البحث عن مواضيع

سويسرا قد تكون دولة صغيرة بحجمها ولكنها وجهة سياحية للكثيرين فجبال الألب الشامخة على أراضيها والأنهار الجليدية التي تغطي مناطق واسعة بالإضافة للمناطق الريفية والقلاع القديمة والبحيرات الفيروزية جعلت من سويسرا واحدة من أهم أبرز الأماكن السياحية في سويسرا التي قد يخطط الناس لزيارتها. الأماكن السياحية في سويسرا من أهم وأجمل الأشياء التي عليك معرفتها قبل التعرف على أفضل الأماكن السياحية في سويسرا هو أن نظام النقل السويسري الممتاز يجعل كل الأماكن في متناول اليد في أي وقت من السنة، ابتداء من قمم الجبال المغطاة بالثلوج والجليد، مرورا بالتزلج على البحيرات إنتهاء بالمشي لمسافات طويلة عبر حقول خضراء. فيما يلي أهم الأماكن للزيارة في سويسرا : ماترهورن، زيرمات من أكثر الجبال التي صورت في العالم، وتعتبر الوجهة الأولى للزيارة في سويسرا. يبلغ ارتفاعه 4،478 مترا، ويعتبر وجهة متسلقي الجبال من كل ركن من أركان المعمورة. شاتو دي شيلون، مونترو يقع هذا المكان في قلب الريفيرا السويسرية على ضفاف بحيرة جنيف. يحتوي المكان قلعة تسمى "شيلون"، ويكفي أن يقوم الزائر بنزهة بالقرب من البحيرة أو يتجول داخل القلعة خلال القاعات العريقة حيث لوحات القرن ال14، وغرف النوم، والأسلحة والأثاث بقيت كلها محفوظة في شكلها الأصلي. يتكون شاتو دو شيون من 25 مبنى وثلاث باحات ويمكن الوصول إليها عن طريق القوارب والحافلات أو سيرا على الأقدام من مدينة مونترو. هذا هو واحد من المباني التاريخية الأكثر زيارة في سويسرا. منطقة Jungfrau جونجفروجوتش من عجائب جبال الألب التي لديها الكثير لتقدمه للمغامرين. تمتد المنطقة على مروج خضراء وخلالها الكثير من الممرات الجبلية، مما يجعل المشهد ساحر حقاً. في منتصفها تقع إنترلاكن، وهي بلدة ريفية ونقطة انطلاق شعبية للمسافرين في المنطقة. الحديقة الوطنية السويسرية Zernez الحديقة الوطنية الوحيدة في سويسرا مكان لا يمكن تجاهله عند زيارة سويسرا. تمتد الحديقة على مساحة 172 كيلومترا مربعاً وتضم الأنهار الجليدية والمراعي الخضراء والشلالات والغابات الخصبة، مما يتيح للزوار فرصة لرؤية النباتات الخلابة. بحيرة جنيفا والمدن المحيطة بها البحيرة هي نقطة انطلاق رائعة لاستكشاف مصانع كانتون فو، وجبال جورا وجبال الألب. تعتبر ثالث أكبر مدينة في سويسرا، وتنتشر على مد النظر المساحات الخضراء الأنيقة والمتاحف الساحرة والمطاعم الذواقة. تحتوي على واحدة من أطول النوافير في العالم. لوغانو لوغانو على الحدود مع إيطاليا، ويظعهر تأثير إيطاليا على هذه المدينة، ابتداء من اللغة المحلية والفيلات الرومانسية والمطبخ الغني انتهاء بجو المدينة الصيفي الحار. لوغانو غنية بالمتاحف والمواقع التراثية مثل القصور الكلاسيكية. اقرأ أيضا: أبرز المناطق السياحية في الجزائر ابرز المعالم السياحية في باريس المعالم السياحية في الدنمارك المراجع: 1   2

أبرز الأماكن السياحية في سويسرا

أبرز الأماكن السياحية في سويسرا
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

سويسرا قد تكون دولة صغيرة بحجمها ولكنها وجهة سياحية للكثيرين فجبال الألب الشامخة على أراضيها والأنهار الجليدية التي تغطي مناطق واسعة بالإضافة للمناطق الريفية والقلاع القديمة والبحيرات الفيروزية جعلت من سويسرا واحدة من أهم أبرز الأماكن السياحية في سويسرا التي قد يخطط الناس لزيارتها.

الأماكن السياحية في سويسرا

من أهم وأجمل الأشياء التي عليك معرفتها قبل التعرف على أفضل الأماكن السياحية في سويسرا هو أن نظام النقل السويسري الممتاز يجعل كل الأماكن في متناول اليد في أي وقت من السنة، ابتداء من قمم الجبال المغطاة بالثلوج والجليد، مرورا بالتزلج على البحيرات إنتهاء بالمشي لمسافات طويلة عبر حقول خضراء.

فيما يلي أهم الأماكن للزيارة في سويسرا :

ماترهورن، زيرمات

  • من أكثر الجبال التي صورت في العالم، وتعتبر الوجهة الأولى للزيارة في سويسرا.
  • يبلغ ارتفاعه 4،478 مترا، ويعتبر وجهة متسلقي الجبال من كل ركن من أركان المعمورة.
    ماترهورن، زيرمات

شاتو دي شيلون، مونترو

  • يقع هذا المكان في قلب الريفيرا السويسرية على ضفاف بحيرة جنيف.
  • يحتوي المكان قلعة تسمى “شيلون”، ويكفي أن يقوم الزائر بنزهة بالقرب من البحيرة أو يتجول داخل القلعة خلال القاعات العريقة حيث لوحات القرن ال14، وغرف النوم، والأسلحة والأثاث بقيت كلها محفوظة في شكلها الأصلي.
  • يتكون شاتو دو شيون من 25 مبنى وثلاث باحات ويمكن الوصول إليها عن طريق القوارب والحافلات أو سيرا على الأقدام من مدينة مونترو.
  • هذا هو واحد من المباني التاريخية الأكثر زيارة في سويسرا.
    شاتو دي شيلون، مونترو

منطقة Jungfrau

  • جونجفروجوتش من عجائب جبال الألب التي لديها الكثير لتقدمه للمغامرين.
  • تمتد المنطقة على مروج خضراء وخلالها الكثير من الممرات الجبلية، مما يجعل المشهد ساحر حقاً.
  • في منتصفها تقع إنترلاكن، وهي بلدة ريفية ونقطة انطلاق شعبية للمسافرين في المنطقة.
    منطقة Jungfrau

الحديقة الوطنية السويسرية Zernez

  • الحديقة الوطنية الوحيدة في سويسرا مكان لا يمكن تجاهله عند زيارة سويسرا.
  • تمتد الحديقة على مساحة 172 كيلومترا مربعاً وتضم الأنهار الجليدية والمراعي الخضراء والشلالات والغابات الخصبة، مما يتيح للزوار فرصة لرؤية النباتات الخلابة.
    الحديقة الوطنية السويسرية Zernez

بحيرة جنيفا والمدن المحيطة بها

  • البحيرة هي نقطة انطلاق رائعة لاستكشاف مصانع كانتون فو، وجبال جورا وجبال الألب.
  • تعتبر ثالث أكبر مدينة في سويسرا، وتنتشر على مد النظر المساحات الخضراء الأنيقة والمتاحف الساحرة والمطاعم الذواقة.
  • تحتوي على واحدة من أطول النوافير في العالم.
    بحيرة جنيفا

لوغانو

  • لوغانو على الحدود مع إيطاليا، ويظعهر تأثير إيطاليا على هذه المدينة، ابتداء من اللغة المحلية والفيلات الرومانسية والمطبخ الغني انتهاء بجو المدينة الصيفي الحار.
  • لوغانو غنية بالمتاحف والمواقع التراثية مثل القصور الكلاسيكية.
    لوغانو

اقرأ أيضا:
أبرز المناطق السياحية في الجزائر
ابرز المعالم السياحية في باريس
المعالم السياحية في الدنمارك

المراجع: 1   2