البحث عن مواضيع

معلومات وحقائق عن الصوم اظهرت العديد من الدراسات علاقة الصوم بتحسين صحة الفرد بشكل عام, حيث يقلل الصوم من احتمالية الاصابة بأنواع عدة من الأمراض مثل السكري, السرطان, وتعزيز عمل الجهاز المناعي. وبحسب دراسة طببة فإن الصوم لمدة 16 ساعة مرة في الأسبوع يقلل من مظاهر الشيخوخة, وذلك لأن الجسم يبدأ بتوجيه الطاقة بعد 12 ساعة من الصيام بعيدا عن الجهاز الهضمي, وبذلك يبدأ بالتخلص من السموم الموجودة في أعضاء الجسم المختلفة على مدى الفترات السابقة.     أبرز المعلومات حول الصوم مقاومة الشيخوخة يساهم الصوم في تعزيز مناعة الجسم, وتنشيط الهرمونات المقاومة للشيخوخة, مما يحد من ظهور التجاعيد, ويحافظ على نضارة البشرة ولمعانها. التخلص من السموم يساعد الصيام على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم,حيث ان الصيام عن الطعام والماء خلال ساعات الامساك يقلل من خطر دخول هذه السموم الى الجسم، نظرا الى انها مصدرا اساسيا لها. ترطيب البشرة يساهم جفاف الجسم في شهر رمضان إلى تقليل نسبة الماء في الدم, الأمر الذي يترتبه عليه جفاف الجسم والبشرة, ولذلك يجب على الصائم ضرورة تناول كميات كبيرة من الماء للحافظ على ترطيب البشرة, حيث يفرز الجسم هرمون الكولاجين والآستين الذي يعزز البشرة. الحد من الاصابة بالامراض يساعد الصوم في الحد من الاصابة بالكثير من الأمراض, كالقلب و الشرايين, و بعض أنواع من السرطان. علاج حب الشباب تساهم الهرمونات التي يفرزها الجسم أثناء الصوم  في نضارة البشرة ومنع ظهور حب الشباب, حيث أن حب الشباب عبارة عن  التهاب بكتيري يصيب البشرة.

أبرز المعلومات المذهلة عن الصوم

t
بواسطة: - آخر تحديث: 6 مارس، 2017

معلومات وحقائق عن الصوم

اظهرت العديد من الدراسات علاقة الصوم بتحسين صحة الفرد بشكل عام, حيث يقلل الصوم من احتمالية الاصابة بأنواع عدة من الأمراض مثل السكري, السرطان, وتعزيز عمل الجهاز المناعي.

وبحسب دراسة طببة فإن الصوم لمدة 16 ساعة مرة في الأسبوع يقلل من مظاهر الشيخوخة, وذلك لأن الجسم يبدأ بتوجيه الطاقة بعد 12 ساعة من الصيام بعيدا عن الجهاز الهضمي, وبذلك يبدأ بالتخلص من السموم الموجودة في أعضاء الجسم المختلفة على مدى الفترات السابقة.

images

 

 

أبرز المعلومات حول الصوم

مقاومة الشيخوخة

يساهم الصوم في تعزيز مناعة الجسم, وتنشيط الهرمونات المقاومة للشيخوخة, مما يحد من ظهور التجاعيد, ويحافظ على نضارة البشرة ولمعانها.

التخلص من السموم

يساعد الصيام على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم,حيث ان الصيام عن الطعام والماء خلال ساعات الامساك يقلل من خطر دخول هذه السموم الى الجسم، نظرا الى انها مصدرا اساسيا لها.

ترطيب البشرة

يساهم جفاف الجسم في شهر رمضان إلى تقليل نسبة الماء في الدم, الأمر الذي يترتبه عليه جفاف الجسم والبشرة, ولذلك يجب على الصائم ضرورة تناول كميات كبيرة من الماء للحافظ على ترطيب البشرة, حيث يفرز الجسم هرمون الكولاجين والآستين الذي يعزز البشرة.

الحد من الاصابة بالامراض

يساعد الصوم في الحد من الاصابة بالكثير من الأمراض, كالقلب و الشرايين, و بعض أنواع من السرطان.

علاج حب الشباب

تساهم الهرمونات التي يفرزها الجسم أثناء الصوم  في نضارة البشرة ومنع ظهور حب الشباب, حيث أن حب الشباب عبارة عن  التهاب بكتيري يصيب البشرة.