البحث عن مواضيع

عشبة الروحب من الأعشاب الطبية المفيدة لصحة الجسم ولعلاج الكثير من الأمراض، حيث يلجأ الكثير من الناس إلى التداوي بالأعشاب، وقد شاع ذلك منذ القدم، حيث أن النباتات تعمل على إنتاج العديد من المركّبات الكيميائيّة والتي بدورها تحفز العمليّات الحيويّة داخل جسم الإنسان، فمنها ما يعمل على تقوية المناعة ومقاومة الأمراض وحل العديد من المشاكل الصحيّة، ويعتبر التداوي بالأعشاب من الطرق الطبيعية التي غالبا لا تترك آثار سلبية وجانبية على الجسم، وتعتبر نتائج التداوي بالأعشاب فعالة ومضمونة في كثير من الأحيان، والأعشاب متوفرة في جميع محلات العطارة، ولهذه الأعشاب أشكال وأنواع كثيرة ومختلفة في خصائصها وتركيبها، ومن أشهر الأمثلة على الأعشاب الطبية عشبة الروحب، وسنعرض في هذا المقال أبرز فوائد عشبة الروحب. أبرز فوائد عشبة الروحب إن عشبة الروحب فعالة في علاج الغازات وانتفاخ البطن. تستخدم هذه العشبة للتخلص من الأصوات الصادرة من البطن. تعمل هذه العشبة على تهدئة حركة القولون المضطربة وغير الطبيعية، وتعمل على إعادته إلى وضعه الطبيعي. تستخدم هذه العشبة في العديد من المشاكل النفسية ومن أهمها الوسواس القهري. تعتبر هذه العشبة ذات فعالية كبيرة في علاج أمراض الكوليسترول. وتستخدم هذه العشبة في علاج الإصابة بالربو. ويتم اللجوء لهذه العشبة أيضا في علاج القولون العصبي. معلومات عن عشبة الروحب تعتبر عشبة الروحب من الأعشاب التي تنمو عادة في المناطق الجبلية تحديدا في اليمن، وفي جنوب المملكة العربية السعودية أيضا. تعتبر هذه العشبة فريدة ومأمونة طبياً. وعادة ما يكثر انتشار عشبة الروحب في فصل الخريف وبداية فصل الشتاء أيضا. تتميز هذه العشبة بأن أوراقها صغيرة. عند استخدام  عشبة الروحب في علاج القولون العصبي فإنه يستخدم منها العيدان أي السيقان المجففة وليس الأوراق. هذه العشبة لها مفعول سحري على جدران الأمعاء الغليظة أو القولون، بحيث أنها قادرة على إعادة حركته الطبيعية له، وهذا ما يجعل كل أعراض القولون العصبي تتوقف. وبالرغم من الفوائد التي تزخر بها هذه العشبة إلا أنها غير مشهورة كثيراً وغير مصنفة علمياً. وعند شراءك لهذه العشبة يجب أن لا تكون مطحونة، حيث أنه في حال طحن العشبة وتركها بدون حفظ سليم فإنها تتأكسد وهذا ما يفقدها خصائصها العلاجية. وأفضل طريقة للحفظ هي القيام بخلطها مع العسل عند طحنها مباشرة، حيث أن العسل من أقوى المواد الطبيعية الحافظة. بالإضافة إلى أن العطارين قد يخطئون في اسم العشبة أحيانا، بالإضافة إلى قيام بعض العطارين ببيع مجموعة أعشاب مطحونة تحت اسم عشبة الروحب. المراجع: 1

أبرز فوائد عشبة الروحب

أبرز فوائد عشبة الروحب
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

عشبة الروحب من الأعشاب الطبية المفيدة لصحة الجسم ولعلاج الكثير من الأمراض، حيث يلجأ الكثير من الناس إلى التداوي بالأعشاب، وقد شاع ذلك منذ القدم، حيث أن النباتات تعمل على إنتاج العديد من المركّبات الكيميائيّة والتي بدورها تحفز العمليّات الحيويّة داخل جسم الإنسان، فمنها ما يعمل على تقوية المناعة ومقاومة الأمراض وحل العديد من المشاكل الصحيّة، ويعتبر التداوي بالأعشاب من الطرق الطبيعية التي غالبا لا تترك آثار سلبية وجانبية على الجسم، وتعتبر نتائج التداوي بالأعشاب فعالة ومضمونة في كثير من الأحيان، والأعشاب متوفرة في جميع محلات العطارة، ولهذه الأعشاب أشكال وأنواع كثيرة ومختلفة في خصائصها وتركيبها، ومن أشهر الأمثلة على الأعشاب الطبية عشبة الروحب، وسنعرض في هذا المقال أبرز فوائد عشبة الروحب.

أبرز فوائد عشبة الروحب

  • إن عشبة الروحب فعالة في علاج الغازات وانتفاخ البطن.
  • تستخدم هذه العشبة للتخلص من الأصوات الصادرة من البطن.
  • تعمل هذه العشبة على تهدئة حركة القولون المضطربة وغير الطبيعية، وتعمل على إعادته إلى وضعه الطبيعي.
  • تستخدم هذه العشبة في العديد من المشاكل النفسية ومن أهمها الوسواس القهري.
  • تعتبر هذه العشبة ذات فعالية كبيرة في علاج أمراض الكوليسترول.
  • وتستخدم هذه العشبة في علاج الإصابة بالربو.
  • ويتم اللجوء لهذه العشبة أيضا في علاج القولون العصبي.

معلومات عن عشبة الروحب

  • تعتبر عشبة الروحب من الأعشاب التي تنمو عادة في المناطق الجبلية تحديدا في اليمن، وفي جنوب المملكة العربية السعودية أيضا.
  • تعتبر هذه العشبة فريدة ومأمونة طبياً.
  • وعادة ما يكثر انتشار عشبة الروحب في فصل الخريف وبداية فصل الشتاء أيضا.
  • تتميز هذه العشبة بأن أوراقها صغيرة.
  • عند استخدام  عشبة الروحب في علاج القولون العصبي فإنه يستخدم منها العيدان أي السيقان المجففة وليس الأوراق.
  • هذه العشبة لها مفعول سحري على جدران الأمعاء الغليظة أو القولون، بحيث أنها قادرة على إعادة حركته الطبيعية له، وهذا ما يجعل كل أعراض القولون العصبي تتوقف.
  • وبالرغم من الفوائد التي تزخر بها هذه العشبة إلا أنها غير مشهورة كثيراً وغير مصنفة علمياً.
  • وعند شراءك لهذه العشبة يجب أن لا تكون مطحونة، حيث أنه في حال طحن العشبة وتركها بدون حفظ سليم فإنها تتأكسد وهذا ما يفقدها خصائصها العلاجية.
  • وأفضل طريقة للحفظ هي القيام بخلطها مع العسل عند طحنها مباشرة، حيث أن العسل من أقوى المواد الطبيعية الحافظة.
  • بالإضافة إلى أن العطارين قد يخطئون في اسم العشبة أحيانا، بالإضافة إلى قيام بعض العطارين ببيع مجموعة أعشاب مطحونة تحت اسم عشبة الروحب.

المراجع: 1