البحث عن مواضيع

فيلم Arrival يعتبر من القصص الخيالية، الذي يروي قصة وصول عدة سفن فضائية إلى الأرض والتمركز في مناطق مختلفة، وبعد ظهور هذه السفن الفضائية كانت ردود الأفعال حول العالم سلمية في بداية الأمر محاولين التواصل مع الفضائيين لمعرفة نواياهم، وإليك هنا أحداث هذا الفيلم الخيالي. أحداث فيلم Arrival تدور معظم أحداث الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتم تجنيد فريق مكون من علماء لغات وفيزيائيين. يتم اختيار عالمة لغات تدعى لويز لتعمل مع عالم الفيزياء إيان، و تكون لويز قد فقدت ابنتها منذ وقت قصير بسبب السرطان. توصلت لويز مع إيان لفك رموز لغة الفضائيين، و التي تتمثل في مجموعة من الدوائر المعقدة، وحين تم التواصل بين الطرفين كان هناك لبس حول ترجمة جملة تمثل هدف مجيء الفضائيين. كانت تحتمل الجملة "استخدام السلاح" أو " إهداء السلاح" و كما اعتقدت لويز أن كلمة "سلاح " يمكن أن تحتمل معنى أخر و هو  " أداة ". بسبب اختلاف اللغات بين سكان الأرض اتخذت بعض الدول موقف عدوانيا تجاه الفضائيين وقامت بمهاجمتهم. في هذه الأثناء و خلال مجريات الفيلم، كانت لويز ترى خلال نومها أحلام تجمعها مع ابنتها المتوفية، و كما أنها رأت مع تطور أحداث الفيلم بأنها تقوم بإقناع الرئيس الصيني بالتوقف عن مهاجمة الفضائيين. بعد رحيل السفن الفضائية عن الأرض بسبب الهجوم، أدرك كل من لويز و إيان بأن الهدف من قدوم الفضائيين هو مشاركة سكان الأرض تكنولوجيا التحكم بالزمن. أبطال فيلم Arrival الممثلة و المغنية الأمريكية إيمي أدامز و التي قامت بدور لويز عالمة اللغات. الممثل و المغني الأميريكي جيرمي رينر، و الذي قام بدور إيان عالم الفيزياء، حيث شارك في عدة أفلام أخرى من بينها The Avengers و Thor. الممثل والمخرج والمنتج الأمريكي فورست ويتاكير و الذي قام بدور العقيد ويبير. الممثل الأمريكي مايكل ستولبيرغ و الذي قام بدور العميل هالبيرن. الممثل الأمركي تزي ما من أصول صينية، و الذي قام بدور الجنرال شانج. الممثلة الطفلة الأمريكية آبيغيل بينوسكي و التي قامت بدور إبنة عالمة اللغات لويز. الشركات المنتجة لفيلم Arrival شاركت أربعة شركات في إنتاج هذا العمل و هي: 21 Laps Entertainment: و هي شركة إنتاج تلفزيونية و سينمائية أمريكية الجنسية تم تأسيسها في العام 2005. FlimNation Entertainment: وهي شركة إنتاج أمريكية و تقوم بالتسويق في مختلف دول العالم، تم تأسيس هذه الشركة في العام 2008. Lava Bear Films: و هي شركة إنتاج و تمويل الأفلام و التي تم إنشائها حديثا في العام 2011. Xenolinguistics: وهي إحدى الشركات الامريكية المختصة لتمويل الأفلام. الإيرادات والتكاليف تم إطلاق فيلم Arrival في الحادي عشر من تشرين الثاني، و قد بلغت عائداته من دور العرض في الولايات المتحدة و كندا ما يقارب 87.2 مليون دولار. بينما بلغت العائدات من دور العرض من مختلف دول العالم ما يقارب 54.6 مليون دولار، وبالتالي فإن إجمالي العائدات من هذا الفيلم بلغت 141 مليون دولار. أما بالنسبة للتكلفة الإجمالية لإنتاج الفيلم و عرضه فقد بلغت ما يقارب 47 مليون دولار. https://www.youtube.com/watch?v=92HVT9RwihY

أحداث فيلم Arrival

أحداث فيلم Arrival
بواسطة: - آخر تحديث: 8 فبراير، 2017

فيلم Arrival يعتبر من القصص الخيالية، الذي يروي قصة وصول عدة سفن فضائية إلى الأرض والتمركز في مناطق مختلفة، وبعد ظهور هذه السفن الفضائية كانت ردود الأفعال حول العالم سلمية في بداية الأمر محاولين التواصل مع الفضائيين لمعرفة نواياهم، وإليك هنا أحداث هذا الفيلم الخيالي.

أحداث فيلم Arrival

  • تدور معظم أحداث الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتم تجنيد فريق مكون من علماء لغات وفيزيائيين.
  • يتم اختيار عالمة لغات تدعى لويز لتعمل مع عالم الفيزياء إيان، و تكون لويز قد فقدت ابنتها منذ وقت قصير بسبب السرطان.
  • توصلت لويز مع إيان لفك رموز لغة الفضائيين، و التي تتمثل في مجموعة من الدوائر المعقدة، وحين تم التواصل بين الطرفين كان هناك لبس حول ترجمة جملة تمثل هدف مجيء الفضائيين.
  • كانت تحتمل الجملة “استخدام السلاح” أو ” إهداء السلاح” و كما اعتقدت لويز أن كلمة “سلاح ” يمكن أن تحتمل معنى أخر و هو  ” أداة “.
  • بسبب اختلاف اللغات بين سكان الأرض اتخذت بعض الدول موقف عدوانيا تجاه الفضائيين وقامت بمهاجمتهم.
  • في هذه الأثناء و خلال مجريات الفيلم، كانت لويز ترى خلال نومها أحلام تجمعها مع ابنتها المتوفية، و كما أنها رأت مع تطور أحداث الفيلم بأنها تقوم بإقناع الرئيس الصيني بالتوقف عن مهاجمة الفضائيين.
  • بعد رحيل السفن الفضائية عن الأرض بسبب الهجوم، أدرك كل من لويز و إيان بأن الهدف من قدوم الفضائيين هو مشاركة سكان الأرض تكنولوجيا التحكم بالزمن.

أبطال فيلم Arrival

  • الممثلة و المغنية الأمريكية إيمي أدامز و التي قامت بدور لويز عالمة اللغات.
  • الممثل و المغني الأميريكي جيرمي رينر، و الذي قام بدور إيان عالم الفيزياء، حيث شارك في عدة أفلام أخرى من بينها The Avengers و Thor.
  • الممثل والمخرج والمنتج الأمريكي فورست ويتاكير و الذي قام بدور العقيد ويبير.
  • الممثل الأمريكي مايكل ستولبيرغ و الذي قام بدور العميل هالبيرن.
  • الممثل الأمركي تزي ما من أصول صينية، و الذي قام بدور الجنرال شانج.
  • الممثلة الطفلة الأمريكية آبيغيل بينوسكي و التي قامت بدور إبنة عالمة اللغات لويز.

الشركات المنتجة لفيلم Arrival

شاركت أربعة شركات في إنتاج هذا العمل و هي:

  • 21 Laps Entertainment: و هي شركة إنتاج تلفزيونية و سينمائية أمريكية الجنسية تم تأسيسها في العام 2005.
  • FlimNation Entertainment: وهي شركة إنتاج أمريكية و تقوم بالتسويق في مختلف دول العالم، تم تأسيس هذه الشركة في العام 2008.
  • Lava Bear Films: و هي شركة إنتاج و تمويل الأفلام و التي تم إنشائها حديثا في العام 2011.
  • Xenolinguistics: وهي إحدى الشركات الامريكية المختصة لتمويل الأفلام.

الإيرادات والتكاليف

  • تم إطلاق فيلم Arrival في الحادي عشر من تشرين الثاني، و قد بلغت عائداته من دور العرض في الولايات المتحدة و كندا ما يقارب 87.2 مليون دولار.
  • بينما بلغت العائدات من دور العرض من مختلف دول العالم ما يقارب 54.6 مليون دولار، وبالتالي فإن إجمالي العائدات من هذا الفيلم بلغت 141 مليون دولار.
  • أما بالنسبة للتكلفة الإجمالية لإنتاج الفيلم و عرضه فقد بلغت ما يقارب 47 مليون دولار.

مواضيع من نفس التصنيف

  اقرأ ايضا: قصة فيلم Hacksaw Ridge