البحث عن مواضيع

تتزاحم القنوات العربية و تتنافس في تقديم أفضل المسلسلات الدرامية,  والمتنوعة كل عام من شهر رمضان المبارك, ليطل علينا عددا من الأعمال السورية, و الخليجية, و الأردنية, و غيرها, بحيث تتنوع بموضوعاتها, و قصصها الشيقة, من الدراما, إلى الأكشن, و من الرومانسية, إلى الفكاهة, لتصل إلى قلوب الناس, و تضفي جوا مميزا على الشهر الفضيل, و من أبرز المسلسلات التي سيتم عرضها على قناة الإم بي سي لهذا العام, مايلي: مسلسل اسيا: تشارك الفنانة منى زكي في هذا المسلسل  الدرامي البوليسي الغامض, لتقوم بدور مزدوج, تتعرض خلال المسلسل لحادث سيارة, يتسبب في فقدانها لذاكرتها, و يغير حياتها, بحيث تبدأ الشرطة بالبحث عنها بعد شكوك باحتمالية قتلها. العراف: يطل الفنان عادل إمام في مسلسل العراف, ليجتمع مع الفنان حسين فهمي في مسلسل واحد بعد فترة غياب طويلة استمرت 22 عاما, لم يجتمع خلالها الممثلين معا, كما و سيضم العديد من الشخصيات الشابة, و الجديدة. نيران صديقة: مسلسل مصري غير تقليدي, و ميزته بأنه لا يتفلسف على المشاهد, يجمع بين الممثلة المصرية منة شلبي, و الممثلة السورية كندا علوش. سنعود بعد قليل: مسلسل سوري, صور في اللبنان, يناقش تأثير الأزمة السورية على المجتمع السوري, و الأسرة بشكل خاص, من خلال أسرة انتقل أفرادها إلى اللبنان, يضم في شخصياته الفنان دريد لحام, و قصي خولي, و كندا علوش, و العديد من الفنانين الآخرين. توم الغرة: مسلسل بدوي أردني, يقدم قصة شائقة ترتكز على عادة بدوية قديمة, تستوجب تضحية شقيقة القاتل من أجل قبيلتها, و هو من بطولة ياسر المصري, و الفنانة نادرة عمران. البيت بيت أبونا: دراما اجتماعية خليجية تجمع بين الفنانتين حياة الفهد, و سعاد العبد الله, يحكي المسلسل عن سيدتين مطلقتين تعيشان مع أولادهما في بيت والدهما, الذي يتكفل بالإنفاق على ابنتيه و أحفاده, و الذي سرعان ما يكتشف فشلهما في تربية أولادهما. عطر الجنة: مسلسل خليجي درامي اجتماعي, يحكي قصة حب في زمن طغت فيه الماديات, ليجمع بين عدد من الفنانين الشباب, كأسيل عمران, و هيا عبد السلام, و عبد الله بوشهري. توالي الليل: دراما خليجية اجتماعية, تسلط الضوء على عدد من القضايا الإجتماعية, كالصراع بين أفراد العائلة الواحدة, من أجل المصالح الشخصية, و العنوسة, و إساءة بعض أولياء الأمور في استخدام حق الوصاية على الأبناء. نقطة ضعف: مسلسل مصري من نوع افوجرافيك, بطولة الفنان السوري جمال سليمان, و الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي. أعمار الفنانين و الفنانات العرب الحقيقية المسلسلات السورية في رمضان 2013 وفاة الممثل السوري صباح عبيد

أبرز المسلسلات الرمضانية لهذا العام

أبرز المسلسلات الرمضانية لهذا العام
بواسطة: - آخر تحديث: 10 يوليو، 2013

تتزاحم القنوات العربية و تتنافس في تقديم أفضل المسلسلات الدرامية,  والمتنوعة كل عام من شهر رمضان المبارك, ليطل علينا عددا من الأعمال السورية, و الخليجية, و الأردنية, و غيرها, بحيث تتنوع بموضوعاتها, و قصصها الشيقة, من الدراما, إلى الأكشن, و من الرومانسية, إلى الفكاهة, لتصل إلى قلوب الناس, و تضفي جوا مميزا على الشهر الفضيل, و من أبرز المسلسلات التي سيتم عرضها على قناة الإم بي سي لهذا العام, مايلي:

مسلسل اسيا: تشارك الفنانة منى زكي في هذا المسلسل  الدرامي البوليسي الغامض, لتقوم بدور مزدوج, تتعرض خلال المسلسل لحادث سيارة, يتسبب في فقدانها لذاكرتها, و يغير حياتها, بحيث تبدأ الشرطة بالبحث عنها بعد شكوك باحتمالية قتلها.

العراف: يطل الفنان عادل إمام في مسلسل العراف, ليجتمع مع الفنان حسين فهمي في مسلسل واحد بعد فترة غياب طويلة استمرت 22 عاما, لم يجتمع خلالها الممثلين معا, كما و سيضم العديد من الشخصيات الشابة, و الجديدة.

نيران صديقة: مسلسل مصري غير تقليدي, و ميزته بأنه لا يتفلسف على المشاهد, يجمع بين الممثلة المصرية منة شلبي, و الممثلة السورية كندا علوش.

سنعود بعد قليل: مسلسل سوري, صور في اللبنان, يناقش تأثير الأزمة السورية على المجتمع السوري, و الأسرة بشكل خاص, من خلال أسرة انتقل أفرادها إلى اللبنان, يضم في شخصياته الفنان دريد لحام, و قصي خولي, و كندا علوش, و العديد من الفنانين الآخرين.

توم الغرة: مسلسل بدوي أردني, يقدم قصة شائقة ترتكز على عادة بدوية قديمة, تستوجب تضحية شقيقة القاتل من أجل قبيلتها, و هو من بطولة ياسر المصري, و الفنانة نادرة عمران.

البيت بيت أبونا: دراما اجتماعية خليجية تجمع بين الفنانتين حياة الفهد, و سعاد العبد الله, يحكي المسلسل عن سيدتين مطلقتين تعيشان مع أولادهما في بيت والدهما, الذي يتكفل بالإنفاق على ابنتيه و أحفاده, و الذي سرعان ما يكتشف فشلهما في تربية أولادهما.

عطر الجنة: مسلسل خليجي درامي اجتماعي, يحكي قصة حب في زمن طغت فيه الماديات, ليجمع بين عدد من الفنانين الشباب, كأسيل عمران, و هيا عبد السلام, و عبد الله بوشهري.

توالي الليل: دراما خليجية اجتماعية, تسلط الضوء على عدد من القضايا الإجتماعية, كالصراع بين أفراد العائلة الواحدة, من أجل المصالح الشخصية, و العنوسة, و إساءة بعض أولياء الأمور في استخدام حق الوصاية على الأبناء.

نقطة ضعف: مسلسل مصري من نوع افوجرافيك, بطولة الفنان السوري جمال سليمان, و الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي.

أعمار الفنانين و الفنانات العرب الحقيقية

المسلسلات السورية في رمضان 2013

وفاة الممثل السوري صباح عبيد