شهد العالم في الآونة الأخيرة العديد من المشاهد التي تمثل الإرهاب وأعمال القتل، والعديد من الحوادث الإرهابية والمأساوية، كما شهد العالم العديد من الحوادث الخاصة بقطاع الطيران، فهناك العديد من الطائرات التي سقطت جراء عيوب فنية، ومنها التي سقطت بفعل متعمد عن قصد، وهناك أيضاً العديد من الطائرات التي تم اختطافها بالكامل، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أبرز حوادث الطيران في العالم. أبرز حوادث الطيران سقوط طائرة أستراليا حدث ذلك في نهاية يناير من عام ألفين وستة عشر بالقرب من سواحل ولاية فيكتوريا الأسترالية. حيث لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم جراء تحطم أحد الطائرات الصغيرة. سقوط طائرة نيبال صرحت الشرطة النيابية أنه تم العثور على حطام لطائرة محترقة بعد سقوطها على أحد الجبال، وكانت هذه الطائرة تابعة لشركة تارا إير. كان على متنها صينياً وآخر كويتياً بالإضافة إلى واحد وعشرين نيبالياً. إختطاف طائرة مصر قام أحد المواطنون المصريون بإختطاف طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران. كان ذلك في شهر آذار من عام ألفين وستة عشر، في أثناء رحلتها الداخلية بين القاهرة والإسكندرية. كان على متن هذه الطائرة واحد وثمانين راكباً، ثلاثين منهم مصرياً وعشرة أمريكيين، بالإضافة إلى ثمانية بريطانيين، وسورياً، وباقي الركاب من جنسيات أُخرى مختلفة. فقام الخاطف آنذاك بتهديد قائد الطائرة بحزام ناسف مزيف ليتمكن من الإتجاه بها إلى قبرص وذلك بهدف رؤية زوجته وأبنائه، إلا أنه تم القبض عليه وإنقاذ جميع الركاب. تحطّم طائرة مصر في التاسع عشر من شهر  أيار لعام ألفين وستة عشر، تحطمت أحد الطائرات المصرية القادمة من باريس إثر أحد الأعمال الإرهابية. عند سقوط الطائرة في البحر المتوسط لقي جميع الركاب مصرعهم والبالغ عددهم ستة وستون. إحتراق طائرة الإمارات في الثالث من شهر آب لعام ألفين وستة عشر إحترقت أحد الطائرات التابعة لشركة طيران الإمارات. قد حدث التحطم وهي قادمة من الهند، وقد هبطت الطائرة إطرارياً نتيجة إشتعال أحد محركاتها. تحطّم طائرة مالطا في شهر تشرين الأول لعام ألفين وستة عشر لقي خمسة أشخاص مصرعهم إثر تحطم طائرة خفيفة. كان يُعتقد أن هذه الطائرة تحمل على متنها مسؤولين من وكالة فرونتكس للحدود التابعة للإتحاد الأوروبي. قد تحطمت هذه الطائرة بعد دقائق قليلة من إقلاعها من مالطا. تحطّم طائرة كولومبيا في شهر تشرين الثاني من عام ألفين وستة عشر صرحت الشرطة الكولومبية، أن ستة وسبعين شخصاً لقوا مصرعهم. كان ذلك نتيجة لتحطم طائرة كانت تقل أحد أفرقة كرة القدم البرازيلي والذي هو شابيكوينسي. المراجع:    1          2

أبرز حوادث الطيران

أبرز حوادث الطيران

بواسطة: - آخر تحديث: 11 أبريل، 2017

تصفح أيضاً

شهد العالم في الآونة الأخيرة العديد من المشاهد التي تمثل الإرهاب وأعمال القتل، والعديد من الحوادث الإرهابية والمأساوية، كما شهد العالم العديد من الحوادث الخاصة بقطاع الطيران، فهناك العديد من الطائرات التي سقطت جراء عيوب فنية، ومنها التي سقطت بفعل متعمد عن قصد، وهناك أيضاً العديد من الطائرات التي تم اختطافها بالكامل، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أبرز حوادث الطيران في العالم.

أبرز حوادث الطيران

سقوط طائرة أستراليا

  • حدث ذلك في نهاية يناير من عام ألفين وستة عشر بالقرب من سواحل ولاية فيكتوريا الأسترالية.
  • حيث لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم جراء تحطم أحد الطائرات الصغيرة.

سقوط طائرة نيبال

  • صرحت الشرطة النيابية أنه تم العثور على حطام لطائرة محترقة بعد سقوطها على أحد الجبال، وكانت هذه الطائرة تابعة لشركة تارا إير.
  • كان على متنها صينياً وآخر كويتياً بالإضافة إلى واحد وعشرين نيبالياً.

إختطاف طائرة مصر

  • قام أحد المواطنون المصريون بإختطاف طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران.
  • كان ذلك في شهر آذار من عام ألفين وستة عشر، في أثناء رحلتها الداخلية بين القاهرة والإسكندرية.
  • كان على متن هذه الطائرة واحد وثمانين راكباً، ثلاثين منهم مصرياً وعشرة أمريكيين، بالإضافة إلى ثمانية بريطانيين، وسورياً، وباقي الركاب من جنسيات أُخرى مختلفة.
  • فقام الخاطف آنذاك بتهديد قائد الطائرة بحزام ناسف مزيف ليتمكن من الإتجاه بها إلى قبرص وذلك بهدف رؤية زوجته وأبنائه، إلا أنه تم القبض عليه وإنقاذ جميع الركاب.

تحطّم طائرة مصر

  • في التاسع عشر من شهر  أيار لعام ألفين وستة عشر، تحطمت أحد الطائرات المصرية القادمة من باريس إثر أحد الأعمال الإرهابية.
  • عند سقوط الطائرة في البحر المتوسط لقي جميع الركاب مصرعهم والبالغ عددهم ستة وستون.

إحتراق طائرة الإمارات

  • في الثالث من شهر آب لعام ألفين وستة عشر إحترقت أحد الطائرات التابعة لشركة طيران الإمارات.
  • قد حدث التحطم وهي قادمة من الهند، وقد هبطت الطائرة إطرارياً نتيجة إشتعال أحد محركاتها.

تحطّم طائرة مالطا

  • في شهر تشرين الأول لعام ألفين وستة عشر لقي خمسة أشخاص مصرعهم إثر تحطم طائرة خفيفة.
  • كان يُعتقد أن هذه الطائرة تحمل على متنها مسؤولين من وكالة فرونتكس للحدود التابعة للإتحاد الأوروبي.
  • قد تحطمت هذه الطائرة بعد دقائق قليلة من إقلاعها من مالطا.

تحطّم طائرة كولومبيا

  • في شهر تشرين الثاني من عام ألفين وستة عشر صرحت الشرطة الكولومبية، أن ستة وسبعين شخصاً لقوا مصرعهم.
  • كان ذلك نتيجة لتحطم طائرة كانت تقل أحد أفرقة كرة القدم البرازيلي والذي هو شابيكوينسي.

المراجع:    1          2