الصدر، وألماً في الظهر، اللهم أبطل أثر كل عين بالروح امتزجت، اللهم أخرج كل عين كبيرة لكل شيء شملت، اللهم اشف من كل عين عائن أو حاسد. بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد، ومن شر حاقد إذا حقد، ومن شر حاسد إذا حسد، ومن شر ساحر إذا سحر، ومن شر ناظر إذا نظر، ومن شر ماكر إذا مكر. بسم الله (3) مرات، أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (7) مرات. أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة. اللهم رب الناس أذهب البأس، أشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما. اللهم ذا السلطان العظيم والمن القديم، ذا الوجه الكريم ولي الكلمات التامات والدعوات المستجابات عافني ( أو عاف فلان أو عائلتي أو أهلي) من أنفس الجن وأعين الجن.

أدعية تحصين النفس من العين

أدعية تحصين النفس من العين

بواسطة: - آخر تحديث: 18 ديسمبر، 2017

قبل قراءة أدعية تحصين النفس من العين ننصحك بمشاهدة الفيديو التالي الذي يستذكر فيه فضيلة الدكتور بلال إبداح عدّة أمور مهمّة يجب أن ينتبه إليها المسلم لتحصين نفسه.

تحصين النفس من العين

انتشرت في المجتمع العربي والإسلامي ظاهرة المشعوذين والسحرة والدجالين، الذين يستغلون فئة من الناس تلجأ إليهم، ويكون إيمانهم متزعزع وثقتهم بالله ضعيفة، الأمر الذي يتطلب منا توعيتهم ونصحهم بالعودة إلى الله وكتابه وسنة نبيه، وبأن الله وحده القادر على حمايتهم وحفظهم من كل شر وسوء، ودفع البلاء والهمّ وتفريج الكرب وتيسير الأمور بالدعاء والتوجه إلى الله وحده، وهنالك العديد من الآيات القرآنية الكريمة والأدعية، التي يستطيع المسلم الدعاء والتوسل بها بنيّة صادقة إلى الله سبحانه وتعالى عند الكرب والإصابة بالحسد والعين، وهو متأكد من رحمة الله وكرمه من الإجابة والفرج القريب، وسنقدم أدعية تحصين النفس من العين خلال هذا المقال بالتفصيل.

أدعية تحصين النفس من العين

من أدعية تحصين النفس من العين وأهمها هي ما يلي :-

  • أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه، ومن شر عباده ومن همزات الشياطين، وأعوذ بك ربي أن يضروني.
  • أعوذ بوجه الله العظيم الذي لا شيء أعظم منه، وبكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، وبأسماء الله الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أعلم، من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته إن ربي على صراط مستقيم.
  • تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوق، حسبي الرازق من المرزوق، حسبي الله هو حسبي، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو يُجير ولا يُجار، عليه حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
  • اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة، رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجرّه إلى مسلم.
  • اللهم يا كاشف ضر أيوب من وجعه وألمه، اكشف عنا عين الناظرين والحاسدين، عين جاءت فتجعجعت، غارت فانفلقت، فأصابها إعصار فيه نار فاحترقت.
  • اللهم ابطل أثر كل عين قوية أو عين حارّه، اللهم أذهب حرارة العين، اللهم أذهب ما حلّ بسببها من ألم وتعب ومرض وضيق في الصدر، وألماً في الظهر، اللهم أبطل أثر كل عين بالروح امتزجت، اللهم أخرج كل عين كبيرة لكل شيء شملت، اللهم اشف من كل عين عائن أو حاسد.
  • بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد، ومن شر حاقد إذا حقد، ومن شر حاسد إذا حسد، ومن شر ساحر إذا سحر، ومن شر ناظر إذا نظر، ومن شر ماكر إذا مكر.
  • بسم الله (3) مرات، أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (7) مرات.
  • أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.
  • اللهم رب الناس أذهب البأس، أشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم ذا السلطان العظيم والمن القديم، ذا الوجه الكريم ولي الكلمات التامات والدعوات المستجابات عافني ( أو عاف فلان أو عائلتي أو أهلي) من أنفس الجن وأعين الجن.