البحث عن مواضيع

تعد فرنسا من أكثر دول أوروبا التي تهتم بالسياحة، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية والمعالم التاريخية والآثار القديمة والقرى الجميلة والقلاع، وبالإضافة إلى الجو المعتدل والشواطئ الجميلة، مثل شاطئ الريفيرا، وجزيرة كورسيكا، حيث ممارسة النشاطات الرياضية في جبال الألب وجبال البرانس، ولا ننسى دور الموضة والأزياء التي تجذب مشاهير العالم من كل مكان، وتجذب ملايين السياح إذ يبلغ عدد السياح ما يقارب 82 مليون سائح كل سنة، وسنقدم أبرز شواطئ فرنسا السياحية التي يجب زيارتها خلال هذا المقال. أبرز شواطئ فرنسا السياحية إليك أبرز و أهم  شواطئ فرنسا السياحية التي يجب زيارتها :- سان تروبيه قرية خلابة، تقع على شاطئ الريفيرا الفرنسية، يرتادها الأثرياء في موسم السياحة،  وأصحاب الشهرة والفنانون، وصناع السينما العالمية. مضيق دو فيردون وادي جميل المنظر، يعتبر من المعالم السياحية الخلابة، يبلغ طوله  25 كم وارتفاع 700 متراً، يقع أعلى نهر فيردون الشهير بلونه الزمردي، تمارس فيه أنواع الرياضة المائية،  مثل التزلج على الماء والإبحار والتجديف. بياريتز تقع على خليج بسكاي وبياريتز، تحتوي على العديد من الشواطئ الرائعة، وتبعد مسافات قليلة عن اسبانيا، تمارس فيها رياضة السباحة والغوص تحت الماء، ويفضل السياح الذهاب إليه لممارسة هواياتهم والاستمتاع بجمال الطبيعة. مدينة بوردو عبارة عن ميناء كبير، بنيت على بحر جارون القريب من المحيط الأطلسي، تشتهر بالمعالم والآثار التاريخية والمباني الرائعة، أيضاً تشتهر بالزراعة وخاصة زراعة الكروم. مدينة نيس تقع مدينة ساحلية على شاطئ الريفيرا الفرنسية، تطل على البحر، وتمتاز بكثرة الشواطئ الساحلية الخلابة في فرنسا، وتعد من أكبر مدن الريفيرا الفرنسية، ومن أكثر الأماكن الشعبية، وتعتبر من المراكز السياحية المهمة، تقع في الجنوب بين مارسيليا،  وجنوى في إيطالية تبلغ مساحتها 71.92 كم2. مدينة سان مالو تقع في بريتاني شمال غرب فرنسا، اشتهرت في العصور الوسطى، حيث شهدت نزاعاً بين بريطانيا وفرنسا على امتلاكها، تتميز بمأكولاتها البحرية، وخاصة المحار، تكثر فيها الشواطئ الساحرة. جزيرة مونت سانت ميشيل من أهم معالم السياحة الشهيرة في فرنسا، وهي جزيرة صخرية تشبه تاج الملوك في شكلها، تم إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، تحاط بالغطاء النباتي فتبدو أكثر جمالاً وروعة، و هي جزيرة صخرية تبلغ مساحتها حوالي 100 هكتار، ويقدر عدد السياح حوالي ثلاث ملايين، ومما زادها شهرة وجود دير مونت سان ميشيل، إذ يعتبر من أكثر الأماكن الثقافية زيارة. الريفيرا في فرنسا منتجع شهير في فرنسا، يطل على البحر المتوسط وعلى مدينة نيس المدينة الساحرة، ومدينة كان، وتولون ومارسيليا، وسانتروبيز، وأيضاً يشمل إمارة موناكو، حيث حيث يمتد ساحل الريفيرا الفرنسية، برماله الخلابة على طول 560 كيلو متر. المراجع:  1  2

أبرز شواطئ فرنسا السياحية

أبرز شواطئ فرنسا السياحية
بواسطة: - آخر تحديث: 11 مايو، 2017

تعد فرنسا من أكثر دول أوروبا التي تهتم بالسياحة، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية والمعالم التاريخية والآثار القديمة والقرى الجميلة والقلاع، وبالإضافة إلى الجو المعتدل والشواطئ الجميلة، مثل شاطئ الريفيرا، وجزيرة كورسيكا، حيث ممارسة النشاطات الرياضية في جبال الألب وجبال البرانس، ولا ننسى دور الموضة والأزياء التي تجذب مشاهير العالم من كل مكان، وتجذب ملايين السياح إذ يبلغ عدد السياح ما يقارب 82 مليون سائح كل سنة، وسنقدم أبرز شواطئ فرنسا السياحية التي يجب زيارتها خلال هذا المقال.

أبرز شواطئ فرنسا السياحية

إليك أبرز و أهم  شواطئ فرنسا السياحية التي يجب زيارتها :-

  • سان تروبيه
    قرية خلابة، تقع على شاطئ الريفيرا الفرنسية، يرتادها الأثرياء في موسم السياحة،  وأصحاب الشهرة والفنانون، وصناع السينما العالمية.

سان تروبيه

  • مضيق دو فيردون
    وادي جميل المنظر، يعتبر من المعالم السياحية الخلابة، يبلغ طوله  25 كم وارتفاع 700 متراً، يقع أعلى نهر فيردون الشهير بلونه الزمردي، تمارس فيه أنواع الرياضة المائية،  مثل التزلج على الماء والإبحار والتجديف.

مضيق دو فيردون

  • بياريتز
    تقع على خليج بسكاي وبياريتز، تحتوي على العديد من الشواطئ الرائعة، وتبعد مسافات قليلة عن اسبانيا، تمارس فيها رياضة السباحة والغوص تحت الماء، ويفضل السياح الذهاب إليه لممارسة هواياتهم والاستمتاع بجمال الطبيعة.

بياريتز

  • مدينة بوردو
    عبارة عن ميناء كبير، بنيت على بحر جارون القريب من المحيط الأطلسي، تشتهر بالمعالم والآثار التاريخية والمباني الرائعة، أيضاً تشتهر بالزراعة وخاصة زراعة الكروم.

مدينة بوردو

  • مدينة نيس
    تقع مدينة ساحلية على شاطئ الريفيرا الفرنسية، تطل على البحر، وتمتاز بكثرة الشواطئ الساحلية الخلابة في فرنسا، وتعد من أكبر مدن الريفيرا الفرنسية، ومن أكثر الأماكن الشعبية، وتعتبر من المراكز السياحية المهمة، تقع في الجنوب بين مارسيليا،  وجنوى في إيطالية تبلغ مساحتها 71.92 كم2.

مدينة نيس

  • مدينة سان مالو
    تقع في بريتاني شمال غرب فرنسا، اشتهرت في العصور الوسطى، حيث شهدت نزاعاً بين بريطانيا وفرنسا على امتلاكها، تتميز بمأكولاتها البحرية، وخاصة المحار، تكثر فيها الشواطئ الساحرة.

مدينة سان مالو

  • جزيرة مونت سانت ميشيل
    من أهم معالم السياحة الشهيرة في فرنسا، وهي جزيرة صخرية تشبه تاج الملوك في شكلها، تم إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، تحاط بالغطاء النباتي فتبدو أكثر جمالاً وروعة، و هي جزيرة صخرية تبلغ مساحتها حوالي 100 هكتار، ويقدر عدد السياح حوالي ثلاث ملايين، ومما زادها شهرة وجود دير مونت سان ميشيل، إذ يعتبر من أكثر الأماكن الثقافية زيارة.

جزيرة مونت سانت ميشيل

  • الريفيرا في فرنسا
    منتجع شهير في فرنسا، يطل على البحر المتوسط وعلى مدينة نيس المدينة الساحرة، ومدينة كان، وتولون ومارسيليا، وسانتروبيز، وأيضاً يشمل إمارة موناكو، حيث حيث يمتد ساحل الريفيرا الفرنسية، برماله الخلابة على طول 560 كيلو متر.

الريفيرا في فرنسا

المراجع:  1  2