البحث عن مواضيع

برنامج Autodesk Showcase هو برنامج يجعل الكثير من الأدوات سهلة الاستخدام ومتاحة، فهو برنامج إظهار ذو أبعادٍ ثلاثة، كما أنه برنامجٌ موجه للمصممين، ومتخصصي التسويق، والمعماريين، والمهندسين، ومطوري المنتجات، حيث يعمل هذا البرنامج على تحويل النماذج ذات الأبعاد الثلاثية إلى نماذج تفاعلية بألوانٍ عديدة، وإضاءاتٍ مختلفة، وبيئات عرض يتم إعدادها مسبقاً، وخلفيات، كما يقوم هذا البرنامج بإنشاء ملفات الفيديو والصور الثابتة، والعديد من الأمور الأخرى التي تمنح المباني الحيوية والجمال، كما يمكن استخدام البرنامج للحصول على العديد من البدائل الخاصة بالتصماميم، خصوصاً أنه يمتلك القدرة على إعطاء تصاميم سريغة جداً وبأفضل وسيلة، خصوصا عند تقديم الرسوم المتحركة الجميلة والمقاطع والصور الثابتة، ويحدث هذا كله خلال وقتٍ قياسي، أي خلال دقائق معدودة. آلية عمل برنامج Autodesk Showcase العمل على هذا البرنامج سهل جداً ومريح، لأنه يتوافق بشكلٍ تام مع جميع المنتجات الخاصة بالأتوديسك. يمكن فتح البرنامج بشكلٍ مباشر من الإنفينتور، والرّيفيت Revit، والأتوكاد. يتمتع البرنامج بالعديد من المميزات مثل سهولة مشاركة العرض التقديمي مع الآخرين، والقدرة على استيراد الملفات من برامج عديدة، وغيرها من الميزات الأخرى. تتم آلية العمل على هذا البرنامج بعدة خطوات بدءًا من التصميم الداخلي بين الإظهار المعماري والواقع، حيث يتم من خلالها عرض مقدمة للتصميم الداخلي ومن ثم عرض طريقة التعامل مع العملاء والاتفاقات المادية والتعاقدات وقواعد التصميم والأبعاد. يبدأ العمل مع التصميم الداخلي بالاستماع ومن ثم مراجعة الملفات وجمعها وبعدها وضع بعض الملاحظات المهمة الخاصة بالتصميم عند العمل. يتم توضيح كل شيء يتعلق بالتصاميم بشكلٍ مفصل من خلال التعديل عن طريق الفوتوشوب، حيث يتم تغيير الألوان، وضبط الإضاءات. يحول البرنامج جيمع روسومات ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد بسرعةٍ فائقة وبكل سهولة، كما يحسن مظهر الصورة بأن يقوم بمحاكاة عدسة الكاميرا، لتظهر الصورة بأفضل ما يكون، خصوصاً من حيث عمق الصورة وألوانها، كما يساعد في الحصول على القرارات التصميمية بسرعة فائقة، وبمجرد أوامر قليلة للنظام. من الضروري فهم الأنماط البصرية أثناء التطبيق، وذلك لأجل إنتاج أفضل للصور والمقاطع والفيديوهات. يتم اختيار الخامات وخلفيات البيئات وطريقة تعديلها، ويجب تنفيذ الخطوات أولاً بأول على جهاز الكومبيوتر الخاص، وأن يتم التعليم بتأنٍ. يفضل التعلم بالصوت والصورة، كي يتم تطبيق آلية العمل مباشرةً، ويتم فهمها بسهولة، خصوصاً من حيث البدء بالتصميمات واختيار الملفات والخامات والألوان والتبديلات، ومن ثم يمكن مشاركة العرض التقديمي مع الآخرين. المراجع:   1   2

آلية عمل برنامج Autodesk Showcase

آلية عمل برنامج Autodesk Showcase
بواسطة: - آخر تحديث: 24 أبريل، 2017

برنامج Autodesk Showcase هو برنامج يجعل الكثير من الأدوات سهلة الاستخدام ومتاحة، فهو برنامج إظهار ذو أبعادٍ ثلاثة، كما أنه برنامجٌ موجه للمصممين، ومتخصصي التسويق، والمعماريين، والمهندسين، ومطوري المنتجات، حيث يعمل هذا البرنامج على تحويل النماذج ذات الأبعاد الثلاثية إلى نماذج تفاعلية بألوانٍ عديدة، وإضاءاتٍ مختلفة، وبيئات عرض يتم إعدادها مسبقاً، وخلفيات، كما يقوم هذا البرنامج بإنشاء ملفات الفيديو والصور الثابتة، والعديد من الأمور الأخرى التي تمنح المباني الحيوية والجمال، كما يمكن استخدام البرنامج للحصول على العديد من البدائل الخاصة بالتصماميم، خصوصاً أنه يمتلك القدرة على إعطاء تصاميم سريغة جداً وبأفضل وسيلة، خصوصا عند تقديم الرسوم المتحركة الجميلة والمقاطع والصور الثابتة، ويحدث هذا كله خلال وقتٍ قياسي، أي خلال دقائق معدودة.

آلية عمل برنامج Autodesk Showcase

  • العمل على هذا البرنامج سهل جداً ومريح، لأنه يتوافق بشكلٍ تام مع جميع المنتجات الخاصة بالأتوديسك.
  • يمكن فتح البرنامج بشكلٍ مباشر من الإنفينتور، والرّيفيت Revit، والأتوكاد.
  • يتمتع البرنامج بالعديد من المميزات مثل سهولة مشاركة العرض التقديمي مع الآخرين، والقدرة على استيراد الملفات من برامج عديدة، وغيرها من الميزات الأخرى.
  • تتم آلية العمل على هذا البرنامج بعدة خطوات بدءًا من التصميم الداخلي بين الإظهار المعماري والواقع، حيث يتم من خلالها عرض مقدمة للتصميم الداخلي ومن ثم عرض طريقة التعامل مع العملاء والاتفاقات المادية والتعاقدات وقواعد التصميم والأبعاد.
  • يبدأ العمل مع التصميم الداخلي بالاستماع ومن ثم مراجعة الملفات وجمعها وبعدها وضع بعض الملاحظات المهمة الخاصة بالتصميم عند العمل.
  • يتم توضيح كل شيء يتعلق بالتصاميم بشكلٍ مفصل من خلال التعديل عن طريق الفوتوشوب، حيث يتم تغيير الألوان، وضبط الإضاءات.
  • يحول البرنامج جيمع روسومات ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد بسرعةٍ فائقة وبكل سهولة، كما يحسن مظهر الصورة بأن يقوم بمحاكاة عدسة الكاميرا، لتظهر الصورة بأفضل ما يكون، خصوصاً من حيث عمق الصورة وألوانها، كما يساعد في الحصول على القرارات التصميمية بسرعة فائقة، وبمجرد أوامر قليلة للنظام.
  • من الضروري فهم الأنماط البصرية أثناء التطبيق، وذلك لأجل إنتاج أفضل للصور والمقاطع والفيديوهات.
  • يتم اختيار الخامات وخلفيات البيئات وطريقة تعديلها، ويجب تنفيذ الخطوات أولاً بأول على جهاز الكومبيوتر الخاص، وأن يتم التعليم بتأنٍ.
  • يفضل التعلم بالصوت والصورة، كي يتم تطبيق آلية العمل مباشرةً، ويتم فهمها بسهولة، خصوصاً من حيث البدء بالتصميمات واختيار الملفات والخامات والألوان والتبديلات، ومن ثم يمكن مشاركة العرض التقديمي مع الآخرين.

المراجع:   1   2