البحث عن مواضيع

تشتهر الجزائر بأن لديها ثاني أكبر جيش في شمال أفريقيا، وهي صاحبة أكبر ميزانية دفاع في أفريقيا، بالإضافة إلى كونها عضو في العديد من الجهات، ومن أبرزها منظمة أوبك، الاتحاد الأفريقي، والاتحاد المغرب العربي، وجامعة الدول العربية، والأمم المتحدة، وتعتبر الجزائر موطن العديد من الثقافات، وهي جمهورية شبه رئاسية تتكون من 48 مقاطعة بالإضافة إلى 1541 بلدية، أما فيما يخص السياحة في الجزائر فإن هذا القطاع يساهم بما نسبته 1٪ من إجمالي الناتج المحلي في الجزائر، ويبلغ عدد السياح في الجزائر في كل عام حوالي 200,000 سائح، وسنعرض في هذا المقال معلومات عن أبرز المناطق السياحية في الجزائر التي يجب زيارتها. أبرز المناطق السياحية في الجزائر حديقة طاسيلي ناجر الوطنية (Tassili N’Ajjer National Park) تعتبر هذه الحديقة من الحدائق المميزة، حيث أنها تضم سلسلة من سلاسل جبال الحجر الرملي المهيب. بالإضافة إلى أنها تحتوي على الأقواس الصخرية والتشكيلات البرية الخلّابة. قد تم اعتبار هذه الحديقة أحد مواقع التراث العالمي واليونسكو. تقع هذه الحديقة في صحراء الجزائر. حديقة كالا الوطنية (El Kala National Park) تتكون هذه الحديقة من الغابات والبحيرات والمستنقعات والمياه الساحلية بالإضافة إلى الشواطئ الرملية الجميلة. تقع هذه الحديثة شمال شرق الجزائر، تحديدا في الطارف. القصبة Casbah تعتبر القصبة أحد المدن الجزائرية، حيث أنها تقع على التلة التي تطل على المدينة. هذه المدينة تنقسم إلى قسمين هما البلدة العلوية والسفلية. تعتبر من أجمل وأمتع الأماكن التي يمكن للإنسان التوجه إليها في أثناء جولاته. كنيسة نوتردام أفريقيا في الجزائر Notre Dame d’Afrique تعرف هذه الكنيسة باسم (كنيسة الجزائر). تقع هذه الكنيسة في شمال الجزائر. تمتاز هذه الكنيسة القديمة بأنها ذو تصميم رائع وخلاب يجذّب السياح لرؤيتها والتعرف عليها. متحف باردو من (Bardo Museum of Prehistory and Ethnography) يعود هذا المتحف في تاريخه إلى عصور ما قبل التاريخ والإثنوغرافيا. يضم هذا المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والفخار والحفريات. حديقة التجارب Jardin d’Essai du Hamma تعتبر هذه الحديقة هي عبارة عن مجموعة من الحدائق النباتية. قد تم إنشاء العديد من المطاعم في هذه الحديقة التي تحوي الحيوانات والنباتات المتنوعة والجميلة. تقع هذه الحديقة في سنتر الجزائر سيتي. حديقة الحيوان بن عكنون (Ben Aknoun Zoo) تحتوي هذه الحديقة على العديد من الحيوانات المختلفة، ومن أبرز هذه الحيوانات الفيلة والقرود والنمور والجمال والتماسيخ المختلفة. قد تم إنشاء العديد من المطاعم والفنادق في هذه الحديقة. تقع هذه الحديقة في الدرارية في الجزائر، تحديدا في الطريق دو القدوس. اقرأ أيضا: ابرز المعالم السياحية في باريس المعالم السياحية في الدنمارك الأماكن السياحية في سيرلانكا المراجع: 1  2

أبرز المناطق السياحية في الجزائر

أبرز المناطق السياحية في الجزائر
بواسطة: - آخر تحديث: 5 فبراير، 2017

تشتهر الجزائر بأن لديها ثاني أكبر جيش في شمال أفريقيا، وهي صاحبة أكبر ميزانية دفاع في أفريقيا، بالإضافة إلى كونها عضو في العديد من الجهات، ومن أبرزها منظمة أوبك، الاتحاد الأفريقي، والاتحاد المغرب العربي، وجامعة الدول العربية، والأمم المتحدة، وتعتبر الجزائر موطن العديد من الثقافات، وهي جمهورية شبه رئاسية تتكون من 48 مقاطعة بالإضافة إلى 1541 بلدية، أما فيما يخص السياحة في الجزائر فإن هذا القطاع يساهم بما نسبته 1٪ من إجمالي الناتج المحلي في الجزائر، ويبلغ عدد السياح في الجزائر في كل عام حوالي 200,000 سائح، وسنعرض في هذا المقال معلومات عن أبرز المناطق السياحية في الجزائر التي يجب زيارتها.

أبرز المناطق السياحية في الجزائر

حديقة طاسيلي ناجر الوطنية (Tassili N’Ajjer National Park)

  • تعتبر هذه الحديقة من الحدائق المميزة، حيث أنها تضم سلسلة من سلاسل جبال الحجر الرملي المهيب.
  • بالإضافة إلى أنها تحتوي على الأقواس الصخرية والتشكيلات البرية الخلّابة.
  • قد تم اعتبار هذه الحديقة أحد مواقع التراث العالمي واليونسكو.
  • تقع هذه الحديقة في صحراء الجزائر.
    حديقة طاسيلي ناجر الوطنية

حديقة كالا الوطنية (El Kala National Park)

  • تتكون هذه الحديقة من الغابات والبحيرات والمستنقعات والمياه الساحلية بالإضافة إلى الشواطئ الرملية الجميلة.
  • تقع هذه الحديثة شمال شرق الجزائر، تحديدا في الطارف.
    حديقة كالا الوطنية

القصبة Casbah

  • تعتبر القصبة أحد المدن الجزائرية، حيث أنها تقع على التلة التي تطل على المدينة.
  • هذه المدينة تنقسم إلى قسمين هما البلدة العلوية والسفلية.
  • تعتبر من أجمل وأمتع الأماكن التي يمكن للإنسان التوجه إليها في أثناء جولاته.
    القصبة

كنيسة نوتردام أفريقيا في الجزائر Notre Dame d’Afrique

  • تعرف هذه الكنيسة باسم (كنيسة الجزائر).
  • تقع هذه الكنيسة في شمال الجزائر.
  • تمتاز هذه الكنيسة القديمة بأنها ذو تصميم رائع وخلاب يجذّب السياح لرؤيتها والتعرف عليها.
    كنيسة نوتردام أفريقيا في الجزائر

متحف باردو من (Bardo Museum of Prehistory and Ethnography)

  • يعود هذا المتحف في تاريخه إلى عصور ما قبل التاريخ والإثنوغرافيا.
  • يضم هذا المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والفخار والحفريات.
    متحف باردو

حديقة التجارب Jardin d’Essai du Hamma

  • تعتبر هذه الحديقة هي عبارة عن مجموعة من الحدائق النباتية.
  • قد تم إنشاء العديد من المطاعم في هذه الحديقة التي تحوي الحيوانات والنباتات المتنوعة والجميلة.
  • تقع هذه الحديقة في سنتر الجزائر سيتي.
    حديقة التجارب

حديقة الحيوان بن عكنون (Ben Aknoun Zoo)

  • تحتوي هذه الحديقة على العديد من الحيوانات المختلفة، ومن أبرز هذه الحيوانات الفيلة والقرود والنمور والجمال والتماسيخ المختلفة.
  • قد تم إنشاء العديد من المطاعم والفنادق في هذه الحديقة.
  • تقع هذه الحديقة في الدرارية في الجزائر، تحديدا في الطريق دو القدوس.
    حديقة الحيوان بن عكنون

اقرأ أيضا:
ابرز المعالم السياحية في باريس
المعالم السياحية في الدنمارك
الأماكن السياحية في سيرلانكا

المراجع: 1  2