البحث عن مواضيع

هناك مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية في لبنان التي يمكن زيارتها و التعرف عليها، فلبنان هي دولة عربية عريقة وهي من أكثر الدول العربية جذباً للسياح، فموقع لبنان الجغرافي المميز ساعدها كثيراً على أن تكون ذات تنوع مناخي رائع، فلبنان تتميز بطبيعتها الخلابة التي تجمع ما بين الجبال والسهول والوديان بالإضافة إلى البحار، كما واكتسبت أهمية تاريخية لما تحتويه من مواقع أثرية تعود الحضارات القديمة، كالحضارة الإسلامية، والحضارة البيزنطية، والحضارة الرومانية، والكثير من الحضارات القديمة الأُخرى. أبرز الأماكن السياحية في لبنان مدينة بعلبك: هي مدينة تاريخية وأثرية، تقع في شمال سهل البقاع، كما أنها من أهم مواقع الجذب السياحي في لبنان. يوجد فيها قلعة بعلبك، والتي تضم أهم المعابد الرومانية، بالإضافة الى الأعمدة الومانية. يوجد فيها بعض الآثار الإسلامية التي تعود إلى الزمن الأُموي كمقام ومسجد السيدة خولة ابنة الإمام الحسين. تحتوي أيضا  على بعض آثار المنازل العثمانية. مغارة جعيتا: تقع في وادي نهر الكلب، وتُلَقب بجوهرة السياحة اللبنانية. هي مغارة تحتوي على تجاويف وشِعاب ضيقة وهياكل تكونت بفضل الطبيعة وتسربت إليها المياه الكلسية من المرتفعات اللبنانية. يُقام في المغارة العديد من الفعاليات والأنشطة الموسيقية، وتمتاز بقدرة زوارها على المشي فيها عبر النفق الذي يبلغ طوله (120) متر. مُتحف بيروت الوطني: يقع المتحف في وسط العاصمة بيروت، وهو المتحف الرسمي في لبنان. حيث يضم المتحف حوالي (1300) قطعة أثرية، بالإضافة الى (100.000) قطعة تعود إلى العصور الإسلامية والرومانية والمملوكية، وعصر الإغريق، وعصر الحديد والبرونز، وعصر ما قبل التاريخ. غابات الأرز: غابات كثيفة مليئة بشجر الأرز الذي يعود لفصيلة الصنوبريات وهي الشجرة الرسمية في لبنان. تمتاز هذه الأشجار بقدرتها العالية على التعايُش فهي تعيش لما يُقارب (3000) عام. لهذه الأشجار أهمية تاريخية ودينية، حيثُ بني من أخشابها هيكل سليمان، وكان يعتمد عليها الفنيقيون في بناء أسقف منازلهم والمعابد وتحتوي الكثير من الأديرة. درب الجبل اللبناني: هو مسار لعُشاق المشي والمُغامرة، وهو طريق طويل يَمر (75) قرية لبنانية. يوجد في هذا الطريق (11) بيت للضيافة، وثلاثة استراحات، ومواقع للتخييم. قصر بيت الدين: ويطلق عليهِ قصر الأمير بشير، وقد بناهُ كمقر سلطتهِ، وبعد نفيهِ إلى إسطنبول أصبحَ مقراً للعُثمانيين، ثم المُتَصرفين، ثم أصبح مقراً صيفياً لرئيسِ الجمهوريةِ. فاريا: هو موقع جيد لممارسة عُشاق التزَلُج لهوايتهم، وهو من أكثر المُنتجعات شعبية في لبنان. صور: هي مدينة تاريخية قديمة تعود لعصر الفينيقيين، وتَظُم مُستعمرات كبيرة. كما وتَضم العديد من المواقع الأثرية الرومانية. فيها عدد من الأعمدة والفسيفساء، بالإضافة لشواطئها السياحية. ساحة الشهداء: تقع في وسط العاصمة بيروت، وهي أكبر ساحاتها. سُميت بذلِكَ بسبب الإعدامات التي كان يقوم فيها الوالي العُثماني للرجال الوطنيين. اقرأ أيضا: الأماكن السياحية في أنطاليا أماكن سياحية في الأردن للعائلات أماكن السياحة و الاستجمام في دولة عمان

أبرز الأماكن السياحية في لبنان

أبرز الأماكن السياحية في لبنان
بواسطة: - آخر تحديث: 9 يناير، 2017

هناك مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية في لبنان التي يمكن زيارتها و التعرف عليها، فلبنان هي دولة عربية عريقة وهي من أكثر الدول العربية جذباً للسياح، فموقع لبنان الجغرافي المميز ساعدها كثيراً على أن تكون ذات تنوع مناخي رائع، فلبنان تتميز بطبيعتها الخلابة التي تجمع ما بين الجبال والسهول والوديان بالإضافة إلى البحار، كما واكتسبت أهمية تاريخية لما تحتويه من مواقع أثرية تعود الحضارات القديمة، كالحضارة الإسلامية، والحضارة البيزنطية، والحضارة الرومانية، والكثير من الحضارات القديمة الأُخرى.

أبرز الأماكن السياحية في لبنان

مدينة بعلبك:

  • هي مدينة تاريخية وأثرية، تقع في شمال سهل البقاع، كما أنها من أهم مواقع الجذب السياحي في لبنان.
  • يوجد فيها قلعة بعلبك، والتي تضم أهم المعابد الرومانية، بالإضافة الى الأعمدة الومانية.
  • يوجد فيها بعض الآثار الإسلامية التي تعود إلى الزمن الأُموي كمقام ومسجد السيدة خولة ابنة الإمام الحسين.
  • تحتوي أيضا  على بعض آثار المنازل العثمانية.

مغارة جعيتا:

  • تقع في وادي نهر الكلب، وتُلَقب بجوهرة السياحة اللبنانية.
  • هي مغارة تحتوي على تجاويف وشِعاب ضيقة وهياكل تكونت بفضل الطبيعة وتسربت إليها المياه الكلسية من المرتفعات اللبنانية.
  • يُقام في المغارة العديد من الفعاليات والأنشطة الموسيقية، وتمتاز بقدرة زوارها على المشي فيها عبر النفق الذي يبلغ طوله (120) متر.

مُتحف بيروت الوطني:

  • يقع المتحف في وسط العاصمة بيروت، وهو المتحف الرسمي في لبنان.
  • حيث يضم المتحف حوالي (1300) قطعة أثرية، بالإضافة الى (100.000) قطعة تعود إلى العصور الإسلامية والرومانية والمملوكية، وعصر الإغريق، وعصر الحديد والبرونز، وعصر ما قبل التاريخ.

غابات الأرز:

  • غابات كثيفة مليئة بشجر الأرز الذي يعود لفصيلة الصنوبريات وهي الشجرة الرسمية في لبنان.
  • تمتاز هذه الأشجار بقدرتها العالية على التعايُش فهي تعيش لما يُقارب (3000) عام.
  • لهذه الأشجار أهمية تاريخية ودينية، حيثُ بني من أخشابها هيكل سليمان، وكان يعتمد عليها الفنيقيون في بناء أسقف منازلهم والمعابد وتحتوي الكثير من الأديرة.

درب الجبل اللبناني:

  • هو مسار لعُشاق المشي والمُغامرة، وهو طريق طويل يَمر (75) قرية لبنانية.
  • يوجد في هذا الطريق (11) بيت للضيافة، وثلاثة استراحات، ومواقع للتخييم.

قصر بيت الدين:
ويطلق عليهِ قصر الأمير بشير، وقد بناهُ كمقر سلطتهِ، وبعد نفيهِ إلى إسطنبول أصبحَ مقراً للعُثمانيين، ثم المُتَصرفين، ثم أصبح مقراً صيفياً لرئيسِ الجمهوريةِ.

فاريا:
هو موقع جيد لممارسة عُشاق التزَلُج لهوايتهم، وهو من أكثر المُنتجعات شعبية في لبنان.

صور:

  • هي مدينة تاريخية قديمة تعود لعصر الفينيقيين، وتَظُم مُستعمرات كبيرة.
  • كما وتَضم العديد من المواقع الأثرية الرومانية.
  • فيها عدد من الأعمدة والفسيفساء، بالإضافة لشواطئها السياحية.

ساحة الشهداء:

  • تقع في وسط العاصمة بيروت، وهي أكبر ساحاتها.
  • سُميت بذلِكَ بسبب الإعدامات التي كان يقوم فيها الوالي العُثماني للرجال الوطنيين.

اقرأ أيضا:
الأماكن السياحية في أنطاليا
أماكن سياحية في الأردن للعائلات
أماكن السياحة و الاستجمام في دولة عمان