البحث عن مواضيع

التصفيق من الحركات اليدوية التي يقوم بها جميع الأشخاص بشكلٍ حركي وروتيني عند وجودهم في لحظات احتفالية معينة، حيث يعتبر التصفيق من أهم وسائل التعبير عن الفرح والسعادة، كما يعتبر مؤشراً على الاحتفال بتحقيق إنجازٍ ما، أو تشجيع الآخرين، أو الترحيب بهم وتحيتهم، ويُستخدم أحياناً لجذب الانتباه، أو المجاملة، وهو من الأمور الشائعة في حفلات الأعراس والتخرج ومباريات كرة القدم، وغيرها. فوائد التصفيق لا يعتبر التصفيق مجرد حركة لإصدار صوتٍ معين، فقد أثبتت الدراسات أن هذه الحركة الرياضية تعود بالنفع والفائدة على الإنسان، كما أن لها تأثيرات كيميائية عديدة على الجسم، وللحصول على هذه الفائدة، ينصح الخبراء بالتصقيق يومياً لمدة ثلاثين دقيقة، ومن أهم فوائد التصفيق ما يلي: تصفيق بالكف كاملةً وبجميع أصابع اليدين: ينشط الدورة الدموية ويحسنها، ويخفف الكثير من الآلام المتعلقة بالأعصاب والجهاز العصبي. تصفيق بأطراف الأصابع: إن التصفيق بأطراف الأصابع فقط يفيد العينين، إذ أنه يقوي النظر ويعالج ضعفه، ويمنع حدوث رعاف الأنف المتكرر، كما يعالج التهاب الجيوب الأنفية التحسسي. تصفيق بكف واحدة: التصفيق بكفٍ واحدةٍ فقط، بحيث تكون أصابع اليد منبسطة ومتباعدة، يعمل على زيادة كفاءة أعضاء الحسم الداخلية وخصوصاً الأمعاء. التّصفيق بقبضة اليد؛ وتكون هذه بالتصفيق بقبضة اليد على ظهر الأصابع، ويعمل هذا على إزالة الشعور بالألم، وعلاج الصداع والصداع النصفي "الشقيقة" والوقاية منه، كما يزيل أي آلام موجودة في منطقة الكتف. التّصفيق بالأصابع فقط: يعمل هذا التصفيق على تنبيه أعصاب الأصابع، وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية والوقاية منها، كما يعالج أمراض القصبات الهوائية. تصفيق بضرب كف أحد اليدين بظهر اليد الأخرى: يزيد من قوة العمود الفقري والمنطقة الوسطى من الجسم، كما يعمل على تقويتهما ومنع إصابتهما بالأمراض. تنبيه الأوعية الدموية الموجودة في الكفين وفي أطراف الأصابع، مما يعود بالفائدة على الجسم ككل، من الرأس إلى القدمين، كما يعتبر من التمارين الرياضية التي تزيد النشاط والحيوية وترفع الروح المعنوية. التّصفيق من وراء العنق: يكون هذا بمدّ اليدين إلى الخلف، أي وراء الرأس، والتصفيق، ويعمل هذا على إزالة الشعور بالتعب، خصوصاً في الكتفين، كما يقلل من تواجد الدهون وتراكمها في اليدين كاملةً، ويعطيهما مظهراً أجمل وأنحف، ومشدوداً أكثر. اقرأ ايضا: ما هي رياضة الزومبا فوائد مهمة للرياضة الصباحية ما هي رياضة الزمقتال ؟

أبرز فوائد التصفيق

أبرز فوائد التصفيق
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

التصفيق من الحركات اليدوية التي يقوم بها جميع الأشخاص بشكلٍ حركي وروتيني عند وجودهم في لحظات احتفالية معينة، حيث يعتبر التصفيق من أهم وسائل التعبير عن الفرح والسعادة، كما يعتبر مؤشراً على الاحتفال بتحقيق إنجازٍ ما، أو تشجيع الآخرين، أو الترحيب بهم وتحيتهم، ويُستخدم أحياناً لجذب الانتباه، أو المجاملة، وهو من الأمور الشائعة في حفلات الأعراس والتخرج ومباريات كرة القدم، وغيرها.

فوائد التصفيق

لا يعتبر التصفيق مجرد حركة لإصدار صوتٍ معين، فقد أثبتت الدراسات أن هذه الحركة الرياضية تعود بالنفع والفائدة على الإنسان، كما أن لها تأثيرات كيميائية عديدة على الجسم، وللحصول على هذه الفائدة، ينصح الخبراء بالتصقيق يومياً لمدة ثلاثين دقيقة، ومن أهم فوائد التصفيق ما يلي:

  • تصفيق بالكف كاملةً وبجميع أصابع اليدين: ينشط الدورة الدموية ويحسنها، ويخفف الكثير من الآلام المتعلقة بالأعصاب والجهاز العصبي.
  • تصفيق بأطراف الأصابع: إن التصفيق بأطراف الأصابع فقط يفيد العينين، إذ أنه يقوي النظر ويعالج ضعفه، ويمنع حدوث رعاف الأنف المتكرر، كما يعالج التهاب الجيوب الأنفية التحسسي.
  • تصفيق بكف واحدة: التصفيق بكفٍ واحدةٍ فقط، بحيث تكون أصابع اليد منبسطة ومتباعدة، يعمل على زيادة كفاءة أعضاء الحسم الداخلية وخصوصاً الأمعاء.
  • التّصفيق بقبضة اليد؛ وتكون هذه بالتصفيق بقبضة اليد على ظهر الأصابع، ويعمل هذا على إزالة الشعور بالألم، وعلاج الصداع والصداع النصفي “الشقيقة” والوقاية منه، كما يزيل أي آلام موجودة في منطقة الكتف.
  • التّصفيق بالأصابع فقط: يعمل هذا التصفيق على تنبيه أعصاب الأصابع، وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية والوقاية منها، كما يعالج أمراض القصبات الهوائية.
  • تصفيق بضرب كف أحد اليدين بظهر اليد الأخرى: يزيد من قوة العمود الفقري والمنطقة الوسطى من الجسم، كما يعمل على تقويتهما ومنع إصابتهما بالأمراض.
  • تنبيه الأوعية الدموية الموجودة في الكفين وفي أطراف الأصابع، مما يعود بالفائدة على الجسم ككل، من الرأس إلى القدمين، كما يعتبر من التمارين الرياضية التي تزيد النشاط والحيوية وترفع الروح المعنوية.
  • التّصفيق من وراء العنق: يكون هذا بمدّ اليدين إلى الخلف، أي وراء الرأس، والتصفيق، ويعمل هذا على إزالة الشعور بالتعب، خصوصاً في الكتفين، كما يقلل من تواجد الدهون وتراكمها في اليدين كاملةً، ويعطيهما مظهراً أجمل وأنحف، ومشدوداً أكثر.

اقرأ ايضا:
ما هي رياضة الزومبا
فوائد مهمة للرياضة الصباحية
ما هي رياضة الزمقتال ؟

مواضيع من نفس التصنيف

  اقرأ ايضا: فوائد كحل العين