البحث عن مواضيع

أبطال الديجيتال في الأساس هي حيوانات أليفة رقمية اسمها ديجيمون (ديجيتال مونستر) أصدرت في اليابان في العام 1997، و كانت عبارة عن أجهزة تجسم هذه الحيوانات، لاحقاً و في العام 1999 تم إنتاج مسلسل كرتون يحمل اسم مغامرات ديجيمون و هو الذي تم دبلجته للغة العربية تحت اسم أبطال الديجيتال، و الجدير بالذكر بأنَّه تم اصدار لعبة فيديو خاصة بهذه الحيوانات في نفس العام الذي أنتج فيه مسلسل الكرتون، و هذه الألعاب تتوافق مع نظام التشغيل وندوز. نبذة عن مسلسل أبطال الديجيتال يتحدث المسلسل عن وحوش رقمية تعيش في عالمها الرقمي الموازي لعالم البشر و الذي تم إنشاءه عن طريق مجموعة من شبكات الحواسيب. يتم تنشئة هذه الوحوش على أيدي البشر من قبل أطفال مختارين، ثم يقوم الأطفال بتدريب و تطوير هذه الوحوش من أجل محاربة الشر. يتجسد الشر في هذا المسلسل بوحوش رقمية أخرى تم تنشئتها على أيدي بشر أشرار و على مدار المسلسل تبقى الحرب أئمة بين الخير و الشر. في الموسم الأول يتحدث المسلسل عن بداية ظهور عالم الوحوش الرقمية، حيث يدخل سبعة أطفال خلال تواجدهم في أحد المخيمات الصيفية إلى العالم الرقمي. خلال تواجد الأطفال في العالم الرقمي يتم تزويدهم بأجهزة للتحكم بالوحوش و للسماح لهم بالدخول و الخروج من ذلك العالم. يتم إعلامهم بأنَّهم يجب أن يحاربوا الشر من أجل إنقاذ العالم الرقمي و العالم الحقيقي من الأشرار. يتلقى الأطفال المساعدة من كائن غريب خلال تدريبهم للوحوش و خلال محاربتهم للشر. في وقت لاحق يعلم الأطفال بأنّهم رموز لقيم أخلاقية مثل الصداقة  و الحب و الأمل و الشجاعة و الإخلاص و المعرفة و غيرها. ينتهي الموسم الأول بعد أن يتمكن الأطفال من القضاء على الشر و تأمين العالمين الرقمي و الحقيقي. يأتي بعد ذلك الموسم الثاني و بعد مرور ثلاثة أعوام على انتهاء الشر، حيث يظهر رجل يطلق على نفسه امبراطور الوحوش الرقمية. يقوم هذ الإمبراطور بالسيطرة على مجموعة من الوحوش و يسخرها من أجل خططه الشريرة. خلال هذا الموسم يعود الأطفال بعد أن أصبحوا مراهقين لمحاربة الشر، و لكن يظهر بعض الإضافات على العالم الرقمي. تظهر البيوض الرقمية التي تتيح ظهور وحوش جديدة و بالتالي انضمام أطفال جدد. يكون لهذه البيوض وظيفة أخرى و هي تزويد الوحوش الرقمية بالقوة و الطاقة خلال المعارك. ملاحظة: يتكون هذا المسلسل من ستة أجزاء لم يتم دبلجتها بالكامل، كما أنَّ هناك إصدارات خاصة لمجموعة من الأفلام حول نفس القصة. المصادر :  1 

أبطال الديجيتال

أبطال الديجيتال
بواسطة: - آخر تحديث: 5 يوليو، 2017

أبطال الديجيتال في الأساس هي حيوانات أليفة رقمية اسمها ديجيمون (ديجيتال مونستر) أصدرت في اليابان في العام 1997، و كانت عبارة عن أجهزة تجسم هذه الحيوانات، لاحقاً و في العام 1999 تم إنتاج مسلسل كرتون يحمل اسم مغامرات ديجيمون و هو الذي تم دبلجته للغة العربية تحت اسم أبطال الديجيتال، و الجدير بالذكر بأنَّه تم اصدار لعبة فيديو خاصة بهذه الحيوانات في نفس العام الذي أنتج فيه مسلسل الكرتون، و هذه الألعاب تتوافق مع نظام التشغيل وندوز.

نبذة عن مسلسل أبطال الديجيتال

  • يتحدث المسلسل عن وحوش رقمية تعيش في عالمها الرقمي الموازي لعالم البشر و الذي تم إنشاءه عن طريق مجموعة من شبكات الحواسيب.
  • يتم تنشئة هذه الوحوش على أيدي البشر من قبل أطفال مختارين، ثم يقوم الأطفال بتدريب و تطوير هذه الوحوش من أجل محاربة الشر.
  • يتجسد الشر في هذا المسلسل بوحوش رقمية أخرى تم تنشئتها على أيدي بشر أشرار و على مدار المسلسل تبقى الحرب أئمة بين الخير و الشر.
  • في الموسم الأول يتحدث المسلسل عن بداية ظهور عالم الوحوش الرقمية، حيث يدخل سبعة أطفال خلال تواجدهم في أحد المخيمات الصيفية إلى العالم الرقمي.
  • خلال تواجد الأطفال في العالم الرقمي يتم تزويدهم بأجهزة للتحكم بالوحوش و للسماح لهم بالدخول و الخروج من ذلك العالم.
  • يتم إعلامهم بأنَّهم يجب أن يحاربوا الشر من أجل إنقاذ العالم الرقمي و العالم الحقيقي من الأشرار.
  • يتلقى الأطفال المساعدة من كائن غريب خلال تدريبهم للوحوش و خلال محاربتهم للشر.
  • في وقت لاحق يعلم الأطفال بأنّهم رموز لقيم أخلاقية مثل الصداقة  و الحب و الأمل و الشجاعة و الإخلاص و المعرفة و غيرها.
  • ينتهي الموسم الأول بعد أن يتمكن الأطفال من القضاء على الشر و تأمين العالمين الرقمي و الحقيقي.
  • يأتي بعد ذلك الموسم الثاني و بعد مرور ثلاثة أعوام على انتهاء الشر، حيث يظهر رجل يطلق على نفسه امبراطور الوحوش الرقمية.
  • يقوم هذ الإمبراطور بالسيطرة على مجموعة من الوحوش و يسخرها من أجل خططه الشريرة.
  • خلال هذا الموسم يعود الأطفال بعد أن أصبحوا مراهقين لمحاربة الشر، و لكن يظهر بعض الإضافات على العالم الرقمي.
  • تظهر البيوض الرقمية التي تتيح ظهور وحوش جديدة و بالتالي انضمام أطفال جدد.
  • يكون لهذه البيوض وظيفة أخرى و هي تزويد الوحوش الرقمية بالقوة و الطاقة خلال المعارك.

ملاحظة: يتكون هذا المسلسل من ستة أجزاء لم يتم دبلجتها بالكامل، كما أنَّ هناك إصدارات خاصة لمجموعة من الأفلام حول نفس القصة.

المصادر :