البحث عن مواضيع

تعتبر كرواتيا واحدة من الأماكن الجميلة حول العالم لما تتمع فيه من جمالية في الطقس والمنظر العام وهنالك الكثير من الأماكن التي عليك أن تقصدها إذا ذهبت يوماً إلى هناك، وقد تم وضعها على قائمة الأماكن الكثر جمالاً في كرواتيا للعام الماضي، لذلك سنستعرض قي هذا المقال أجمل الأماكن السياحية في كرواتيا الطبيعية ومعالمها السياحية. أجمل الأماكن السياحية في كرواتيا كاتدرائية القديس دوج وبرج الجرس : بالإضافة إلى كون ذلك المكان يحمل وصمة دينية وعقائدية فإن الإطلالة الأفضل على الإطلاق التي ستتمتع بها إن زرته تجعله مكاناً ساحراً فهي تطل على مدينة سبليت من أعلى البرج، والكاتدرائية لوحة تاريخية جميلة التصاميم القديمة وفيها الكثير من التحف والاثار التي تعكس الحضارة الغربية وإبداع المهندسين في ترميمها والحفاظ عليها. سوق السمك الصباحي: ويمكن تسميته بسوق بكاريجا أيضا وهو عبارة عن سوق يفخر بكونه أكبر مزود بالماكولات الحرية الطازجة المباعة في المنطقة، ويقدم تنوعا هائلا في ألوان السمك والحبار والأخطبوط والقريدس والروبيان والكائنات البحرية المختلفة، وهو يقدم تجربة مثيرة لمحبي التسوق والمساومة على التجارة والأخذ والرد وعملية البيع. البلدة القديمة : وهي مكان مميز وساحر الجمال لأنه يقع على شاطىء البحر بشكل مباشر، ومليء بالتأثيرات الهندسية وتاريخية الطابع، فتستطيع ان تسير هناك بين الشوارع المرصوفة بالحصى والأحجار لتكتشف الأزقة السرية والعمارة والمعالم القديمة الخلابة. حديقة كركا الوطنية : وتعتبر إحدى أجمل معالم كرواتيا الطبيعية، ويرجع السبب في ذلك إلى الأنهار الخلابة والشلالات والمناظر الطبيعية الموجودة فيها، ويمكن للزوار العمل على السير فيها والمشي في مسارات عديدة أو الجلوس للراحة أو القراءة أو التحدث مع بعضهم البعض أو تناول وجبة الطعام. الشواطئ : بسبب الموقع الساحلي لكرواتيا فهي دولة غنية بالمرافىء البحرية والموانىء، وخاصة حول المدينة سبليت فإن كنت من محبي الإسترخاء والجلوس براحة على الشاطىء والحصول على السمرة فهذا الشاطىء هو المكان السليم لذلك، حتى انك تستطيع الجلوس على الرمال الساخنة دون الخوف من الحيوانات البحيرة المؤذية، وكذلك يمكنك التمتع بالرياضات المائية الممتعة والتي تنعش الجسم، أو الذهاب غلى أحد المقاهي الشهيرة التي تنتشر فيجميع أنحاء المنطقة وحول الساحل كشواطىء باكفيس أو جزيناك أو اي شواطىء أخرى. مارجان هيل : يأتي هذا الموقع كواحد من أكثر المواقع جذبا للسياح والزبائن، فهو شبه جزيرة تحيط بالمدينة من جهة البحر، ويعتبر الموقع المكان رقم واحد بالنسبة للقاصدين والمارين لما يتمتع به من مناظر خلابة وجميلة. المراجع:   1  2

أجمل الأماكن السياحية في كرواتيا

أجمل الأماكن السياحية في كرواتيا
بواسطة: - آخر تحديث: 1 مارس، 2017

تعتبر كرواتيا واحدة من الأماكن الجميلة حول العالم لما تتمع فيه من جمالية في الطقس والمنظر العام وهنالك الكثير من الأماكن التي عليك أن تقصدها إذا ذهبت يوماً إلى هناك، وقد تم وضعها على قائمة الأماكن الكثر جمالاً في كرواتيا للعام الماضي، لذلك سنستعرض قي هذا المقال أجمل الأماكن السياحية في كرواتيا الطبيعية ومعالمها السياحية.

أجمل الأماكن السياحية في كرواتيا

  • كاتدرائية القديس دوج وبرج الجرس :
    بالإضافة إلى كون ذلك المكان يحمل وصمة دينية وعقائدية فإن الإطلالة الأفضل على الإطلاق التي ستتمتع بها إن زرته تجعله مكاناً ساحراً فهي تطل على مدينة سبليت من أعلى البرج، والكاتدرائية لوحة تاريخية جميلة التصاميم القديمة وفيها الكثير من التحف والاثار التي تعكس الحضارة الغربية وإبداع المهندسين في ترميمها والحفاظ عليها.
    كاتدرائية القديس دوج وبرج الجرس
  • سوق السمك الصباحي:
    ويمكن تسميته بسوق بكاريجا أيضا وهو عبارة عن سوق يفخر بكونه أكبر مزود بالماكولات الحرية الطازجة المباعة في المنطقة، ويقدم تنوعا هائلا في ألوان السمك والحبار والأخطبوط والقريدس والروبيان والكائنات البحرية المختلفة، وهو يقدم تجربة مثيرة لمحبي التسوق والمساومة على التجارة والأخذ والرد وعملية البيع.
    سوق السمك الصباحي
  • البلدة القديمة :
    وهي مكان مميز وساحر الجمال لأنه يقع على شاطىء البحر بشكل مباشر، ومليء بالتأثيرات الهندسية وتاريخية الطابع، فتستطيع ان تسير هناك بين الشوارع المرصوفة بالحصى والأحجار لتكتشف الأزقة السرية والعمارة والمعالم القديمة الخلابة.
    البلدة القديمة
  • حديقة كركا الوطنية :
    وتعتبر إحدى أجمل معالم كرواتيا الطبيعية، ويرجع السبب في ذلك إلى الأنهار الخلابة والشلالات والمناظر الطبيعية الموجودة فيها، ويمكن للزوار العمل على السير فيها والمشي في مسارات عديدة أو الجلوس للراحة أو القراءة أو التحدث مع بعضهم البعض أو تناول وجبة الطعام.
    حديقة كركا الوطنية
  • الشواطئ :
    بسبب الموقع الساحلي لكرواتيا فهي دولة غنية بالمرافىء البحرية والموانىء، وخاصة حول المدينة سبليت فإن كنت من محبي الإسترخاء والجلوس براحة على الشاطىء والحصول على السمرة فهذا الشاطىء هو المكان السليم لذلك، حتى انك تستطيع الجلوس على الرمال الساخنة دون الخوف من الحيوانات البحيرة المؤذية، وكذلك يمكنك التمتع بالرياضات المائية الممتعة والتي تنعش الجسم، أو الذهاب غلى أحد المقاهي الشهيرة التي تنتشر فيجميع أنحاء المنطقة وحول الساحل كشواطىء باكفيس أو جزيناك أو اي شواطىء أخرى.
    الشواطئ
  • مارجان هيل :
    يأتي هذا الموقع كواحد من أكثر المواقع جذبا للسياح والزبائن، فهو شبه جزيرة تحيط بالمدينة من جهة البحر، ويعتبر الموقع المكان رقم واحد بالنسبة للقاصدين والمارين لما يتمتع به من مناظر خلابة وجميلة.
    مارجان هيل

المراجع:   1  2