البحث عن مواضيع

تعرف الأحماض الأمينية باللبنات الأساسية لبناء البروتين في الجسم من أجل أن يقوم بعمله بالشكل الصحيح، بحيث يقسم إلى عشرين حمض أميني، أساسي و غير أساسي ليساعد الجسم في الحفاظ على قوته و شبابه و صحته، و هناك أحماض أمينية تساعد على فقدان الوزن الزائد في الجسم عن طريق علاج الرغبة الشديدة في وقف الشهية و زيادة التمثيل الغذائي، و من أبرزها ما يلي. أحماض أمينية تساعدك على فقدان وزنك سيستايين هو من أحد الأحماض الأمينية المهمة التي تساعد على فقدان الوزن، بحيث يقلل من الجوع في غضون دقائق من استهلاكه، و غالباً ما يوجد هذا الحمض في مساحيق بروتين مصل اللبن، بالإضافة إلى وجوده بكثرة في الأسماك و لحم البقر و اللبن الزبادي و البيض و القرنبيط وفول الصويا و البازيلاء الخضراء و الموز و الشوفان. فينيل ألانين يساعد على تقليل الشهية و يحفز على الشعور بالشبع بسرعة، بحيث يمكن أن يحافظ على الوزن، عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي. الكارنتين يعمل هذا الحمض على حرق الدهون مباشرة بدلاً من تخزينها كوزن زائد في الجسم، كما و يتواجد بكثرة في لحوم البقرو الفاصولياء و المكسرات. الجلوتامين يقلل من الرغبة الشديدة في تناول السكر و يحسن من حرق الدهون، بالإضافة إلى قدرته على إصلاح الأنسجة العضلية، و إصلاح بطانة الأمعاء للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي. التريبتوفان يعد من الأحماض الأمينية الشهيرة التي تشعر متناوليها بالهدوء، إضافة إلى أهميتها في إنتاج هرمون السيروتونين الذي يساعد على تناول كميات أقل، والموجود بكثرة في الديك الرومي، اليقطين، اللوز، السبانخ، الموز، البيض، الدجاج و الشوفان. الأرجنين يحسن معدل حرق الدهون في الجسم، كما و يعمل على خفض الكولسترول، و خفض مخاطر مرض السكري، و منع الشيخوخة. المثيونين يعمل هذا الحمض الأميني على منع تخزين الدهون، و عكس زيادة الوزن، إضافة إلى تأثيره في إزالة السموم من الجسم، نظراً لإحتوائه على عنصر الكبريت، مما يساعد على تطهير الكبد و إزالة السموم بكفائه.

أحماض أمينية تساعدك على فقدان وزنك

أحماض أمينية تساعدك على فقدان وزنك
بواسطة: - آخر تحديث: 20 يوليو، 2017

تعرف الأحماض الأمينية باللبنات الأساسية لبناء البروتين في الجسم من أجل أن يقوم بعمله بالشكل الصحيح، بحيث يقسم إلى عشرين حمض أميني، أساسي و غير أساسي ليساعد الجسم في الحفاظ على قوته و شبابه و صحته، و هناك أحماض أمينية تساعد على فقدان الوزن الزائد في الجسم عن طريق علاج الرغبة الشديدة في وقف الشهية و زيادة التمثيل الغذائي، و من أبرزها ما يلي.

أحماض أمينية تساعدك على فقدان وزنك

  • سيستايين
    هو من أحد الأحماض الأمينية المهمة التي تساعد على فقدان الوزن، بحيث يقلل من الجوع في غضون دقائق من استهلاكه، و غالباً ما يوجد هذا الحمض في مساحيق بروتين مصل اللبن، بالإضافة إلى وجوده بكثرة في الأسماك و لحم البقر و اللبن الزبادي و البيض و القرنبيط وفول الصويا و البازيلاء الخضراء و الموز و الشوفان.
  • فينيل ألانين
    يساعد على تقليل الشهية و يحفز على الشعور بالشبع بسرعة، بحيث يمكن أن يحافظ على الوزن، عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي.
  • الكارنتين
    يعمل هذا الحمض على حرق الدهون مباشرة بدلاً من تخزينها كوزن زائد في الجسم، كما و يتواجد بكثرة في لحوم البقرو الفاصولياء و المكسرات.
  • الجلوتامين
    يقلل من الرغبة الشديدة في تناول السكر و يحسن من حرق الدهون، بالإضافة إلى قدرته على إصلاح الأنسجة العضلية، و إصلاح بطانة الأمعاء للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي.
  • التريبتوفان
    يعد من الأحماض الأمينية الشهيرة التي تشعر متناوليها بالهدوء، إضافة إلى أهميتها في إنتاج هرمون السيروتونين الذي يساعد على تناول كميات أقل، والموجود بكثرة في الديك الرومي، اليقطين، اللوز، السبانخ، الموز، البيض، الدجاج و الشوفان.
  • الأرجنين
    يحسن معدل حرق الدهون في الجسم، كما و يعمل على خفض الكولسترول، و خفض مخاطر مرض السكري، و منع الشيخوخة.
  • المثيونين
    يعمل هذا الحمض الأميني على منع تخزين الدهون، و عكس زيادة الوزن، إضافة إلى تأثيره في إزالة السموم من الجسم، نظراً لإحتوائه على عنصر الكبريت، مما يساعد على تطهير الكبد و إزالة السموم بكفائه.