البحث عن مواضيع

السحور في رمضان يستقبل الصائمين شهر رمضان بالفرح و السرور, فشهر رمضان هو  شهر التوبة و الغفران, و التقرب إلى الله, و فيه أنزل القرآن في ليلة من أعظم ليالي السنة وهي ليلة القدر. و يتوجب على الصائم خلال شهر رمضان اتباع العديد من النصائح التي تساعده على مقاومة الجوع و العطش و التعب الشديد, حيث تعد وجبة السحور آخر وجبة يتناولها الصائم قبل صيامه, الأمر الذي يتوجب ايلاء الاهتمام بنوعية الطعام خلال تناول وجبة السحور. و هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب تناولها عند السحور و التي تساعد على امداد الجسم بالطاقة و النشاط و التي تتضمن أبرز ما يلي.     أبرز الاطعمة التي يجب تناولها عند السحور التمر يعد التمر من الاطعمة الاساسية في وجبة السحور, حيث يتوجب تناول 3 تمرات على الأقل لامداد الجسم بالطاقة و النشاط. البيض المسلوق يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات الضرورية التي تساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة. الخضار و الفواكه تساعد الخضار و الفاكهة الطازجة و الغير مطهوه على شعور المرء بالشبع لفترة أطول نظرا لاحتوائها على كميات كبيرة من الألياف, و يوصى بتناول الخضار و الفاكهة دون طهي لأن المواد الغذائية التي تحتوي عليها الخضروات و الفاكهة حساسة للحرارة, الأمر الذي يفقدها قيمها الغذائية عند تعرضها لدرجات حرارة مرتفعة, و يعد الخيار من افضل الفواكه التي تساعد على الشعور بالشبع وتقلل من الاحساس بالعطش, إلى جانب تناول الموز الغني بالألياف والبوتاسيوم الذي يساعد على الشعور بالشبع,و يحد من الاصابة بالامساك. لبن الزبادي يزود تناول الزبادى فى السحور الجسم بما يحتاجه من البروتين والدهون المفيدة,، الأمر الذي يمد الجسم بالطاقة مما يساعد على تنشيط وظائف المخ ويزيد من القدرة على التركيز. الفول يعد الفول من الأطعمة الغنية بالبروتين و الفيتامينات الهامة للجسم و التي تساعد على امداد الجسم بالكثير من الطاقة نظرا لأنه غني بالسعرات الحرارية, ويعتبر تناول الفول المدمس مطهر للمعدة و الامعاء مما يقي من الاصابة بالامساك في شهر رمضان.  

أبرز الاطعمة التي يجب تناولها خلال السحور

hqdefault (1)
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

السحور في رمضان

يستقبل الصائمين شهر رمضان بالفرح و السرور, فشهر رمضان هو  شهر التوبة و الغفران, و التقرب إلى الله, و فيه أنزل القرآن في ليلة من أعظم ليالي السنة وهي ليلة القدر.

و يتوجب على الصائم خلال شهر رمضان اتباع العديد من النصائح التي تساعده على مقاومة الجوع و العطش و التعب الشديد, حيث تعد وجبة السحور آخر وجبة يتناولها الصائم قبل صيامه, الأمر الذي يتوجب ايلاء الاهتمام بنوعية الطعام خلال تناول وجبة السحور.

و هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب تناولها عند السحور و التي تساعد على امداد الجسم بالطاقة و النشاط و التي تتضمن أبرز ما يلي.

967705

 

 

أبرز الاطعمة التي يجب تناولها عند السحور

التمر

يعد التمر من الاطعمة الاساسية في وجبة السحور, حيث يتوجب تناول 3 تمرات على الأقل لامداد الجسم بالطاقة و النشاط.

البيض المسلوق

يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات الضرورية التي تساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

الخضار و الفواكه

تساعد الخضار و الفاكهة الطازجة و الغير مطهوه على شعور المرء بالشبع لفترة أطول نظرا لاحتوائها على كميات كبيرة من الألياف, و يوصى بتناول الخضار و الفاكهة دون طهي لأن المواد الغذائية التي تحتوي عليها الخضروات و الفاكهة حساسة للحرارة, الأمر الذي يفقدها قيمها الغذائية عند تعرضها لدرجات حرارة مرتفعة, و يعد الخيار من افضل الفواكه التي تساعد على الشعور بالشبع وتقلل من الاحساس بالعطش, إلى جانب تناول الموز الغني بالألياف والبوتاسيوم الذي يساعد على الشعور بالشبع,و يحد من الاصابة بالامساك.

لبن الزبادي

يزود تناول الزبادى فى السحور الجسم بما يحتاجه من البروتين والدهون المفيدة,، الأمر الذي يمد الجسم بالطاقة مما يساعد على تنشيط وظائف المخ ويزيد من القدرة على التركيز.

الفول

يعد الفول من الأطعمة الغنية بالبروتين و الفيتامينات الهامة للجسم و التي تساعد على امداد الجسم بالكثير من الطاقة نظرا لأنه غني بالسعرات الحرارية, ويعتبر تناول الفول المدمس مطهر للمعدة و الامعاء مما يقي من الاصابة بالامساك في شهر رمضان.